سياسية

تعيين (فلبينية) للتعقيم وحفظ المعدات من السرقات بمستشفى حكومي


أكدت وزارة الصحة بالخرطوم أن 50% من الوفيات داخل العناية المكثفة بسبب نقل العدوى، وشددت على ضرورة غسل الأيدي لتقليل نسبة الإصابة بالأمراض والوفيات.

وقال وزير الصحة بالخرطوم مأمون حميدة لدى زيارته التفقدية لمستشفى جبرة للطوارئ والإصابات توطئة لافتتاحها على يد الرئيس غداً، إن مجانية عمليات القسطرة بالمستشفيات الحكومية أثرت على القطاع الخاص، مشيراً لوجود 7 قساطر لعمليات القلب في مستشفيات الولاية الحكومية مجاناً و(13) قسطرة في المستشفيات الخاصة، وقطع بتطور البلاد في تقديم الخدمة الطبية عالمياً مقارنة مع بعض دول الجوار، لافتاً لوجود كوادر من الكاميرون يتدربون في مجال القسطرة القلبية بمستشفى الشعب، واعتبر السودان متميز في تقديم العلاج المجاني عالمياً وذلك لتخفيف حدة الفقر. وقال حميدة حسب صحيفة الإنتباهة، إن مستشفى جبرة لاستقبال الحالات الطارئة والحوادث، وكشف عن وجود أحدث الأجهزة والمعدات في مجالات الأشعة والتخدير والقسطرة القلبية والموجات الصوتية، بالإضافة إلى المعدات المعملية، لافتاً لوجود معمل متكامل يعمل به (50) من العاملين على مدار 24 ساعة، فضلاً عن وجود 4 غرف للعمليات مجهزة بأحدث الأجهزة عالمياً، لافتاً إلى تعيين فلبينية بهدف التعقيم وحفظ المعدات من السرقات، التي شكا من حدوثها في بعض المستشفيات الحكومية، وقال رغم صغر حجمها إلا أنها تكلف مبالغ كبيرة، منوهاً إلى وجود (27) سريراً للعناية المكثفة بمستشفى جبرة التي وصفها بأنها المستشفى الأكبر للطوارئ في السودان، وأضاف أن مستشفى جبرة لتخفيف معاناة المواطنين.

الخرطوم (كوش نيوز)



‫3 تعليقات

  1. تعيين فلبينية وحفظها من السرقات ؟؟؟ هذا الشئ مخذي يا دكتور مامون ؟؟؟؟

  2. تعيين كوادر اجنبيه لديها الخبرة افضل بكثير من ابن البلد الحرامي والفاقد للمؤهلات والخبرة ، ونتمنى تنشأ معاهد للتدريب والتاهيل في جميع المجالات

  3. ياريت يتم الاستفادة منها في تدريب كوادر سودانية مخلصة غير كوادر الكيزان حتي تعم الفائدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *