سياسية

وزارة النفط: مصر تتدخل في صلاحيات السودان بمنطقة (حلايب)


أكدت وزارة النفط والغاز، أن امتياز منطقة حلايب السودانية يقع تحت دائرة صلاحيات وزارة النفط والغاز السودانية، وفق الخرائط المعتمدة من قبل الهيئة العامة للمساحة السودانية ووزارة الدفاع.

وقال وزير الدولة بوزارة النفط والغاز، المهندس سعد الدين حسين البشرى، في بيان أمس، إن شركة جنوب الوداي المصرية القابضة للبترول تدخلت مباشرة في صلاحيات وزارة النفط والغاز السودانية بطرح أربعة مربعات بمسميات عبر موقعها الرسمي، ومساحات بدون مسمى داخل الأراضي السودانية بمنطقة حلايب في العطاء العالمي للعام 2019 لترخيص المربعات البحرية بالبحر الأحمر بمصر، وطالب الوزير الشركات والمكاتب الاستشارية ومكاتب الدراسات بوقف أي عمل في هذه المنطقة لأنه يعتبر عملاً غير قانوني وتترتب عليه آثار قانونية سوف تتحملها الجهة التي تقوم بهذا العمل، وأوضح أنه ليس لديهم أي مانع كوزارة للنفط والغاز السودانية من أي عمل مشترك للتنقيب عن الغاز والنفط في منطقة البحر الأحمر، على أن يكون هذا العمل وفق اتفاقيات مشتركة وموقعة بين البلدان.

الخرطوم: شذى الشيخ
صحيفة الجريدة


‫2 تعليقات

  1. “وأوضح أنه ليس لديهم أي مانع كوزارة للنفط والغاز السودانية من أي عمل مشترك للتنقيب عن الغاز والنفط في منطقة البحر الأحمر”

    ديل محتلين بلدك تتعاونن فوق شنو؟

    الله يقلعكم ويخلصنا منك

  2. (وأوضح أنه ليس لديهم أي مانع كوزارة للنفط والغاز السودانية من أي عمل مشترك للتنقيب عن الغاز والنفط في منطقة البحر الأحمر، على أن يكون هذا العمل وفق اتفاقيات مشتركة وموقعة بين البلدان.) !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

    وبرضو ما عندكم مانع انكم تسلموهم حلايب كلها وفق اتفاقيات مشتركة وموقعة بين البلدين…!!!!!!