سياسية

الصادق الهادي: جميع مطالب المحتجين مضمنة في مصفوفة الحوار


قال وزير التعليم العالي والبحث العلمي د. الصادق الهادي المهدي، إن جميع مطالب الشباب والمحتجين مضمنة في مصفوفة الحوار الوطني عبر ٩٤٠ توصية، وإن الدولة تعكف على تنفيذها باعتبارها المخرج من الأزمة الراهنة.

وشدد المهدي الذي ترأس وفد لجنة القوى السياسية لمعالجة الأزمة الاقتصادية لولاية النيل الأبيض، على ضرورة إطلاق منصة خاصة للشباب وإشراكهم في مخرجات الحوار الوطني.

وأشار خلال تقديمه تنويراً لحكومة الولاية بحاضرتها مدينة ربك، عن جهود الدولة لمعالجة الأزمة الاقتصادية، وأشار إلى أهمية انعقاد الجمعية العمومية لمراجعة توصيات الحوار الوطني للوقوف على مستوى التنفيذ وترتيب الأولويات.

ودعا القوى السياسية المعارضة لتحكيم صوت العقل والانضمام لوثيقة الحوار.

وقال د.الصادق إن زيارتهم للولاية هدفت لمناقشة الأوضاع الاقتصادية الراهنة والتفاكر مع الأحزاب لمعالجة الأزمة.

من جهته، أكد والي النيل الأبيض ابوالقاسم الأمين بركة، أن الولاية تشهد استقراراً أمنياً كبيراً وتعايشاً سلمياً بين مكوناتها كافة، واستعرض جهود حكومته في معالجة الأزمة الاقتصادية عبر التوزيع العادل لسلعة الدقيق المدعوم على المحليات، بالإضافة لتوفير الوقود.

وطالب الوالي بزيادة حصة الدقيق للولاية باعتبارها معبراً لولايات الغرب والشرق وتحتضن أكثر من 156 ألف لاجئ جنوبي بمعسكرات اللجوء.

شبكة الشروق.


‫3 تعليقات

  1. لسة نحن في نقطة الصغر يعني خنقتونا بالحوار والكلام عنه اكثر منه … دعونا من الكلام علي الحكومة تنفيذ برنامجها وعدم انتظار المعارضة والايام اثبتت ان كل من يدعوا للحوار يريد سلطة او ثروة وبدون استحقاق وبدون مقابل ….. كل نتائج الحوار رمتها المعارضة والحكومة في اقرب ازمة ولسة عايزين بداية جديدة الي متي يستمر الوضع ؟ علي الحكومة الافعال ولا تنفع الاقوال والمعارضة ما لم تحكم لن ترضي عن من يحكم ولو نجح في كل ما هو مطلوب

  2. الكرت المحروق الصادق المهدي ما تدخل قدومك فيما لا يعنيك .. الثورة ثورة شعب .. بطلوا ألاعيبكم الفارغة .. لا سلطة لكم باسم الشعب .. بالمناسبة انت أظرط من الكيزان .

  3. يا راجل اختشي علي نفسك وعلي عرضك الف مرة , ده كلام تقولو حوار وما حوار والحكومة اغتصبوها من حزبكم حزب الأمة عندما كان عمك السيد الصادق المهدي رئيس وزرائها وأنتم كنتم منشقين عنه انذاك والي اليوم انتم منشقين عنه وكمان شغالين مع حكومة الكيزان بالله هل هناك عيب أكثر من هذا لعنكم الله أنتم سبب تشتت حزب الأمة من أجل المصالح , أنت مشيت في طريق والدك بأرائه المهدمة التي كانت ضد ابن أخيه السيد / الصادق الي أن لغي حتفه المدمر المستحقه علي أعماله وأنت اليوم ماشي في نفس الطريق بتاع والدك وانشاءالله مصيرك يكون أكعب منه .