النيلين
سياسية

صحة الخرطوم: بلاغات ضد أطباء طوارئ أضربوا عن العمل

كشفت وزارة الصحة بولاية الخرطوم عن تقديم شكاوى وبلاغات ضد أطباء بالطوارئ وآخرين تركوا مرضى في حالات العناية المكثفة، في وقت أعلنت فيه تكوين لجنة عُليا من الوزارات السيادية لمتابعة ملف إنشاء مستشفى سرطان الأطفال بالخرطوم.

وقال وزير الصحة بالخرطوم مأمون حميدة لـ(المركز السوداني للخدمات الصحفية) أنه تم فتح بلاغات وشكاوى بالمجلس الطبي ضد مجموعة من الأطباء تركوا مرضى في حالات العناية المكثفة، مؤكداً أن إضراب الأطباء لم تتجاوز نسبته (6%) فقط. وكشف حميدة عن عمليات عديدة تتم مجاناً بالمستشفيات الحكومية أبرزها عمليات ” القسطرة، الدعامات، العمليات القيصرية في حالات الطوارئ، السرطان بما فيه تقديم الأدوية الخاصّة به، والأطفال دون الخامسة” .

في السياق أعلن حميدة عن دعم الصين لمستشفى سرطان الأطفال بـ(7) ملايين دولار، مشيراً إلى أنه سيتم الانتهاء من تشييد المستشفى خلال عام ونصف.

صحيفة السوداني.

1 تعليق

ادريس 2019/02/23 at 5:06 م

شىء غريب ياخى…يعنى الطبيب بيقول للحكومة يا تنفذى طلباتى او حا اخلى المريض يموت…يرهن حياة المريض قصاد تنفيذ مطالبهم …والمطالب فى حد ذاتها تعتبر قمة فى الأنانية والانتهازية. ..زيادة فى المرتبات والحوافز والاجور وتحسين بيئة العمل بتحسين السكن والميز وتركيب تكييف وتركيب واى فاى وغيرها….
…وأخيرا ركبوا موجة الاحتجاجات الأخيرة واتخذوها غطاء لتحقيق مطالبهم الرخيصة. ..

رد

اترك تعليقا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.