فيسبوك

سيد الطيب: إذا سلم المجلس العسكري السلطة اليوم واخلوا القصر الرئاسي وعادوا الى القيادة العامة الى من يسلمها؟


الملاحظ المجلس العسكري مرتب العساكر تكتيكاتهم عاليه وموحدين، ادوارهم مقمسة داخليا كل واحد بخاطب فئة من المجتمع بدون اي عدائية لاستمالتهم واكتساب اكبر شعبية، خارجيا ما بستعدوا اي دولة.

وبي حرفنة شديدة في كل مؤتمر صحفي بزرعو لغم لقوى الحرية والتغيير وناس الردم السريع في القوى الوطنية بفجرو طوالي وشغالين ردم تقيل في بعض مافي اي تمييز بين العدو الثانوي والعدو الرئيسي الوقت المناسب كلو يتردم.
بردموا في بعض في بلد فيها القتلة يعيشون حياتهم الطبيعية واللصوص يهربون الاموال ويؤمنون ثرواتهم كلما مر يوم والبلد بدون حكومة.

بنردم في بعض وعارفين انو المجلس بماطل وبكسب في الزمن واتصوروا الصورة الجماعية ديك بتاعت الدكتاتورية البتقعد 30 سنة وما بتمشي بالساهل.

بنردم في بعض وكلنا عارفين لم يقف حتى الان مجرم واحد امام محكمة فحتى القانونيين لدينا معظمهم مشغولين في المعارك الجانبية.

لم يخرج حتى الان تقرير صحفي واحد يوثق للجرائم التى ارتكبها نظام البشير خلال شهور الثورة فقط ناهيك عن جرائم 30 عام.
ويظل السؤال قائما منذ اسابيع وحتى اليوم بلا اجابة إذا سلم المجلس العسكري السلطة اليوم واخلوا القصر الرئاسي وعادوا الى القيادة العامة الى من يسلمها؟

سيد الطيب
فيسبوك


‫7 تعليقات

    1. ضيعناهم (اذا سقطت فعلاً) .. ولكن لم نضع يا ود بندة لأننا نفوض امرنا لله

      رمضان كريم

  1. يسلمها الأصم ياخي.. و يجيب معاهو أصحابو.. دي دايرة كلام

  2. يسلمها الأصم ياخي.. و يجيب معاهو أصحابو اولاد حلتهم.. دي دايرة كلام

  3. يستلمها الأصم يا أخي و يجيب معاهو أصحابو اولاد حلتهم.. دي دايرة كلام

  4. عذرا قوى الحرية والتغيير لم تجيد لعبه السياسه والتفاوض وغير محترفين للسياسه وراكبيين راسهم وكل يوم شعبيتهم بتنخفض واجبرت القوى الاخرى للانضمام للمجلس العسكرى وكل المحيط الاقليمى والدولى يويد المجلس العسكرى بالاضافة للقوى السودانيه الاخرى اضطرت مجبرة لتاييد للمجلس العسكرى بسبب رفض قوى الحريه والتغيير لهم ..اعلموا ان ذاق السلطه واستطعمها لايمكن ان يتخلى عنها فيبحث عن المسوغات لبقائه وانتم اعطيتموه المبرر للاستمرار فى الحكم لا لحكم العسكر ولو اتفقتم مع القوى الاخرى عى حكومه مدنيه للمرحلة الانتقاليه واتحدتم مع القوى الاخرى فى وجه العسكر لانتزعتم منه السلطة ولكنكم تريدون من العسكر ان يسلمها لكم طواعية ومنفردين هيهات هيهات وقد اضعتم الفرصه وعما قريب سوف يركلكم التاريخ وتصبحوا من الامس
    الان يعمل المجلس العسكرى على اضعافكم وتفتيتكم ويعمل على حشد القوى الاخرى ضدكم والتلويح باجراء انتخابات عاجلة وانتم ضد الانتخابات اذا فلا احد يهتم بكم بعد ذلك اولا مطالبتكم بان تكون المرحلة الانتقاليه 4سنوات ليست فى صالحكم وليست مقنعه الاخريين وكذلك تسليمكم السلطه لكم وحدكم فىها اقصاء للاخر وكذلك طرح افكاركم العلمانيه من الان هى نقطه سالبه لم لاتكونون حكومه تكنوقراط لايختلف عليها احد ومجلس تشريعى من كافه القوى لوضع الدستور الدائم
    انتم كنتم معول بناء للثورة وبتعنتكم ستصبحون معول هدم للثورة وكانك يا ابوزيد ما غزيت

    البلد محتاج لرؤيه استراتيجيه شاملة وليست انيه يجب ان تتفقوا مع الاخريين على بناء سودان السلام وااعدالة والديمقراطيه

    الوطن محناج الجميع