تحالف سوداني يعتزم تحريك إجراءات قانونية ضد عبد الحي والجزولي وصحفيين



شارك الموضوع :

يعتزم التحالف الديمقراطي للمحامين تحريك اجراءات قانونية ضد كتاب وصحفيين قال إنهم يحرضون المجلس العسكري وأصحاب الهوس الديني بالخروج والتصدي للمعتصمين.

وأكد على محاسبتهم بجريرة مرتكبي الجرم وقتلة المتظاهرين، وأعلن عن شروعه في فتح بلاغات جنائية ضد عبد الحي يوسف ومحمد علي الجزولي لتحريضهم المجلس للخروج والتصدي للمعتصمين.

وكشف عضو التحالف محمود دفع الله في مؤتمر صحفي للتحالف عن دفعهم بطلب للنائب العام ليكون التحالف جزء من لجان التحقيق التي كونت لمحاكمة الرئيس المخلوع ورموز نظامه البائد .

وقال دفع الله في مؤتمر صحفي بـ “طيبة بريس” اليوم (الأحد) نريد أن الاستيثاق أن المحتجزين من النظام البائد داخل سجن كوبر.

ولفت الي أن لوائح سجن كوبر تتسم بالتعقيد، وأضاف قائلاً “يجب أن نتأكد أن الرئيس المخلوع ورموز نظامه متواجدين داخل سجن كوبر” .

وحمل القتل الذي حدث داخل ساحات الاعتصام للداعية عبد الحي يوسف قائلاً أي قتل تم داخل الاعتصام منذ 6 ابرايل وإلى الآن ناتج من الفتوى التي أفتى بها عبد الحي للرئيس بجواز قتل المتظاهرين.

من جانبه أعلن عضو التحالف حاتم خورشيد عن شروعهم في تقديم دعوة جنائية ضد عبد الحي ومحمد علي الجزولي لتحريضهم المجلس للخروج والتصدي للمعتصمين ، وأفصح عن بدئهم في ملاحقة كل المتورطين في الأحداث الاخيرة ، وقال وصلتنا بلاغات كثيرة بوجود انتهاكات ونحن الآن بصدد تبويبها لتقديم دعاوي بها للمحاكم .

وفي السياق طالب رئيس التحالف جلال محمد الرشيد المجلس العسكري بالغاء التجميد لنقابة المحامين ، وأعلن عن دفعهم بمذكرة لتجمع المهنيين تطالب المجلس بإلغاء تجميد نقابة المحامين وتكوين لجنة تسيير للنقابة ، وأكد أن التحالف هو الجهة الشرعية التي يحق لها تسلم لجنة تسير النقابة لحين قيام الانتخابات، وطالب بإلغاء قانون المنشأة وإعادة قانون النقابات .

وشدد جلال على ضرورة محاسبة الإدارات السابقة لنقابة المحامين عن كل الاموال التي أهدرت من المحامين.

الخرطوم : باج نيوز

شارك الموضوع :

2 التعليقات

      1. 1
        عادل

        عبدالحي معتوه
        عليكم به وفقكم الله

        الرد
      2. 2
        sami sami

        يجب اضافة التهم الاتية للمتهم عبدالحى يوسف والمتهم محمد عبدالكريم”

        ١/ الثراء الحرام وامتلاك اموال طائلة مجهولة المصدر (المنصة الاعلامية لقنوات طيبة تبلغ كلفتها ٣٠ مليون دولار مبني الشركة في كافورى لوحده كلف ٣ مليون دولار)

        ٢/ علاقاتهم مع الارهابيين وخاصة ارهابيي ليبيا ويجب فتح قضية كمبو ١٠ في مدنى بداية التسعينات

        ٣/ الهجوم الارهابي علي سفارة المانيا بالخرطوم في عام ٢٠١٢م

        لماذا لم يتم القبض عليهم للان؟

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.