سياسية

البرهان: السلطة ستنقل للشعب في أقرب وقت


قال رئيس المجلس العسكري الانتقالي، الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان عبدالرحمن، يوم الاربعاء، إن السلطة ستنقل للشعب في أقرب وقت ممكن، بينما أمّن البرهان علي أهمية تطوير العلاقات في كافة المجالات بين دولتي السودان وجنوب السودان مع استمرار التعاون الأمني.

وتسلم البرهان رسالة خطية من رئيس دولة جنوب السودان، سلفاكير ميارديت، سلمها له بالقصر الجمهوري، مستشار رئيس دولة الجنوب للشؤون الأمنية، توت قلواك، تتصل بدعم وتأييد جنوب السودان، والرئيس سلفاكير للمجلس العسكري الإنتقالي. وقدم رئيس المجلس العسكري الانتقالي للوفد شرحاً حول تطورات الأوضاع في البلاد.

وأوضح وزير رئاسة الجمهورية بجنوب السودان عضو الوفد، مييك أيي دينق، في تصريحات صحفية، أن الوفد قدم تنويراً لرئيس المجلس العسكري حول جهود الرئيس سلفاكير في إجراء عدد من الاتصالات بالقادة الأفارقة، بغية إعادة النظر في المهلة الممنوحة للسودان من قبل الاتحاد الأفريقي.

وأبان الوفد أن السودان يظل هو الضامن لاتفاقية السلام في جنوب السودان، مشيراً إلى الجهود التي تقوم بها دولة الجنوب بشأن التفاوض مع قطاع الشمال.

يشار إلى أن وفد دولة جنوب السودان التقى أيضاً نائب رئيس المجلس العسكري الانتقالي، الفريق أول محمد حمدان دقلو.

شبكة الشروق


‫3 تعليقات

  1. رسالة الى السيد برهان يجب ان لاتسلم السلطة الى الشعب الآن يجب ان تكون حكومة عسكرية قومية لكل السودان أو على الأقل تكون حكومة انتقالية يحكمه العسكر لمدة عاميين كما ذكرتم
    ويكون رئيس الوزراء والوزراء من الكفاءات والتكنوقراط ويجب بعد الآن ان لا نتكلم باسم حزب ولاتجمع المهنيين ولا الحرية والتغيير يجب ان نتكلم باسم السودان فقط هو لكل الشعب السودان ولايحكمنا حزب معين فهى ثورة شعب يجب ان تكون باسم الشعب واسم السودانيين فقط لاغير

  2. عامين كتيرة يا بنت وادي حلفا . إذا أحست السلطة العسكرية بقوتها ووجدت التأييد من دول الجوار فلن تسلم السلطة لحكومة مدنية . ولدينا في السودان تجارب سابقة معروفة .

  3. دا كلام جيد، شكرا تجمع المهنيين القائد الفعلي لهذا الحراك وثقتنا فيه كبيرة جداً، ولا نامت أعين الكيزان والرجرجة