اقتصاد وأعمال

خُبراء: اختيار الكفاءات سيسهم في انجلاء الأزمة الاقتصادية


وَصَفَ خُبراء اقتصاديون، الإجراءات التي أعلنها رئيس الجمهورية بأنّها تُعتبر خطوة في الاتجاه الصّحيح لإسهامها في تقليص الإنفاق الحكومي، ودعوا لاتّخاذ المزيد من الإجراءات التي تُعيد للاقتصاد عَافيته.

وَدَعَا الخبير الاقتصادي عبد الله الرمادي حسب (أس. أم. سي) أمس، لتقليص حكومات الولايات، بجانب مُحاربة الفَسَاد والتّعدي على المَال العَام، وأوضح أنّه لا بُدّ من إغلاق منافذ تَهريب المُنتجات السُّودانية وعلى رأسها الذهب، لأنّه يفقد البلاد الموارد التي تُساعد في جلب العُملات الأجنبية، وإغلاق الحُدُود ومُعاقبة المُهرِّبين، وتَوقّع نُهُوض الاقتصاد خلال عامين قادمين.

وفي السّياق، أَكّدَ الخبير الاقتصادي والسِّياسي د. الفاتح عثمان محجوب، أنّ اختيار شخصيات في الحكومة ذات كفاءات يُعتبر قَرَاراً مُوفّقاً، وتوقّع ألا تُؤثِّر حالة الطوارئ في سير الحَياة العَامّة، باعتبار أنّ القصد منها اتّخاذ تَدَابيرَ لا يُمكن تنفيذها في الأحوال العادية.

الخرطوم: صحيفة الصيحة


تعليق واحد

  1. نسأل الله أن يبارك في جهود من ولاهم علينا لأنه من دون توفيق الله قد لا يحدث جديد على المستوى الاقتصادي ونأمل كذلك أن يعود الناس إلى ربهم ويتخلصوا من الذنوب والمعاصي والآثام الغارقين فيها كمجتمع سوداني حكام ومحكومين قال تعالى: ( وَلَوْ أَنَّ أَهْلَ الْقُرَىٰ آمَنُوا وَاتَّقَوْا لَفَتَحْنَا عَلَيْهِم بَرَكَاتٍ مِّنَ السَّمَاءِ وَالْأَرْضِ وَلَٰكِن كَذَّبُوا فَأَخَذْنَاهُم بِمَا كَانُوا يَكْسِبُونَ ) الأعراف ٩٦.