سياسية

البشير وإيلا يُقرَّان مراجعة الرسوم المفروضة على السلع


قال رئيس الوزراء محمد طاهر إيلا إنه اتفق مع الرئيس البشير على مراجعة الرسوم التي فرضت على بعض السلع وما يتم من رسوم وضرائب في إطار السلطات والصلاحيات المشتركة، وفي ذات الأثناء كشف إيلا عن تشاوره مع البشير حول العمل المطلوب في مجال الحوار والتواصل مع الأحزاب المختلفة للاطمئنان على الوصول إلى صيغة تمكن من تشكيل حكومة كفاءات قادرة على معالجة قضايا الوطن.

وقال إيلا للصحافيين عقب لقائه البشير ببيت الضيافة أمس، إن اللقاء ناقش القضايا المهمة والحيوية التي تمس حياة المواطنين، مشيراً إلى أن اللقاء تناول عدداً من الإجراءات والقرارات التي من شأنها تحقيق الاستقرار الاقتصادي والاجتماعي بجانب مناقشة توفير مدخلات الزراعة والنظر في الرسوم والجمارك التي تفرض على المدخلات الأساسية والمعدات الرأسمالية ومتابعة شراء القمح المحلي للاطمئنان على توفير (40%) من احتياجات البلاد من القمح للعام الجديد.

وأشار إيلا إلى أنه تم الاتفاق على عدد من الإجراءات والقرارات ذات الصلة بالقضايا الاقتصادية التي سيتم إنفاذها خلال الأيام القادمة وذلك للاطمئنان على إزالة الثغرات التي قال إنها أضرت بالمسار الاقتصادي بجانب الاتفاق على مراجعة الرسوم التي فرضت على بعض السلع وما يتم من رسوم وضرائب في إطار السلطات والصلاحيات المشتركة.
وقال إنه أحاط البشير بنتائج لقاءاته مع عدد من الولاة لتفعيل الإجراءات الخاصة بضمان وصول وتوفير السلع الضرورية بجانب الإجراءات لرفع الكفاءة في تحسين الخدمات المباشرة للمواطنين.

صحيفة السوداني.


‫2 تعليقات

  1. تماااام
    النفط البتروووول مهم وايجاد محصول نقدى يدر للخزانة عملات صعبة تنعش الاقتصاد.
    تنقيب جديد وسريع وبدأ التصدير الفورى
    السيد وزير الطاقة القادم اصحا واشتغل

  2. يجب إزالة كل العواقب الاقتصادية وفك كل القيود علي المدخلات الزراعية ولا تربطو مدخلات الزراعة بتاريخ مثل السيارات لأنها آليات ليس معقدة وتعمل فقط في المواسم الزراعية