سياسية

مسار للمتظاهرين: “الإنقاذ” يصعب اجتثاثها والعافية درجات


أعلن رئيس حزب الأمة الوطني، عبد الله علي مسار، تأييده لقرارات الرئيس البشير بإعلان حالة الطوارئ وحل الحكومة المركزية وحكومات الولايات وتشكيل حكومة كفاءات، والقرارات المصاحبة للخطاب حال تطبيقها بشفافية وصدق.

واعتبر مسار في تصريح لـ”باج نيوز”، أن تحقيق مطالب المعارضة والمحتجين في وقت واحد أمر مستحيل، وطالب المحتجين بقبول قرارات الرئيس باعتبارها تدرجاً في الإصلاح وعدم رهن الوطن للغضب وتصفية الحسابات.

وأشار مسار إلى أن حكم “الإنقاذ” تَجذَّر لثلاث حقب لذلك من الصعب اجتثاثه وأضاف: “يجب الاعتبار بالماضي والعافية تأتي درجات وليست بضربة واحدة”.
وطالب مسار البشير بأن يكون رئيساً قومياً وأن يتخلى عن رئاسة حزب المؤتمر الوطني، فضلاً عن إطلاق جميع المعتقلين والاعتذار لأسر قتلى الاحتجاجات مع ضرورة إجراء محاسبة عادلة لكل من تسبب في القتل، وشدد على ضرورة الاتفاق على فترة انتقالية للترتيب لانتخابات حرة ونزيهة لتقود لحكم ديمقراطي.

صحيفة السوداني.


‫4 تعليقات

  1. الحوار إنتهى بلا عودة بعد أن تمت مقاومته من المؤتمر الوطني تركيزا على مقاومة ورقة الحريات التي قدمها الترابي والآن لا شيء غير حكومة إنتقالية عسكرية تحضر لإنتخابات حرة نزيهة بمراقبة المجتمع الدولي.

  2. عايز وزارة هههههههههههههههههههههههههههههه والله بقيتوا فضيحة يا عيال الرزيقات من حميدتي لي مسار.