سياسية

قال إن اقتصاد السودان الأقوى في أفريقيا.. باسان يُشيد بالمواطنين في تحمّل الوضع الاقتصادي وعدم الخروج للشارع


أشاد الأمين السياسي للمؤتمر الوطني د. عمر باسان بموقف المواطنين السودانيين تجاه الأزمة الاقتصادية والصبر على الظروف الصعبة وتفويت فرصة استغلال الوضع الاقتصادي لإثارة الشغب، مبيناً أن إثارة الشغب لن تصب في صالح استقرار السودان وتقدمه ونهضته. وقال خلال مخاطبته الندوة السياسية التي أقامتها أمانة الشباب الاتحادية القطاع السياسي بالمؤتمر الوطني أمس “رغم الأوضاع التى تعيشها البلاد إلا أن السودان يعتبر من أكبر الاقتصاديات في أفريقيا رغم الأوضاع الاقتصادية الخانقة”.

وشدد باسان على موقف السودان الثابت تجاه القضية الفلسطينية ورفض أي نوع من التقارب والتطبيع مع الكيان الصهيوني، “هذا الموقف عبر عنه وزير الخارجية وتأكيده على موقف السودان الثابت من القضية الفلسطينية”.

وقال: من أهم المتغيرات في المنطقة وجود السودان في التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية، وأضاف: هنالك كثير من الأسئلة تدور عن مشاركة السودان في هذا التحالف، ولماذا يظل السودان في التحالف في ظل إحجام السعودية عن تقديم يد العون للسودان في ظل هذا الوضع الاقتصادي الصعب الذي يعيشه، وقال هذه الأسئلة تظل مشروعة وتحتاج إلى إجابات من قادة الرأي والقادة السياسيين حتى يستبين أهل السودان كيفية محافظة الدولة السودانية على مصالح أبنائها وتحقيق الاستقرار السياسي الذي تنشده.

من جهة أخرى نادى رئيس حزب تحالف قوى الشعب العاملة عثمان أبوالمجد بالتطبيع مع إسرائيل حتى يستطيع السودان الخروج من أزماته، وقال: إسرائيل دولة مغتصبة احتلت أراضي الغير، لكن إسرائيل الآن تلعب دوراً كبيراً جداً في محور المنطقة وما دار في الربيع العربي والدور الإسرائيلي في ذلك، مشيراً إلى أدوارها في منطقة البحيرات وغرب أفريقيا ووسطها، وأضاف: هنالك دول عربية وإسلامية لديها علاقات مع إسرائيل.

وأضاف: الذين صنعوا لاءات الخرطوم الثلاثة انتقلوا كلهم إلى رحمة الله، ولهذا لابد من تغيير هذه النظرة، وقال: نحن في المقام الأول تهمنا مصالحنا، وأضاف قائلاً: إذا كانت علاقتنا مع إسرائيل تحقق لنا رفع اسم السودان من قائمة الدول الراعية للإرهاب وتحقيق مصالحنا، أقولها بكل فخر وإعزاز وكرئيس لتحالف قوى الشعب العاملة بأني مع التطبيع مع إسرائيل.

صحيفة الصيحة.


‫5 تعليقات

  1. دا شنو الكلام الانصرافي دا الله يصرف عقلك
    بالله دا كلام تقوله في مثل هذه الايام يا اخي انطموا وامسكوا خشمك وخلوا الناس العندها الفكر والخبرة تتكلم شنو جاي تطمم البطن بكلام زي فجيخ الضبان

  2. وكمان ما تخجل وتقول اشيد بالمواطنين لانهم لم يخرجوا للشارع يسألك الله من الذي نهب أموال الشعب حتى بقت خزانة الدولة فارغة؟ يسألك الله هل الكيذان عايشين الفقر والبوس والحرمان والجوع مثل الشعب؟بالجد انتم خونة مجرمين تستحقون أشد العقاب الاعدامات وأمام كميرات التلفزة لأن ماعندكم دين ولا ضمير ولا إنسانية الحال الوصل إليه البلد كان ينبغي منكم ان تقدموا استقالاتكم من أعلى الهرم لادناءه

  3. مشكلة السودان انتم شئتم ام ابيتم ادخلتمونا في مواجاهات اصبحت ازالتكم اسؤ من قعادكم

  4. ليس لدى استعداد نفسى لقراءة هذا الصديد المتعفن فالغبن الذى وصلنا إليه جراء أفعال هؤلاء الاندال لا يمكن معه تحمل مثل هذه القاذورات التى تنطقها ألسنتهم القذرة فهؤلاء الأوغاد يمعنون فى اساءة هذا الشعب بافعالهم وأموالهم القبيحة التى لا تصدر إلا من احقر خلق الله خسئت ايها التافه الحقير الوغد الحثالة

  5. قمه الجهل والتدليس والانصرافيه
    اقوي اقتصاد
    المواطن صابر
    موقفنا من فلسطين ثابت
    ونعادي إسرائيل
    محمود عباس زاتو بعد شويه حيجيكم يقول ليكم ك… وك…. فلسطين
    ياخي انت حثاله يا أمين سياسي
    ياخوانا بالعقل مدير الأمن السياسي طلع حرامي ومقبوض في جرائم فساد .. يعني زلنطحيه حوش المؤتمر ديل ناس عمر (توسان) وممتاز
    وجركاس والاشكال دي تكون شنو … مالاربعين حرامي بتاعين علي بابا

    الله ينجي البلاد والعباد وكافه مخلوقاته في الوطن الحبيب من شروركم
    أنتو أكيد حيجيكم شي من الاولين ريح صرصر ولا دم وجراد