سياسية

2020 يرفض اتفاق المجلس العسكري وقوي الحرية


اعلن تحالف قوى 2020 عن رفضه القاطع للاتفاق الثنائي الذي تم بين المجلس العسكري وقوى إعلان الحرية والتغيير والذي تم بموجبه منح قوى الحرية والتغيير نسبة 67% من السلطة التشريعية بينما منحت كل القوى والاحزاب السياسية الاخرى نسبة 33%

كما رفض التحالف التحالف في بيان صدر عنه اليوم (سونا تلقت نسخه منه ) منح قوى الحرية والتغيير الحق في تشكيل مجلس الوزراء واقتسام سلطة المجلس السيادي مع المجلس العسكري معتبرا سلوك قوى الحرية والتغيير ينم عن روح اقصائية وانانية ودكتاتورية اكثر طغيانا من النظام السابق رغم شعاراتها البراقة التي تنادي بالحرية والسلام والعدالة مؤكدا عزمه على مناهضته ومعارضته بشتى الوسائل السلمية مطالبا المجلس العسكري بمراجعة ذلك الاتفاق الذي وصفه بالظالم.

فيما يلي تورد (سونا) نص البيان:-

بسم الله الرحمن الرحيم

. تحالف قوى 2020

بيان حول رفض الاتفاق الذي تم بين المجلس العسكري وقوى اعلان الحرية والتغيير

يقول تعالى في كتابه العزيز :(وَإِمَّا تَخَافَنَّ مِنْ قَوْمٍ خِيَانَةً فَانْبِذْ إِلَيْهِمْ عَلَىٰ سَوَاءٍ ۚ إِنَّ اللَّهَ لَا يُحِبُّ الْخَائِنِينَ)

يعلن تحالف قوى 2020 عن رفضه القاطع للاتفاق الثنائي الذي تم بين المجلس العسكري وقوى إعلان الحرية والتغيير والذي تم بموجبه منح قوى الحرية والتغيير نسبة 67% من السلطة التشريعية بينما منحت كل القوى والاحزاب السياسية الاخرى 33% وحتى هذه النسبة الضئيلة لا يتم منحها الا بالتشاور مع قوى الحرية والتغيير.

كذلك يرفض التحالف منح قوى الحرية والتغيير الحق في تشكيل مجلس الوزراء بل واقتسام سلطة المجلس السيادي مع المجلس العسكري.

للاسف فقد مضت التنازلات التي قدمها المجلس العسكري لقوى الحرية والتغيير الى درجة تمديد الفترة الانتقالية الى ثلاث سنوات وهو امر منكر يرفضه التحالف جملة وتفصيلا ذلك ان الفترات الانتقالية التي تعقب الثورات سواء في تجاربنا السودانية او التجارب الاخرى في العالم لا تتجاوز العام الواحد تقتصر مهمة السلطة الانتقالية خلالها على نقل السلطة الى حكومة منتخبة ديمقراطيا ولا يتجاوز دورها خلال ذلك العام مهمة تصريف الاعمال.

وإزاء هذه التطورات السالبة التي اربكت المشهد السياسي والهبته بالتوتر برفض معظم الاحزاب والقوى السياسية والحركات المسلحة ذلك الاتفاق المعيب نؤكد نحن في تحالف 2020 رفضنا لهذا الاتفاق الثنائي الذي اغضب معظم الشعب السوداني كما يرفض انصياع المجلس العسكري لفصيل واحد سلمه السلطة التشريعية والتنفيذية ونصف السلطة السيادية عبر فترة انتقالية تقارب الدورة الرئاسية الكاملة بدون اي تفويض انتخابي شعبي علما بان المجلس العسكري كان قد جلس مع الاحزاب والقوى السياسية والحركات المسلحة الاخرى وتسلم مرئياتها المخالفة والمتناقضة تماما مع التوجهات الاقصائية لقوى الحرية والتغيير ووعد بان يوليها ذات الاهتمام الذي اولاه لرؤية قوى الحرية والتغيير عبر مسار محايد وعادل يساوي بين جميع المكونات السياسية.

