سياسية

السر: أسوان يمكن أن تصبح معبراً لأفريقيا عبر السودان


قال وزير النقل حاتم السر، يوم الإثنين، إن السودان يرغب في أن تكون أسوان المصرية منطقة لوجستية حقيقية ومعبراً لأفريقيا من خلال السودان، عبر ربط الدولتين بالسكك الحديدية والتواصل عبر النقل النهري والبري.

وأضاف خلال لقاء مع قناة “إكسترا نيوز”، على هامش جولة أجراها بأسوان برفقة وزير النقل المصري مصطفى مدبولي، أن زيارته لمصر في هذا التوقيت تأتي بالتزامن مع رئاسة مصر للاتحاد الأفريقي، لدعم العلاقات بين مصر والسودان.

وأوضح السر أن نظيره المصري وجه بضرورة الإسراع بالدراسات الخاصة بربط الدولتين عبر السكك الحديدية، مؤكداً أنه مشروع واعد وكبير ليس فقط للربط بين الدولتين ولكن لعلاقات متميزة ومصالح مشتركة.

وأضاف “متفائلون أن المستقبل أمامنا والفرص كبيرة لعمل مشترك بين البلدين في مجال النقل وتصل للمجالات الأخرى الاقتصادية والسياسية”.

شبكة الشروق.


‫2 تعليقات

  1. وأنت يالسر وزيرنا وله وزيرهم ؟؟ يعنى على الغم العلينا نوع الوزير ده أرفع الضغط والسكر وكمان الملح .. أسوان ؟ أسوان يالسر ؟ يعنى ما حلفا يالسر ؟ يارب تلزمنا الصبر .. يا رب تلزمنا الصير .. يعنى لو مشكلة الحكومة هى فقط وجود هذا الوزير لحق وجاز لنا أن نتبنى شعار # تسقط بس وهسع ناو …..

  2. ذكرنا ردم كل مدينه حلفا من اجل سدهم
    ولي يوم الليله ما ادونا ولا شلوت كهرباء
    زولنا السوداني ضعيف ويستخف به دائما ف المحافل الدوليه الا غندور ودكتور ربيع
    والشيخ الخنجر التلاته ديل يقنعو الحجر
    وسرعه ف البديهه ومنطق ودهاء
    دائما تجد المسؤل لاىيعمل لصالح بلده ويقدم المصلحه الفرديه ع مصلحه البلاد الا من رحم ربي
    حتي البشير ممكم هاشميه ساااي اعمل عمل مجاااني بدون مصلحه لبلادو بل فيها خساااره عكسهم تماما المصري الشفت دائما يحسبها صااح ويخت بلدو اولا

    ممكن تقول اسوان وحلفا معا
    لكن مش مشكل كل اسوان والصعيد سوداني واهلنا