سياسية

حميدة يتفقد مستشفى جبرة للطوارئ توطئة لافتتاحه


أعلنت وزارة الصحة بولاية الخرطوم عن افتتاح قسم الأمراض النفسية والعصبية بمستشفى الخرطوم التعليمى خلال الأسبوع القادم، وكشف بروفيسور مأمون محمد علي حميدة وزير الصحة بولاية الخرطوم عن استيراد جهاز للصدمة الكهربائية بتكلفة ٢٣ الف دولار وأجهزة لقياس المواد المخدرة.

ونفى حميدة خلال زيارته التفقدية لمستشفى جبرة للطوارئ والإصابات اليوم توطئة لافتتاحه على يد رئيس الجمهورية بعد غد الاثنين نفى نقل المستشفيات للأطراف وقال” إنما حولنا الخدمات الى الأطراف ” وأشار الى إنشاء قسم للمسالك والناسورالبولي للنساء ، وقال”هذا ما تم بمستشفى الخرطوم ، بل أصبح مستشفى مرجعيا.
وقال حميدة إن فكرة مستشفى جبرة للطوارئ جاءت لتخفيف معاناة المواطنين وهو يخدم منطقة جبرة والكلاكلة وجبل أولياء، لافتا إلى أهم شيء في الطوارئ سرعة الزمن والأداء، فضلا عن إدخال الأشعة المقطعية لعلاج النزيف في المخ؛ بجانب إدخال القسطرة في قسم الطوارئ؛ وبه أكسجين مركزي وأحدث جهاز للتخدير في العالم؛ وبه 4 غرف عمليات و27 سريرا للعناية المكثفة؛ مما يعد أعلى نسبة عناية مكثفة في السودان، مشيرا إلى أن المستشفيات المركزية تقدم الخدمات التي لا يحتاج إليها المريض إلا مرة واحدة في حياته أو كل خمس سنوات، مشيرا إلى أن هناك فرز للحالات الباردة والحرجة والإصابات. وأضاف حميدة أن 70% من المرضى يخرجون من الطوارئ لأن مهمتها إنقاد الحياة، وقال ” نعاني من مشكلة الفرز المرضي في الطوارئ لأن الحالات الباردة تكون خصما على الحالات الطارئة”، وهذا المستشفى يتمتع بفرز الحالات الطارئة ، مبينا أن 50% من أسباب الوفيات العدوى في غرف الإنعاش ؛ لذا على الأطباء غسل أيديهم؛ مما يسهم في إنقاذ 50% من المرضى.

الخرطوم
سونا


تعليق واحد

  1. لماذا التاخير في أعتماد المشاركات وما هو المقصد هل المقصد ان تمل الناس من الكتابة والمشاركة وتترك الموقع ولا الحاصل شنو مايحدث الان يؤكد هذة الفرضية