سياسية

إتحادات ترفض قرار المجلس العسكري


كشفت مذكرة للجنة الموحدة للمعاشيين عن تجاوزات خطيرة في (إتحاد معاشيي الصندوق القومي وإتحاد معاشيي الصندوق القومي للمعاشات) .

ورفض إتحاد معاشيي الصندوق القومي للتأمينات الإجتماعية وإتحاد معاشيي الصندوق القومي للمعاشات تنفيذ قرار المجلس العسكري بتجميد النقابات والإتحادات المهنية بزعم إن القرار لا يشملهما كونهما ينتميان لمفوضية العون الإنساني ولهما وضع خاص .

وأفصحت المذكرة التي قدمتها اللجنة الموحدة للمعاشيين للمجلس التي تحصلت مصادر موثوقة على نسخة منها أفصحت عن تجاوزات خطيرة في (إتحاد معاشيي الصندوق القومي للمعاشات) تمثلت في تزوير اللوائح لإنتقاص حق استبدال المعاش بجانب سكوتهما عن تقارير المراجع القومي التي ظلت توضح تبديد أموال صناديق الحماية الإجتماعية المستثمرة بالجهاز الاستثماري بالضمان الإجتماعي .

ونبهت المذكرة إلى أن جهات سيادية ودستورية وتشريعية وتنفيذية على علم بكل تلك التجاوزات غير أنها مارست سياسة غض البصر والسكوت المعيب، وطالبت المذكرة وبحسب صحيفة الإنتباهة، بحل الإتحادين وتوحيدهما في أتحاد واحد، لمواكبة إجراءات توحيد أطر الضمان الإجتماعي .

كوش نيوز


تعليق واحد

  1. ارجو الانتباه لهؤلاء الذين افنوا حياتهم فى خدمة الوطن ، ورغم استثمارات الصندوق الكثيرة فلا يصل المعاشيين الا الفتات و يستمتع الاتحاد و ادارة الصندوق بكل هذه الثروات و المعاشى غلبان و محمول و مهموم ارجو اكرام هذه الفئة المطحونه لتعيش ما تبقى لها من عمر عيشه كريمه