تحالف شرق السودان يرفض اتفاق “العسكري” و”قوى التغيير”



شارك الموضوع :

أعلن تحالف أحزاب وحركات شرق السودان رفضه للاتفاق الذي تم بين المجلس العسكري الانتقالي وقوى الحرية والتغيير، وقال إن الاتفاق يوصل لمركزية قابضة، ويلغي الحكم الفيدرالي، مما يعزز صراع الهامش والمركز، ويزيد الحروب الأهلية بالبلاد.

وقال بيان لتحالف أحزاب الشرق إن الاتفاق الذي تم بين قوى الحرية والتغيير والمجلس العسكري والمبدأ الذي بني عليه هذا الاتفاق مرفوض رفضاً قاطعاً من تحالف أحزاب وحركات شرق السودان.

وأضاف البيان أن ملامح الاتفاق الذي تم بين المجلس العسكري وقوى الحرية بشكله الحالي يلغي اتفاقيات السلام التي أبرمت في السابق، كمثال اتفاقية الشرق والدوحة وأبوجا وغيرها، والتي جاءت نتاج نضال وتضحيات طويلة مهرت بدماء زكية للآلاف من أبناء شعبنا.

وأشار البيان إلى أن الاتفاق يؤصل لمركزية قابضة ويلغي الحكم الفيدرالي وهذا من شأنه تعزيز صراع الهامش والمركز الذي بسببه شهدت البلاد حروباً أهلية.

وأضاف البيان أن الحل يبدأ بوقوف المجلس العسكري على مسافة واحدة من جميع القوى السياسية، وفتح عملية التفاوض لتشمل كل الفاعلين في العملية السياسية، ونؤكد أن استمرار إقصاء الهامش سيقوي دعاة الحرب ويفتح باب الجحيم .

شبكة الشروق

شارك الموضوع :

4 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

      1. 1
        سوداني حزين

        دي فترة انتقالية عندكم أي كلام قولوا من خلال صناديق الاقتراع بعد نهاية الفترة الانتقالية الان ليس لكم مكان في السلطة الأنتقالية أنت كنت مساعد للمخلوع يعني موافق علي كل افعالة الان بعد ما الشعب كافح وقدم شهداء لنيل الحرية تجي تتكلم ماعندنا ليك أي وظيفة جهز حزبك وأنتظر الانتخابات

        الرد
      2. 2
        Abu Ahmed

        أنت تسعى للسلطة والحصول على الكرسي الذي جلست عليه الي أن تم التغيير … الآن جاي بعين قوية داير تشارك في حكم الفترة الانتقالية

        أنتم من ساهمتم في هدم السودان وأوقفتكم عجلة التنمية بسبب مصالحكم الحزبية والجهوية … الشباب اليوم هدفهم القضاء على هذه المحاصصات وترسيخ مبدء السودان للجميع … مافي حاجة إسمها شرق واللا غرب

        داير تساهم في بناء السودان وتقدمه تعال شارك الناس في القترة الحالية بالكلمة والرأي السديد ..وبعدين تعال أحكمنا من خلال صناديق الانتخابات

        قل خير أو اصمت

        الرد
      3. 3
        يوسف كبشور

        هذا الرجل الأسمه موسي محمد أحمد والله أكبر حرامى سرق حقوق الشرق عندما كان مساعدا للطاقية المعذول وحسي جاي ثاني علشان يلقي ليه وظيفة باسم الشرق كعادته ومفروض يقبضوا عليه هو وزميلته الحرامية بتاعة بورتسودان بدرية سليمان دول أكبر حرامية جايين ثاني يوسخوا ؟

        الرد
      4. 4
        ابوهبه

        ده لو قالو ليه حانجيبك في مجلس السيادة حاينسي الشرق والكلام البقول فيه خصوصا لو جابو مسائد رئئس

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.