سياسية

هيئة المواصفات : شحنة القمح القادمة من مصر لن يسمح بالتصرف فيها


أكد المدير العام للهيئة السودانية للمواصفات والمقاييس د. “عوض محمد أحمد سكراب” أن شحنة دقيق القمح القادمة من مصر تمت إجراءاتها بواسطة الجمارك بما يعرف بفحص الموقع (أورنيك 10) واستناداً إلى ذلك تم حجزها بالمخازن والتحفظ عليها بالتعاون مع الجهات الأمنية.

وقال في بيان توضيحي تحصلت (المجهر) على نسخة منه ، إنه تم سحب عينات بواسطة الهيئة بغرض إجراء التحاليل وفقاً لمتطلبات المواصفة القياسية الخاصة بدقيق القمح شاملة الملوثات وكل الاختبارات المتعلقة بالصحة والسلامة بما في ذلك الفطريات، وأضاف (ولن يسمح بالتصرف فيها إلا بعد ظهور نتائج تحليل العينات والتأكد من خلوها من أي ملوثات ومطابقتها للمواصفات).

كما نوه المدير العام للهيئة إلى أن الصورة المتداولة عبر وسائل التواصل الاجتماعي لعبوة 2 كيلو دقيق ليست لها علاقة بالرسالة الواردة من مصر ، وإنما هي رسالة سابقة وردت هدية من جمهورية روسيا وخضعت لإجراءات الفحص والتحليل عبر مختبرات الهيئة وثبت مطابقتها للمواصفات القياسية، وقد تمت ترجمة بطاقة البيان على العبوة ووجدت مطابقة لمطلوبات مواصفة بطاقة البيان ، وقال إنه في حال الهبات يسمح بالكتابة بأي لغة في ظل ظروف اقتصادية معلومة للجميع.

وطمأن “سكراب” المستهلكين أن الهيئة السودانية للمواصفات والمقاييس تعمل وفق منظومة عمل دقيقة ومرجعيات فنية وأنها ستظل عيناً ساهرة وأمينة على حماية المواطن والاقتصاد الوطني، مطالباً بعدم الانسياق وراء الشائعات وعدم تخويف المستهلكين ببث رسائل سالبة وغير مسنودة بمصداقية أو دلائل علمية.
وأكدت الهيئة في بيانها قيامها بأدوارها الرقابية على كل الواردات للبلاد بما في ذلك الهبات والمنح، ونفت في ذات الوقت ما تناقلته وسائل التواصل الاجتماعي بدخول شحنة دقيق قمح هدية من مصر بدون أي إجراءات فنية.

صحيفة المجهر السياسي.


‫3 تعليقات

  1. ياخى انتو لو ماكرور ووهم … قمح شنو التجيبو من المصريين وهم ذاتتتتهم كل يومين عاملين ليهم عطاء لشحنات قمح دوليه !!!

    1. كلامك صحيح، وضف عليه إنه نحن أصلاً لو حاكمانا حكومة ما كان احتجنا يتصدق علينا أحد، لكن للأسف تحكمنا عصابة، نسأل الله أن يصرفها عنا عاجلاً غير آجل، وأن يبدلنا خيراً منها بحول الله وقدرته.