ان سلوك قوى الحرية والتغيير ينم عن روح اقصائية وانانية ودكتاتورية اكثر طغيانا من النظام السابق رغم شعاراتها البراقة التي تنادي بالحرية والسلام والعدالة فأي عدالة تلك التي تمنح فصيلا واحدا كل السلطة وتظلم القوى الاخرى الاكبر في الساحة وتجردها من كل شيء واي حرية مع الاستبداد والطغيان الذي سلط جهة واحدة على رقاب الآخرين.

لذلك فان تحالف قوى2020يعلنها داوية أنه لايجوز استبدال استبداد باستبداد بما يعيد انتاج الازمة المتطاولة من جديد بكل ما يحمله ذلك من احتقان واضطراب سياسي وامني سيعيدنا الى مناخ الاحتراب والتشاكس والتدابر الذي عطل مسيرة بلادنا منذ الاستقلال.

لذلك كله يؤكد تحالف قوى 2020 رفضه لذلك الاتفاق الثنائي الاقصائي كما يؤكد عزمه على مناهضته ومعارضته بشتى الوسائل السلمية ويطالب المجلس العسكري بمراجعة ذلك الاتفاق الظالم

والعمل على التوافق مع الجميع اتساقا مع روح الثورة التي قام بها الشعب السوداني باجمعه وباركتها القوات المسلحة السودانية وانحازت اليها مما ادى الى نجاحها الباهر .

*حفظ الله السودان وشعبه وجنبه الخلاف والشقاق ورفعه عاليا بين الأمم*..

تحالف قوى 2020- الخرطوم الخميس 16/مايو2019

سونا


‫7 تعليقات

  1. نفس التفويض الذي جعلكم و عمر البشير تحكموا 30 سنه هو الذي استخدمته الحريه و التغيير…عجبي ناس كانت بتحطم فيتا 30 سنه فشلوا و افسدوا و قسموا البلاد مستكترين على اخرين ثلاثه سنوات… لم و لن ننسى ما فعلتوه …لعنة الله عليكم

  2. بارك الله فيكم
    وفي احزاب السودان المؤمنه المهذبه المستنيره المقاتله في الحق
    واقول لكم اخوتي ولجميع احرار وعباد الله ب بلادي الخروج بعد صلاه الجمعه موعدنا
    هبوا ف مسيرات مليونيه
    لن يحكمنا بني علمان
    والمجلس صار ايضا مشكوك فيه تابع للعلمانيه،،لانه لا يعقل لو كان المفاوض طفل ان يعطيهم كل شئ وبالمجان وهم لا يستحقوهو

    عطاء من لا يملك لمن لا يستحق
    باطل باطل
    والمجلس لو ما رجع لعقلو ودينو ح اكركرب البلاد
    اصحووووووو يا مجلس

  3. شنو تخالف ٢٠٢٠ ديل مش الاحزاب المتفقين يرسحو البشير رئيسا في انتخابات ٢٠٢٠ وتعديل الدستور ليستمر البشير في حكم السودان الى الابد وحتى بعد مماته يخرجونه من القبر ليحكمنا كبعاتي (تبا لكم تفوووووو)

  4. 2020 إذا كانت لكم شعبية دعهم ينزلون الشارع لنري .
    أنتم ما أكثر من عشرين نفر +المعلق حر الرأي

  5. معروف تحالف2020دا داعم البشير لانتخابات ٢٠٢٠ وديل باقي المطرودين من احزابهم والزعلانين من الموتمر الوطني باقي المنتفعين ناس خسن طرحه اها البشير ذاتو ترك السلطه واتخابات مافي يبقي غيرو اسم تخالفكم سموهو تحالف المبوزين. ونتحداكم تعالوا قولو كلامكم دا للمعتصمين في القياده??