النيلين
سياسية

الجامعة العربية: ما يحدث بالسودان من مظاهرات “شأن داخلي”


أكد الأمين العام المساعد للجامعة العربية، حسام زكي، أن ما يحدث في السودان من مظاهرات خلال هذه الفترة هو شأن داخلي، موضحاً أنه لم يُطلب من جامعة الدول العربية التدخل أو المساعدة فيما يحدث بالدولة السودانية.

وأشار زكي على هامش مؤتمر صحفي تم عقده يوم الإثنين، إلى عرض أهم مجالات ونشاطات الأمانة العامة للجامعة العربية خلال عام 2018، أشار إلى أنه في تلك الحالة ليس للجامعة العربية دخل فيما يحدث بالدولة السودانية.

ووصف الأمين العام المساعد للجامعة العربية “بأنه شأن داخلي”، على حسب قوله.

هذا وقد اندلعت الاحتجاجات في 19 ديسمبر في ولاية نهر النيل بسبب نقص الخبز، وقد سقط نحو ثلاثين قتيلاً وعشرات الجرحى، وفقاً لتقارير حكومية جراء تلك الاحتجاجات.

شبكة الشروق.

تعليقات فيسبوك
شارك الموضوع :


2 تعليقان

80 2019/02/17 at 10:31 م

ما يحدث في السودان رغم عدالة المطالب لم يشارك به 0.1% من الشعب السوداني والآن تحاصر إقليميا عربيا وأفريقيا وعالميا لكن هذا لا يعني أن الوضع الاقتصادي والسياسي بخير فلا فرصة لمرشحي الوطني في أي إنتخابات قادمة بسبب فشلهم الذريع.
يجب تقديم موعد الانتخابات وأن يقدم الرئيس مرشحه لرئاسة الجمهورية مثلما فعل الرئيس الموريتاني الذي رفض تعديل الدستور لمصلحته وقدم وزير دفاعه مرشحا.
لكن بالمقابل يحتاج البشير لضمانات دولية بعدم الملاحقة ستسهل مهمته فهو يبدو مضطرا للبقاء في السلطة مدى الحياة بسبب المطاردة الدولية التي هي سبب ما يجري الآن في السودان.

رد
الطريفي زول النصيحة 2019/02/18 at 5:48 م

موقف الجامعة العربية هو موقف مصر ولذا كان من الحكمة رفض السودان وقطر لممثل مصرابو الغيط الذي لا يزال يتعامل كما لو انه وزير خارجية مصر…الجامعة جسم ميت ومحارب من معظم دوله فلا نتوقع منها غير هذا

رد

اترك تعليقا