سياسية

الاتحادي “الأصل”: لن نشارك في الحكومة “الانتقالية”


أعلن الحزب الاتحادي الديمقراطي الأصل، بقيادة محمد عثمان الميرغني، رفضه المشاركة في الحكومة الانتقالية التي تجري مشاورات بين قوى إعلان الحرية والتغيير لتشكيلها، ودعا كافة الأحزاب إلى التوافق على مجلس وزراء انتقالي من خبراء وعلماء غير منتمين حزبياً.

ودعا نائب رئيس الحزب، جعفر الميرغني، خلال مؤتمر صحفي، إلى ضرورة تفكيك دولة الحزب الواحد لصالح دولة الوطن، ودعا إلى إحياء دولة المؤسسات، وإصلاح أجهزة الدولة وتطوير الخدمة المدنية بأسرع ما يمكن.

وأشار الميرغني بحسب ما أوردته شبكة الشروق – إلى أن حزبهم يعمل بالاشتراك مع القوى السياسية ومنظمات المجتمع المدني والأطراف الإقليمية، لمنع الالتفاف على مطالب الشباب في مستقبل ديمقراطي يتحكم فيه صندوق انتخابات حرة ونزيهة.

وأكد رفضهم لـ”الوصاية العسكرية”، إلا أنهم يتفهمون الظروف الانتقالية ويضمون صوتهم إلى ضرورة تقصير أمد الفترة الانتقالية إلى عام واحد، وبالكثير عامان”.

ودعا كافة الأحزاب إلى التوافق على تشكيل مجلس وزراء انتقالي من خبراء وعلماء غير منتمين حزبياً ويترك أمر اختيارهم لقيادة تجمع المهنيين السودانيين.

وطالب نائب رئيس الحزب بحرمان كل من يتولى موقعاً دستورياً خلال الفترة الانتقالية من ترشيح نفسه في الانتخابات الرئاسية والتشريعية التي ستجري بالبلاد بعد نهاية الفترة الانتقالية.

كوش نيوز


‫2 تعليقات

  1. انتوا بالذات شاركتوا مع الكيزان فى تدمير البلد …قوموا بلا انتقاليه بلا انتخابات معاكم ..وكمان ليكم نفس تتفاصحوا ما ح نشارك وعايزين تتشرطوا يشرط مصارينكم واحد واحد …….قرف يقرفكم على حزبكم اصل وصوره …مصلحجيه عفن