النيلين
سياسية

لجنة التقصي تطلب تقريراً عاجلاً بشأن وفاة معلم داخل حراسات الأمن

محمد احمد سالم

طالبت النقابة العامة لعمال التعليم العام، وزارة العدل، بتكوين لجنة للتحقيق حول ملابسات وفاة المعلم أحمد الخير بمدارس خشم القربة، داخل حراسات الأمن بولاية كسلا، يوم السبت، وشددت على ضرورة كشف الحقائق لكافة عمال التعليم.

والتقى وفد من نقابة المعلمين برئاسة الأمين العام ونائب الرئيس وزير العدل محمد أحمد سالم، أمس، رئيس اللجنة المكلفة بالتحقيق حول الأحداث التي صاحبت الاحتجاجات التي تشهدها البلاد منذ 19 ديسمبر الماضي.

ووجه سالم، رؤساء الإدارات القانونية بولايتي كسلا والقضارف مد اللجنة بتقرير أولي عاجل حول ملابسات وفاة المعلم وذلك بالتنسيق مع الجهات المعنية بما في ذلك السلطات الطبية.

وأكد وزير العدل حرص اللجنة على أداء مهامها بتجرد وحزم وشفافية للوصول إلى الحقائق المجردة تحقيقاً للعدالة وإبراءً للذمة وتحديداً للمسؤوليات.
في السياق، أعلن الأمين العام للنقابة العامة طارق محمود إبراهيم، عن تقديمهم طلباً عاجلاً لوزير العدل بتكوين لجنة لتقصي الحقائق حول وفاة المعلم.
وأضاف: “أبلغنا الوزير ثقتنا في أن العدالة ستأخذ مجراها، وأن اللجنة ستعلن عن نتائج التحقيق في أسرع وقت ممكن لتوضيح ملابسات وأسباب وفاة المعلم”.
وقال إن وزير العدل أكد لهم اهتمامه الخاص بالقضية وحرصه الشديد على كشف الحقائق.

صحيفة السوداني.

1 تعليق

Ali 2019/02/04 at 5:14 م

انتو ما حتعملو أي حاجة عبارة عن بلاغات تسكتو بيها الناس ..لكن اتزكر يا وزير العدل أن الله يرى

رد

اترك تعليقا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.