سياسية

صحفي سوداني: رسالة الإضراب وصلت للمجلس العسكري وخسائر الإضراب الاقتصادية ستكون فادحة


قال الكاتب الصحفي، حسن فاروق، عضو شبكة الصحفيين السودانيين، إن المؤشرات حتى الآن كلها تشير إلى نجاح الإضراب.

وتابع فاروق إن الأخبار الواردة من مطار الخرطوم ومطار نيالى وغيرها أنها متوقفة فضلا عن كثير جدا من المحال التجارية والصحف والشركات الخاصة والعامة وخدمات الكهرباء وغيرها كلها متجاوبة مع الدعوة للإضراب.

وأشار فاروق إلى أن الرسالة السياسية للإضراب وصلت للمجلس العسكري، وهى أن الخيار خيار الشعب ضد مماطلة المجلس في تسليم السلطة، وسيجري تقييم للإضراب لدراسة الخطوة التالية التى لم تتحدد بعد.

وأوضح فاروق وبحسب موقع سبوتنيك، أن الخسائر الاقتصادية لا شك ستكون كبيرة بدون إحصاءات وأرقام دقيقة، حتى الآن، لكن دولاب العمل المتوقف لا شك سيؤثر تأثير فادح، وكان تجمع المهنيين قد أعلن التزام الطيارين السودانيين بالإضراب عن العمل، منذ صباح اليوم، في إطار الإضراب الشامل الذي تنظمه قوى الحرية والتغيير، اليوم الثلاثاء، وغدا للمطالبة بتسليم السلطة للمدنيين.

وقد ساد الهدوء في الحركة المرورية في شوارع العاصمة، الخرطوم، ومدن رئيسية أخرى خلال الفترة الصباحية، بينما نظم عمال بشركات صناعية وقفة احتجاجية تزامنا مع بدء الإضراب.

الخرطوم (كوش نيوز)


‫5 تعليقات

  1. ضجيج بس وهذا ديدن بني علمان

    القطاعات التي اضربوا هم اشخاص بصفة شخصية هي قطاعات ليس منتجة اصلا .
    بل بالعكس اتضح للجميع بان اليساريون وكل بني علمان ليس رجال دولة .
    يتحدثون عن امتلاكهم للشارع لماذا ترفضون الإنتخابات اذن.
    المجلس العسكري له تفويض دستوري عسكري لسنة 2007. من حقه قيادة الدولة حتي تتم الإنتخابات في حالة انحيازه للشعب.

  2. الاخ فاروق – حتي لاتفقد الثورة مصداقيتها يجب علينا تحري الدقة و تجنب البيانات و لادعاءات الكاذبة. نعم حقق الاضراب في مطار الخرطوم نجاحاً لكن حركة الطيران لم تتوقف. حسب الموقع الامريكي لرصد حركة الطيران Flightstats.com فأن 86% من الطائرات اقلعت و هبطت في المطار حسب الجدول اليوم و امس. نسبة نجاح الأضراب في تعطيل الحركة 14٪؜.

  3. بلا اضراب بلا لمه الناس فى اجازة و الموظفين و العمال استلموا الرواتب و الشهادة السودانية زمااااااان انتهت و المعلمين استلموا الحوافز و فى اجازة الرمم من المعلمين ديل اليساريين قبضوا من الدولة و عاوزين يأخذوا نصيبهم من أموال العمالة الموجودة بالخيام أمام القيادة

  4. الاحمق فقط من يطبز عينه بصباعة – بالله ماذا استفاد الوطن والموطنين من هذا الهرج والمرج- نحن افتكينا من حرامية ومتكبرين وعديمي ضمير – واتانا من هم شرا منهم – حمقي ومندفعين بلا عقول – والمصيبة يريدون ان يكوشوعلى كل شيء وكمان يعتلو سدة الحكم بلا مجهود ولا تخطيط ولا حكمة ويتشدقون بالوطنية والحرية والعدالة – حرية الفوضي وعادلة من ليس معي فهو ضدي او كوز .
    حسبنا الله ونعم الوكيل -اللهم قيض لهذه البلاد من يرحمهم من عديمي الضمير ومن الحمقي والمندفعين بلا عقول. امين.

  5. هل تريد قوي التغيير من الشعب السوداني استبدال ديكاتورية الإسلاميين يدكاتورية اخري
    من يعني من الاضراب هو الشعب السوداني ويدفع الثمن

    لا المجلس العسكري و لا قوي التغيير لديهم تفويض شعبي انتخابي