سياسية

اشراقة تدعو لتشكيل حكومة تكنقراط ورئيس وزراءقومي


طالبت الأستاذة إشراقة سيد محمود رئيس جبهة الاتحاديين الديمقراطيين بأهمية تشكيل حكومة تكنقراط ورئيس وزراء قومي يتفق عليه الجميع وأنه يستحيل على أي مكون سياسي أن يدعي قيادة الحكومة.

وقالت لـ(سونا) إن الحكوة الانتقالية التي من المتوقع تشكيلها تقود البلاد خلال الفترة الانتقالية لمدة عامين لتهيئة الظروف للقوى السياسية لخوض الانتخابات وتتمكن من إيجاد تفويض من الشعب لقيادة البلاد، مشيرة إلى أن الثوار الذين يعتصمون أمام القيادة العامة غالبيتهم لا يمثلون أي حزب سياسي وهم أبناء الشعب .

وطالبت إشراقة المجلس العسكري الانتقالي باتخاذ إجراءات فعلية لإزالة النظام السابق وإرجاع أموال الشعب المنهوبة، مشيرة إلى أن حزبها يحرص على أن يكون المجلس العسكري هو المجلس السيادي يقود البلاد لفترة انتقالية مدتها عامان تسهم في إعداد قانون الانتخابات وإعادة هيكلة الدولة وغيرها من متطلبات المرحلة الانتقالية التي يتفق عليها الجميع.

سونا


‫4 تعليقات

  1. مع انك كنتى من ضمن المشاركين فى التمثيلية التى اخرجها البشير وعنوانها الحوار الوطنى وكنتى وزيرة مرتين . الا ان كلامك هذا صحيح ١٠٠% خاصة ان جل المعتصمين هم شباب لا ينتمون لاى حزب سياسى وديناصورات الاحزاب الهلامية يريدون القفز على ثورة الشباب وجنى ثمار لم يزرعوها.
    المجلس العسكرى اذا سلم السلطة السيادية لمن يطالب بها من هؤلاء الموهومين . سيكون السودان صومال أخر.

  2. يا اشراقة نكد… انت اصبحت كرت محروق.. ولامجال لك في الثورة الجديدة … انت صلاحيتك انتهت مع الكيزان .. الزمي بيتك هناك بعيد ..

  3. بت رجال والله
    اين الامه والميرغني ف هذه اللحظات ااتاريخيه
    الانتخابات بعد سنه بس

  4. نطلب من المجلس العسكرى ان لا يسلم السلطة لهولاء الذين لا يمثلون كل الشعب السودان هذه الأحزاب نطت انتقاماً من المؤتمر الوطنى ولا أى حزب نريد حكومة عسكرية قومية لكل السودان مع رئيس قومى ووزارء كفاءات