سياسية

فى أول رد فعل منبرالسلام العادل يرفض شروط قوى الحرية والتغيير لترتيبات الحكم


رفض حزب منبرالسلام العادل المطالب التي دفعت بها قوى الحرية والتغيير لترتيبات المرحلة الانتقالية، قاطعاً بعدم أحقية أي جهة سياسية التحدث باسم الشعب السوداني واحتكار ثورته لصالح أجندتها.

وقال نائب رئيس حزب منبرالسلام العادل البشرى محمد عثمان في تصريححسب الصيحة الآن ليس من حق أي كيان سياسي التحدث باسم الشعب السوداني والادعاء باحتكاره للثورة التي قام بها الشعب السوداني.

وحول مطالب قوى الحرية والتغيير بشأن المجلس التشريعي واقتصار تكوينها على قوى الحرية والقوى الموقعة على الإعلان، قال إن الهيئة التشريعية الانتقالية ليس من حقها إدخال أي تعديلات في المنظومة الدستورية للبلاد وهي مناط بها فقط إصدار تشريعات مؤقتة مناسبة لتغطية قرارات ومناشط الفترة الانتقالية من الجهاز التنفيذي والمجلس السيادي، مؤكداً أن تعديل الدستور سيكون من حق الجمعية التأسيسية التي ينتخبها الشعب في انتخاب حر مباشر.

وشدد على أهمية أن يكون مجلس الوزراء من مختصين (تكنوقراط) مِن مَن ليس لديهم انتماء سياسي، ودعا المجلس العسكري النأي بنفسه بعدم الدخول في محور من المحاور الموجودة في المنطقة.

كوش نيوز


‫4 تعليقات

  1. ما رايكم ان يتم تعين الطيب مصطفي رئيس وزراء وعلي الحاج نائب لرئيس الوزراء ووزيرا للتجاره طبعا معروف باسم علي العجان؟؟؟؟؟؟؟؟؟ اما انكم لاتستحون او …………….وهذا يفي يا حزب ود ابخاتم شيخ ظر بحري.

  2. يحق لتجمع المهنيين أن يتكلم باسم الشعب السوداني، تجمع المهنيين هو الذي قاد هذا الحراك من بداياته أين كنتم يا ارزقية

  3. انت يا الطيب مصطفى اختشى على نفسك وانكتم وشيل بقجتك وامشى كلنا تجمع المهنيين