سياسية

بيان تجمع المهنيين السودانيين…….


يؤكد تجمع المهنيين السودانيين تواصل الاعتصام، وممارسة كافة أشكال الضغوط السلمية من أجل تحقيق أهداف الثورة بتنزيل الرؤى والتصورات الواردة بإعلان الحرية والتغيير، وذلك بالشروع فوراً بتسليم السلطة إلى حكومة انتقالية مدنية متوافق عليها عبر قوى الحرية والتغيير ومحمي بالقوات المسلحة السودانية .

باسم شعبنا الأبي، ستشرع تلك الحكومة الانتقالية المدنية المرتقبة، مسبوقة بقوات شعبنا المسلحة، بتحقيق التالي على وجه السرعة:

1. القبض على عمر البشير ومدير جهاز أمن النظام المستقيل صلاح قوش والسابق محمد عطا والأسبق نافع علي نافع وقطبي المهدى، وقادة حزب المؤتمر الوطني، والوزراء في الحكومات المركزية والولائية، ومدبري ومنفذي انقلاب 30 يونيو 1989، وكل من أجرم في حق هذا الشعب، وذلك بتهم مثل كل أو بعض التهم التالية:

– تقويض النظام الدستوري وإثارة الحرب على الدولة بالانقلاب العسكري فى ٣٠ يونيو ١٩٨٩م ضد سلطة شرعية منتخبة .
– قتل المعارضين والمواطنين بالاغتيال منذ أول شهيد في ١٩٨٩م وحتى آخر شهيد في ٢٠١٩م.
– ارتكاب جرائم حرب وإبادة جماعية وجرائم ضد الإنسانية بإقليم دارفور وجبال النوبة والأنقسنا والنيل الأزرق
– الخيانة العظمى بفصل جنوب السودان
– رعاية الفساد والإثراء الشخصي والأسري من الفساد
– تدمير الاقتصاد الوطني، وبيع الأراضي والموارد السودانية.
– تخريب علاقات السودان الخارجية

2. إطلاق سراح جميع المعتقلين وجميع ضباط وضباط صف وجنود قوات الشعب المسلحة الذين انحازوا للثورة.

3. الحجز على أصول وممتلكات حزب المؤتمر الوطني، وحساباته المصرفية وحراسة دوره ومقراته حتى لا يتم التخلص من الأدلة على فساده.

4. الحجز على أصول وحسابات قادة النظام المالية والعقارية فوراً ويشمل ذلك أفراد أسرهم.

5. إقالة النائب العام ورؤساء النيابة العامة ورئيس القضاء ونوابه ورؤساء الأجهزة القضائية فوراً.

6. حل النقابات والاتحادات المهنية والحجز على حساباتها المصرفية والأصول والممتلكات.

7. التغيير الفوري للتمثيل الخارجي، على أن يكون التمثيل الدبلوماسي مهنياً بعيداً عن رموز النظام.

8. إنهاء الحرب وبناء السلام تحتل أولوية قصوى في قضايا الانتقال ومن الضروري مشاركة قوى الكفاح المسلح في ترتيبات الانتقال كاملة تفادياً لتكرار تجارب البلاد السابقة ومعالجة قضايا التهميش بصورة جذرية، ومعالجة مظالم الماضي وانتهاكاته عبر آليات العدالة الانتقالية.

9. نؤكد على كافة المطلوبات الواردة في اجتماع الأمس بقيادة وفد قوى الحرية والتغيير بالقيادة العامة لقوات الشعب المسلحة.

نود أن نؤكد بوضوح أن الشعب السوداني لم يثر ويقدم الشهداء والجرحى والمعتقلين وضحايا التعذيب لاستبدال حكم عسكري بحكم عسكري آخر يمثل امتداداً لنفس النظام وفساده وقمعه، وأن لا تنازل عن تسليم السلطة الفوري إلى مجلس انتقالي مدني متوافق عليه عبر قوى الحرية والتغيير ومحمي بالقوات المسلحة السودانية .

إعلام التجمع
١٤ أبريل ٢٠١٩

#لم_تسقط_بعد
#اعتصام_القياده_العامه
#الشارع_بس

مواقع التواصل الاجتماعي


‫3 تعليقات

  1. ابنوا ليكم بيوت عديل في شارع القيادة كان كده.. عطلتونا الله يعطلكم.
    سقطت وشبعت سقوط وكل القتلة جوة السجون وحيتحاكموا يللا شوفوا شغلكم وافتحوا لينا الشارع، دي حكومة إنتقالية مش انتقامية لصالح حزب معين وكل الشعب اتن…. ما إنتو براكم.
    قوموا لفوا كده وللا كده.
    الشعب عايز كمان محاكمة أي شخص قتل المواطنين وأهلنا العزل في أب كرشولة وهمشكوريب وعقيق ورساي والدمازين وعلى رأسهم قادة تجمع المهنيين، ده مطلب رئيسي للثورة.
    على كل المتضررين في المناطق أعلاه فتح بلاغات جنائية فورا في من استهدفهم وقتلهم فورا.

  2. تجمع الشيوعيين السوادنيين لا يمثل الا فئه قليله من المجتمع وليس من حقهم التحدث باسم الشعب وعليهم الكف عن اصدار التعليمات للجيش ، والجيش قادر على تفريق هذا الجمع المريب بين ليلة وضحاها

    حزب المؤتمر الوطني اكبر حزب سوداني لديهم اكثر من 11 مليون عضو رسمي يحملون بطاقات عضويه ليس من حق كائنا من كان ان يطلب شطب الحزب وبامكانهم الاعتصام امام القصر الجمهوري وجمع عشرة اضعاف هذا التجمع النسوي الطفولي وهذا يحتاج فقط حساب على مواقع التواصل الاجتماعي ومن اراد السلطه عليه ان يأتي عبر الصناديق .

    اين الديموقراطية التي صدعتم رؤسنا بها ثلاثين عاما ، بيننا وبينكم صناديق الاقتراع وسيعلم الذين كفروا ما ينتظرهم من الشعب السوداني الابي

  3. تبا لل شيوعيه العملاء الخونه
    علي المجلس حسم هذه الفوضي بالشرع والقانون والحسم
    هؤلاء قله انجاس الا من رحم ربي عايزين انجسوا ارضنا الطاهره، هم اداه مشروع جديد للصليب والخنزير لتقسيم البلاد،احلامهم وخزعبلاتهم ضد الدين والبلد والمواطن والهويه
    همهم واشواقهم كلها حل جهاز الامن والدفاع الشعبي عشان ادخلو ملشياتهم ونقول لهم هيهات انكشفتوا سريعا واليوم هرب منكم نصف المعتصمين العاقلين وبقي جزء غير عاقل
    لا تهاون ف امن البلاد
    الجيش الامن الشرطه الدفاع الدعم
    علي قلب رجل واحد
    هؤلاء الانجاس يبغونها عوجا
    بفرتقه البلاد وبحكومه غير منتخبه لاربعه اعوام لكي يزرعوا الغامهم ويمصوا ثروات السودان ويقسموهو

    جيش امن شرطه دعم دفاع
    النصر لنا بحول الله
    ولا نامت اعين الجبناء والعملاء
    تخلصنا من الكوز يظهر لنا الشيطان الاكبر،،الشباب هم قواد الحراك وهولاء البشر ركبوا ف ظهرها بعد شهرين مستخفيين بمعاونه قنوات العهر الخنزيره والعبريه والحره والعربي وووووو