السودان.. إغلاق الطرق المؤدية للتلفزيون بوجه الإعلاميين



شارك الموضوع :

أغلقت قوات الدعم السريع في السودان، اليوم الأربعاء، كل الطرق المؤدية إلى التلفزيون القومي، حيث يستعد إعلاميون لتنفيذ وقفة احتجاجية تطالب بسلطة مدنية والتحضير للعصيان المدني.

وأفادت مصادر “العربية” أن القوات تقوم بحملة تفتيش في أحد مداخل التلفزيون.

وتعثرت المفاوضات بين المجلس العسكري الانتقالي في السودان وقوى الحرية والتغيير، بسبب قضية المجلس السيادي ونسب التمثيل فيه ورئاسته.

وأوضحت قوى التغيير أن كل ما أشيع من شائعات حول موقف تفاوضي، غير صحيح ويتنافى مع بنود إعلان الحرية والتغيير.

إلى ذلك، شهدت مناطق عدة في السودان، مساء الثلاثاء، وقفات احتجاجية شاركت فيها عدة قطاعات مهنية، بحسب ما أكد تجمع المهنيين السودانيين على حسابه الرسمي على تويتر.
موضوع يهمك
?
في الوقت الذي تعثرت فيه المفاوضات بين المجلس العسكري الانتقالي في السودان وقوى الحرية والتغيير، بعد أن اصطدمت بقضية…
السودان.. وقفات احتجاجية قبيل العصيان المدني الحدث

وكانت قوى الحرية والتغيير اعتبرت، الثلاثاء، أن المجلس العسكري “لا يزال يضع عربة المجلس السيادي أمام حصان الثورة، ويصر على إفراغها من جوهرها وتبديد أهداف إعلان الحرية والتغيير وتحوير مبناه ومعناه”.

كما أعلنت أن المجلس العسكري الانتقالي يتمسك بشرط أن يكون المجلس السيادي برئاسة عسكرية وبأغلبية للعسكريين، وهو ما ترفضه قوى الحرية والتغيير، معتبرة أنه لا يفي بشرط التغيير ولا يعبر عن أهداف الثورة.

فيما لوحت قوى الحرية والتغيير بالعصيان المدني. وقال تجمع المهنيين السودانيين، أحد أبرز المشاركين في قوى التغيير، في بيان، إن الترتيبات ستستكمل من أجل تحديد ساعة الصفر وإعلان العصيان المدني والإضراب السياسي العام بجداول معينة.

ودعا كافة الجهات والمكونات التي لم تكتمل اتصالاتها مع قيادات الإضراب في القطاعات المهنية والحرفية والخدمية كافة، والتي أعلنت جاهزيتها إلى الاستعداد.

الحدث الاخبارية

شارك الموضوع :

2 التعليقات

      1. 1
        هجوووم كاااسح

        هههههههههههههه
        جهل ومراهقه
        الله احلنا من مراهقي هذا الزمن
        اها رجعوا كل النقابات والاتحادات المهنيه والعمل للخدمه واي زول فصلو واستدعوا الاحتياطي القومي المهني،قلنا لكم السودان 2019 اتغير وليس بسودان الماضي
        والجيش والمنظومه الامنيه ليس بجيش الماضي،،وهناك الملايين يشتاقون لخدمه الوطن كوادر مؤهله وذكيه اكثر من ناس اوربا وواعيه للمهددات الامنيه والمطامع والفتن
        اكلو تبن وبرسيم بعد رمضان
        والان تسحروا واتغطوا كويس

        ههههههههه
        لا تزعلوا

        الرد
      2. 2
        وليد

        نشهد للإخوة بالحرية والمهنيين بأنهم عطلوا المجلس العسكري عن ملاحقة فاسدي النظام المخلوع وتسببوا في زعزعة الأمن والفوضى في شهر الهدوء والسكينة.

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.