تجمع المهنيين يستعد لتحديد ساعة الصفر للعصيان المدني


تجمع المهنين

شارك الموضوع :

وجه تجمع المهنيين السودانيين، لجان الإضراب في القطاعات المهنية والحرفية والخدمية، باستكمال ترتيباتها تمهيدا لتحديد ساعة الصفر وإعلان العصيان المدني والإضراب السياسي العام بالبلاد.
وأوضح التجمع أن الوقفات الاحتجاجية المعلن عنها أمس الثلاثاء تعتبر ضربة البداية في جدول الحضور الثوري، بجانب التواجد في ساحة الاعتصام والالتزام بخريطته هو الضامن الأساسي والمجرب لتحقيق أهداف الثورة.

واتهم التجمع المجلس العسكري الانتقالي، بالإصرار، على أن يكون المجلس السيادي، برئاسة الجيش وبأغلبية للعسكريين، واعتبر أن ذلك لا يوفي شرط التغيير، ولن يعبِّر عن المحتوى السياسي والاجتماعي للثورة.

وأوضح التجمع في بيان أمس، أن إعلان الحرية الذي تواثقت ووقعت عليه القوى السياسية والمدنية والمهنية والحركات المسلحة، لمَّا وضع بند السلطة المدنية كجواب شرط للتغيير، لم يكن يرغب في أن يبدل سلطة عسكرية قديمة بسلطة عسكرية جديدة بوجوه جديدة. وأضاف السلطة المدنية تعني أن تكون هياكلها مدنية بالكامل وبأغلبية مدنية في جميع مفاصلها بما في ذلك الشق السيادي فيها، على أن تقوم قوات الشعب المسلحة بحراستها وحمايتها كواجب وطنيٍّ مُشرف يحفظه كتاب التاريخ، هذا وعدا ذلك يعتبر نسفًا لمعنى المدنية فيها وانهزامًا لـمشروع الانتقال معها.

وتعهد التجمع بإنجاز ثورة نوعية كاملة. ولفت إلى أن المكاسب الجزئية لن تكون مصدر رضا للشعب، بل ستكون سبب انتكاسة للثورة وخطوة مرتدة للخلف في درب التغيير الشامل. وأعلن التجمع عن فتح دفتر الحضور الثوري للإضراب السياسي بجداول معينة ودعا الجهات والمكونات التي لم تكتمل اتصالاتها مع قيادات الإضراب في القطاعات المهنية والحرفية والخدمية كافة والتي أعلنت جاهزيتها إلى التوقيع ورفع التمام.
وقال التجمع إن الثورة ستمضي في طريق الوفاء لدماء الشهداء الذين رفضوا الاستلقاء أثناء المعركة، وتمسك بطبيعتها المدنية قلبا وقالبا على أن يكون للجيش القدح المعلى في واجب الدفاع عن البلاد والتصدي لكل معتدٍ وصيانة المدنية والديمقراطية وحماية مواطنها من أي تغوّلات أو أذى.

الخرطوم: سارة تاج السر
صحيفة الجريدة

شارك الموضوع :

2 التعليقات

      1. 1
        أبوعثمان

        الجيش هو الضامن الوحيد لعدم تفتت السودان لدويلات متناحرة … وهو صمام الامان لذلك خلال الفترة الانتقالية … نعم لسيطرة الجيش على مجلس السيادة خلال هذه الفترة

        الرد
      2. 2
        ود بندة

        في حال اقدم تجمع المهنين علي الخطوة سوف يتعامل معاكم المجلس العسكري في خانت المخربين والمندسين وسوف يشكل المجلس الحكومة وتنتهي مهزلة التجمعيين والضرب من حديد لكل من يعطل مصالح المواطن.

        وسوف يلعب حميدتي دور بارز من صلا ح قوش في ادارة البلاد من ضمن تحالف عريض تريده امريكا وحليفاتها. مصر والسعودية والإمارات.
        والتجمعين يصبح كان يا ما كان.
        افهموها يا …..

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.