اقتصاد وأعمال

حميدة يضع حجر الأساس لطوارئ مستشفى الكباشي


أرسى بروفيسور مأمون محمد علي حميدة وزير الصحة ولاية الخرطوم يرافقه معتمد محلية الخرطوم بحري اللواء شرطه حقوقي عثمان الكباشي ومولانا الخليفة عبد الوهاب الحبر خليفة الشيخ الكباشي والمدير العام لوزارة الصحة د.بابكر محمد علي وعدد من قيادات الصحة اليوم ، حجر الأساس لطوارئ مستشفى الكباشي .
وقال حميدة إن الشراكة المجتمعية لتنمية الصحة تحققت في قرية الكباشي واشار الى ان العمل الذي قام به رجل البر والاحسان الكارس طه الكباشي مفخرة لاهالي ومواطني الكباشي، لافتا الى أن الشيخ الكارس لديه مبادرات واضحة في العمل الطبي بالشراكة مع بروفيسور عبد اللطيف عشميق في مستشفى دريم تؤدي عملا كبيرا وواضحا للعيان .
والتزم حميدة بتوفير كافة النواقص الموجودة في المستشفى اضافة الى توفير الاجهزة والمعدات والكوادر بعد الفراغ من بناء طوارئ مستشفى الكباشي .
من جانبه تحدث معتمد محلية بحري قائلاً إن استراتيجيات الولاية توفير الامن والتعليم وخدمات معاش الناس، لافتا الى أن قيام الخدمات الصحية في الأطراف يؤدي الى وجود خدمة كبيرة خاصة وان تلك المنطقة تعتبر البوابة الشمالية للولاية ويمر بها طريق مرور سريع الذي يربط عطبره هيا وبورتسودان .
وفي ذات السياق تحدث مولانا الخليفة عبد الوهاب خليفة الشيخ الكباشي عن اهمية الصحة للانسان لانه محور التنمية، لافتا الى أن الصحة مسئولية الجميع، كاشفا ان المستشفى يقدم خدماته ل20 قرية مجاورة. واشاد الخليفة عبد الوهاب بالمجهودات الكبيرة التي قام بها مأمون حميدة والثقة غير المحدودة التي تم منحه اياها من قبل اهالي الكباشي .

سونا