سياسية

القاهرة: السودان لم يُنفّذ قرار رفع حظر المنتجات المصرية


دفع رئيس لجنة الصناعة في مجلس النواب المصري محمد فرج عامر، بطلب إحاطة لرئيس المجلس، د. علي عبد العال، لتسليمه لرئيس مجلس الوزراء، ووزراء “الخارجية والصناعة والتجارة والكهرباء” بشأن عدم تنفيذ السودان قرار رفع الحظر عن الصادرات المصرية.

وأكد عامر بحسب صحيفة (المصري اليوم) أمس، أن السودان لم يلتزم بتنفيذ ما وعد به برفع الحظر عن الصادرات المصرية، رغم إعلان الرئيس عمر البشير إلغاء حظر استيراد المنتجات الزراعية والحيوانية من مصر أثناء زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي الأخيرة للخرطوم.

ونوّه إلى أن حظر المنتجات المصرية استمر ـ (17) شهراً منذ وقف استيرادها، وأشار إلى أن البلدين وقّعا خلال الزيارة (12) اتفاقية في مختلف مجالات التعاون، واتفقا على إكمال ربط شبكة الكهرباء بينهما، إضافة لربط البلدين بخط سكة حديد.

صحيفة السوداني.


‫6 تعليقات

  1. منتجاتكم جاتنا والله يا فرج عامر وانا شحصيا اشتريت معجون كلوس آب مصري ورميتو في سلة النفايات واشتريت سنسوداين طلع مصري ورميتو لأنه طعمه زي الطين ونفس خلطة كلوس آب وما يشبهش المعاجين وللأسف مافي جهة في السودان اشتكي ليها وأمري لله فلوس وراحت.

  2. محمد فرج عامر يازول انت نايم فى العسل ولا شنو

    ياخ حتى فراولتكم الوسخة وصلت

  3. كما أن مصر لم تف بوعدها وتسلم معدات المعدنين
    الممسوكة عندكم ليها أكتر من 3 سنوات
    رغم قرار الرئيس أبو الصوص
    ووعد وزير خارجيته اليهودي الهوي
    روح يخرب بيتكم ومنتجاتكم

  4. حتي لو دخلت المنتجات المصرية السودان فسوف يتم مقاطعتها من كل أهل السودان .. لا والف لا لأي منتج مصري لن نشتريها وما عندنا والله يكفينا خلو زبالتكم عندكم صدورها لغيرنا.