النيلين
سياسية

دقلو يعلن القبض على منفذي الاعتداءعلى المعتصمين

دقلو

أعلن نائب رئيس المجلس العسكري الانتقالي، الفريق أول محمد حمدان دقلو، أن الذين نفذوا الهجوم على المعتصمين بالقيادة تم القبض عليهم، وسجلوا اعترافات بالكاميرا، وأبان أنه تم القبض على الجناة الذين اعتدوا على الناس وسيتم عرضهم في الإعلام مبينا انهم سجلوا اعترافاً قضائياً بذلك .
وقال دقلو إن هناك بعض الجهات من خلال بعض الدول تعمل على تشويه صورة الدعم السريع، وشدد على أن رموز النظام السابق دمروا البلد، وهم الآن إما في السجن أو هاربين، واضاف “الهارب السرق حق الناس وخيرات البلد لن نتركه وحصرناهم خارج السودان”.
وأشار إلى أن المجلس العسكري الآن انطلق في العمل خلال هذا الشهر، وهناك إنجازات كثيرة وكبيرة ستعرض خلال الأيام المقبلة.

وامتدح دقلو دور قوى الحرية والتغيير في تغيير النظام البائد، وقال خلال إفطار رمضاني نظمته الإدارة الأهلية بالخرطوم “إن الأخوان ديل ما قصروا، في إشارة لقوى الحرية والتغيير، وتقنيتهم عالية، وترتيبهم استطاع أن يهزم الدولة، واستطاعوا أن ينزعوا الحكم، وأضاف “نحن نريد الديمقراطية التي يتحدثون عنها، ونريد ديمقراطية حقيقية وانتخابات حرة ونزيهة، ومن يريده الشعب السوداني هو الذي يحكم”.

وشدد على ضرورة الابتعاد عن الغش والكذب وتقديم الشخص العادل النزيه الذي لا يأكل حق الناس. وأعلن دقلو موافقته على إنشاء المجلس الأعلى للإدارة الأهلية، وأضاف “نريد أن نراجع شورى القبائل”.

وبشر دقلو بأن السودان خيره كثير، وتابع: “البلد فيها خير، ونحن حتى الآن لم نطلب الدعم من زول، والآن العمل كله من خيرات هذا البلد. لدينا احتياطي مقدر في بنك السودان.

سونا

تعليقات فيسبوك
شارك الموضوع :


4 تعليقات

Gamal Elmakki 2019/05/18 at 10:04 م

انت جزء كبير من أسباب مشاكل السودان
لازم ترجع الي الحدود وتعمل كما كنت في حرس الحدود ..شنو جاي بلب مرتزقة في العاصمة مفتكر ممكن تهمبت الشعب وتستولي علي السلطة ..مسكين السودان ومسكين الزمن

رد
استودعتك بلدي ياربي 2019/05/18 at 11:23 م

ربنا يكفينا شر الفتانين الذين يصرون علي تدمير البلاد باسم الدين الا قاتلهم الله الا قاتلهم الله

رد
ست الراي 2019/05/18 at 11:33 م

يا جماعة ياريت كلامي دا يوصل للمسؤلين والله والله طريقة كلام عبد الحي يوسف والراجل الاسمو الجزولي وبقية شيوخ الغفلة المعاهم ديل كلامن فيه نوع من الدعشنة والتهديد ياريت لو ما تم اعتقالهم يوضعو تحت الرقابة المشددة

رد
wad nabag 2019/05/19 at 12:36 ص

خلق الله الناس احرار !!ومن الحريه المشاركه والتشاور وتبصير الناس
بدينهم وحقوقهم!! فلماذا تتحدثين انت وتنمعين الاخرين الحديث ؟ اذا
احد من الناس اخطأ عبدالحي اوالدقيرفاكشفي خطأه للناس وادحضي افكاره !!اما الدعوه لاعتقاله اووضعهم تحت الرقاب بتهم مطاطه لايتفق الناس علي مضمونها فهذا اسلوب اقصائي وفيه سلب لحقوق الناس في حريه التعبير ,والثوره جأت لتغيراحتكار السلطه وبسط الحريات !!!فتحدثي وافسح المجال للاخرين للحديث بارك الله فيكيياست الراي.

رد

اترك تعليقا