300 مليون دولار من بيلاروسيا لتمويل مشروعات بالسودان



شارك الموضوع :

وقع السودان وبيلاروسيا، اتفاقيات للتعاون الثنائي شملت المجالات العدلية والقانونية، والإنتاج الحيواني وتصنيع الألبان وإنتاج اللحوم ومشروعات للمنتجات الزراعية، والتعاون الضريبي والجمركي، والطاقة وتعدين الذهب، والاتفاق مع بنك التنمية البيلاروسي لرفع سقف تمويل مشروعات الثروة الحيوانية والزراعية إلى 300 مليون دولار.

وأكد رئيس الجمهورية، عمر البشير، والرئيس البيلاروسي، الكسندر لوكاشينكو، الإثنين، خلال مراسم التوقيع بالعاصمة منسك، تطابق وجهات النظر بين البلدين في مختلف القضايا السياسية والاقتصادية والثقافية التي تم بحثها، وشددا على تنفيذ الاتفاقيات الموقعة.

وقال البشير إنه عقد اجتماعاً مثمراً مع الرئيس لوكاشينكو، وإن الاتفاقيات التي جرى توقيعها الإثنين تشكل الأرضية الثابتة للتعاون المشترك الذي تعود فوائده على الشعبين، مُبيناً أن هذه الاتفاقيات والتفاهمات تنقل البلدين إلى مرحلة إقامة علاقات استراتيجية.

وأضاف “إننا نتطلع لاستمرار الزيارات بين رئيسي البلدين للتأكد من تنفيذ ما تم الاتفاق عليه ونتطلع لفتح سفارة لبيلاروسيا في الخرطوم.

دعوة البشير

من جانبه أعرب الرئيس البيلاروسي، عن شكره وتقديره للرئيس السوداني لزيارته منسك، وقال إنها تمثل نقلة نوعية في تطوير العلاقات بين البلدين، وأضاف “السودان يعد دولة مهمة لبيلاروسيا ويعتبر بوابة لدخول أفريقيا”.

وقال “إننا مستعدون للتعامل مع السودان على أساس المنفعة المتبادلة وإنه ليس من المهم تصدير السلع، بل تعزيز قدرة السودان الصناعية وتنفيذ المشروعات المشتركة في مجال التصنيع الزراعي”.

ووجه الرئيس البيلاروسي وزراء حكومته بسرعة تنفيذ الاتفاقيات مع السودان، مؤكداً عدم وجود عقبات في التعامل المصرفي مع السودان وهناك تعاون وثيق بين الجانبين، مرحباً بافتتاح السودان سفارة في منسك.

وقال لوكاشينكو نحن جاهزون لافتتاح سفارتنا في الخرطوم، وأوضح أنه سيلبي دعوة الرئيس البشير بزيارة السودان العام القادم ليظهر للشعب السوداني حرصه على تنفيذ الاتفاقيات.

شبكة الشروق

شارك الموضوع :

8 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

      1. 1
        برير

        القروش دي ماتكفي قمح 3 شهور

        الرد
      2. 2
        nOM

        لتمويل احد اعضاء المؤتمر الوطني، لا اعتقد انها ستودع في حسابات الدولة.
        شكرا

        الرد
        1. 2.1
          ديامي ساكت

          كلامك صاح .. بس صلح مؤتمر وطني دي خليها كوز من الكيزان

          الرد
      3. 3
        عابد

        ياريت نشوف عمل بخطط واضحة ومدروسه في تلاعب اليوم اذا قلتم الزراعه زمان كنا بنصدق حصار اليوم انتهى منع دخول معدات من قبل عشرات السنين خلايجة منحتوهم اراضي بمساحات احتلال وليس استثمار وناس لديها امكانيات مالية تغير مجرى النيل ولديها مواني السفن الفيها تساوي مساحة ام درمان فقط اليات لحصد الاعلاف دمار للتربه واهدار للمياه وسدوا النقص لدى دولهم وربحوا اموال عشان الوزير شريك مع المستثمر بشكل ما تسهيلات دخول وخروج الاموال شريك بالزراعه صادر ووارد طريقة العمل فاسد الشفافيه في العمل هي النجاح لكن لو البنك الدولي فتح لكم خزنته وتغرفوا لن تفعلوا شيء مع طريقة الاجراءات الرشاوي والتلاعب باصول واملاك الدولة كم سنة دخل هؤلاء السودان ما هي الفائدة غير احتلوا اراضينا

        الرد
      4. 4
        جنرال💡

        كضاب البشكير عاوز يسرق يشتري تياب و حاجات لوداد و قروش تسوق في دبي و الدوحة
        يا اسكندر ما تديو اشحاد ده لا يمثلنا و الزول ده حرامي كضاب
        ما عندو اي تنمية هو و عصابتو تزوير و سرقة فقط
        تنمية كروش و صلب عي التنمية الوحيدة الفالحين فيها الكيزان
        حتى الدقون النموها لخداع الناس حلقوها
        تنمية قال … تنمية ههههههههه هاك التنمية دي امسك قوي

        الرد
      5. 5
        جرماك عماد

        ما فايتة الأسرة المالكة

        الرد
      6. 6
        الزعيم

        لعب ف الوقت الضائع
        الشعب فقد الثقه فيكم
        300 مليون يا للدهشه
        هي مع سواق اصغر حراااامي
        انزلو منها 30 سنه كفايه

        الرد
      7. 7
        وحيد

        الجماعة حتدخل ارصدتهم دولارات بعد قطت
        يا ربي دي من نصيب ياتو حرامي؟

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.