سياسية

بلاغات ضد (عبد الحي يوسف) بسبب فتوى للمخلوع


أعلن التحالف الديمقراطي للمحامين تدوين بلاغات جنائية ضد عبد الحي يوسف وآخرين، بسبب افتائهم للرئيس المخلوع بقتل ثلث الشعب من المتظاهرين.
وفي ذات الأثناء تقدم التحالف بطلب للنائب العام ليكون التحالف جزءاً من لجان التحقيق التي كونت لمحاكمة الرئيس المخلوع ورموز نظامه البائد.

وحمل عضو التحالف محمود دفع الله في مؤتمر صحفي أمس مسؤولية القتل داخل ساحات الاعتصام لعبد الحي يوسف، وقال إن أي قتل تم داخل الاعتصام منذ (6) أبريل وإلى الآن ناتج عن الفتوى التي أفتى بها عبد الحي للرئيس بجواز قتل المتظاهرين، وهدد بمحاسبة كل صحافي أو كاتب عامود كتب كتابات تحريضية ضد الثورة للخروج والتصدي لقوى الحرية والتغيير. وقال محمود: (نريد أن نستوثق من أن المحتجزين من النظام البائد داخل سجن كوبر)، ولفت إلى أن لوائح سجن كوبر تتسم بالتعقيد، وأضاف قائلاً: (يجب أن نتأكد من أن الرئيس المخلوع ورموز نظامه موجودون داخل سجن كوبر). ومن جانبه أعلن عضو التحالف حاتم خورشيد عن الشروع في تقديم دعوى جنائية ضد عبد الحي ومحمد علي الجزولي لتحريضهما المجلس للخروج والتصدي للمعتصمين، وأفصح عن البدء في ملاحقة كل المتورطين في الأحداث الاخيرة، وقال: (وصلتنا بلاغات كثيرة بوجود انتهاكات، ونحن الآن بصدد تبويبها لتقديم دعاوى بها للمحاكم).

الخرطوم: عبد الرحمن صالح
صحيفة الانتباهة


‫6 تعليقات

  1. شيوعيون كلاحدة
    اول كذب ولا احد يثبت ان عبد الحي قال الكلام دا واذا قاله فهو لم يقله من فراغ وانما هناك فتوى وسمعناها جميعا من الافتاء المصري والسعودي وهم لم يجوزوا وانا قالوا الامان مالك افتى بذلك اذا كان ذلك فيه صلاح للامة
    وعبد الحي لم يفتي بذلك مطلقا والشيوعيون عايزين يطادوا في الماء العكر وكلنا نعد في قضايا سنرفعها عن الشيوعيون بخصوص جرائم ارتكبوها في حق الوطن

  2. النبي عندما دخل مكة وحقق إسقاط نظام قريش عسكريا عفا عن قريش ليبدأ مباشرة مرحلة الإعمار والتنمية ولا يضيع وقته بتصفية الحسابات..
    وإلا انفتحت حسابات لا حد لها..
    لذلك لا حل سوى الحقيقة والمصالحةبين فئات المجتمع تحت رعاية الدولة والمجلس العسكري والمجتمع.
    أتمنى أن يقوم السادة الصوفية برعاية المصالحات بين المجتمع.

  3. عليكم اللعنة شيوعيين زبالة كل بضاعتكم الكذب الله ينتقم منكم أعداء الإسلام الشعب راح يكنسكم إلى المزابل

  4. يجب اضافة التهم الاتية للمتهم عبدالحى ومحمد عبدالكريم
    ١/ الثراء الحرام وامتلاك اموال طائلة مجهولة المصدر (المنصة الاعلامية لقنوات طيبة تبلغ كلفتها ٣٠ مليون دولار مبني الشركة في كافورى لوحده كلف ٣ مليون دولار)
    ٢/ علاقاتهم مع الارهابيين وخاصة ارهابيي ليبيا ويجب فتح قضية كمبو ١٠ في مدنى بداية التسعينات
    ٣/ الهجوم الارهابي علي سفارة المانيا بالخرطوم في عام ٢٠١٢م

    لماذا لم يتم القبض عليهم للان؟

  5. محاسبة كل صحفي أو كاتب عمود !!!!!!!وين الحرية والعدالة
    عليكم الله إنتو فرقكم من الإنقاذ شنو
    الناس تطلع من ديكتاتورية لدكتاتورية جديدة تشيطن كل من يخالفها الرأي خسئتم وخاب مسعاكم وستذهبون إلى مزبلة التاريخ