سياسية

حيرة ودهشة تصيب مرتادي التواصل بسبب غياب قوات الشرطة بالخرطوم بالتزامن مع موعد تظاهرات الأحد


عبر العديد من مرتادي مواقع التواصل الإجتماعي عن دهشتهم من الغياب شبه التام لقوات الشرطة والأمن بالعاصمة السودانية الخرطوم نهار يوم الأحد، وهو اليوم المحدد لتسيير مواكب تجمع المهنيين من أربعة مناطق في الخرطوم (شارع السيد عبد الرحمن، أبو حمامة، تقاطع باشدار، بري) تتجه نحو القصر الرئاسي بحسب دعوات التجمع للتظاهر ضد النظام.

وكتبت الصحفية شمائل النور نهار الأحد بحسب ما نقلت عنها كوش نيوز (غياب شبه كامل لسيارات الأمن والشرطة وسط الخرطوم.!)، فيما تحسر النشطاء خارج السودان الذين يشجعون المواطنين بالخروج لبوادر ضياع ونهاية الإنتفاضة الشعبية ضد حكومة البشير.

وفسر أحدهم الأمر (أنهم يتخوفون من مظاهرات بري وابوحمامة والديم .. الإيحاء بعدم وجود قوات أمنية في السوق العربي لكي يحضر المتظاهرين فقط في موكب السوق العربي وتجاهل باقي المواكب ومن ثم الانقضاض عليهم ).

وأضاف احدهم (الملاحظة الجديدة وجود ثلاثة تناكر مياه كبيرة غرب المجمع الطبي مع الشارع هل عايزين يرشوا المتظاهرين ويفرقوهم بالموية؟ ).

فيما أبدى بعض مؤيدي النظام التطوع والإجابة حول غموض إنحسار قوات الأمن في الخرطوم وعودة الحياة لشبه طبيعتها، بأن السلطات نجحت في إعتقال قادة الحراك، وأنه ليس من السهل التحرك العفوي للمواطنين.

الخرطوم (كوش نيوز)


‫2 تعليقات

  1. الحصل قبل شوية إنو ما كانت في أي مظاهرات والحركة طبيعية في السوق العربي، فجأة وصلت القوات وأطلقت البمبان في مواقف المواصلات وأمرت الناس يقفلوا محلاتهم وبدأت في مطاردة المارة فغضب الناس وهتفوا ضد النظام..
    عرفتو الصنع المظاهرات منو؟

  2. يكونوا مشوا الكنيسه. أنا شفت في قناة النيل المصريه مساعد رئيس الجمهورية ودالميرغني قاعد في احتفال الكنيسه في العاصمه الاداريه بالقاهرة بصحبة السيسي ومحمود عباس فلسطين وللاسف الاعلام المصري لم يذكر ود الميرغني لا بخير ولا بشر كانه غير موجود وللامانه هنالك ايضا افتتاح مسجد الفتاح العليم بنفس المكان. الشئ المهم انه البلد في ازمه وودالميرغني متواجد في هذا الاحتفال.