سياسية

السيسي يدعو لبحث سبل معاونة ومؤازرة السودان لإنهاء المرحلة الانتقالية بنجاح


شدد الرئيس المصري، عبدالفتاح السيسي على أهمية بحث سبل تقديم المعاونة والمؤازرة للسودان، لمساعدته على إنهاء المرحلة الانتقالية بنجاح، والوفاء بطموحات الشعب السوداني المشروعة، وجدد التأكيد على الأهمية التي توليها مصر لدعم الاستقرار والسلام في السودان.
والتقى السيسي بالقاهرة اليوم (الثلاثاء) رئيس الآلية الأفريقية للسلام بالسودان وجنوب السودان، ثابو أمبيكي، وأكد على الجهود المصرية التي تهدف إلى تعزيز التنسيق الإقليمي، وإيجاد أرضية تقوم على فهم واضح من الأطراف الإقليمية للتطورات على الساحة السودانية.
من جانب آخر، أكد السيسي مساندة مصر لمختلف الجهود التي تهدف إلى تحقيق تطلعات شعب جنوب السودان نحو الاستقرار والتنمية، مشيراً إلى أهمية تضافر الجهود لدعم تنفيذ اتفاق السلام المُنشط في جنوب السودان، وذلك باعتباره يمثل مرجعية أساسية في الحفاظ على السلام والاستقرار في البلاد، مستعرضاً الجهود والمساعدات المصرية في هذا الصدد لمواطني جنوب السودان.

وقال المتحدث الرسمي باسم الرئاسة المصرية، بسام راضي، حسب (الشروق) إن الرئيس المصري أكد على الأولوية التي توليها بلاده، خاصة خلال رئاستها الحالية للاتحاد الأفريقي، لمعالجة مختلف ملفات السلم والأمن بالقارة، من خلال تطوير بنية السلم والأمن الأفريقية بشكل متكامل.

القاهرة:وكالات- الصيحة الآن


‫2 تعليقات

  1. إنت مالك ومال الأستقرار والسلام في السودان, عم السلام والأستقرار في بلدك أولًا. فاقد الشيئ لا يعطيه.