سياسية

عرمان: تلقيتُ 6 رسائل من (البرهان وحميدتي) تطلب مني مغادرة البلاد


أعلن نائب رئيس الحركة الشعبية لتحرير السودان، شمال، تلقيه 6 رسائل من قادة المجلس العسكري الانتقالي تطلب منه مغادرة البلاد فوراً، قائلاً إن عاد بلا رجعة.

والأسبوع الماضي هبط ياسر عرمان بنحو مفاجيء في مطار الخرطوم عائداً إلى السودان بعد حوالي 8 سنوات خراج البلاد، وصدر في حقه خلال عهد النظام السابق حكماً بالاعدام بسبب الحرب في النيل الأزرق.

وقال عرمان في تصريح صحفي أطلعت عليه (باج نيوز) الأربعاء إن عودته لم تكن ممكنة لو لا ثورة الشعب السوداني التي اطاحت بنظام البشير، موضحاً أنه عاد ولا يحمل مسدساً وسلاحه الوحيد ملايين السودانيات والسودانيين الباحثين عن وطن جديد.

وأضاف “تلقيت ستة رسائل، خمسة من نائب رئيس المجلس العسكري وواحدة من رئيس المجلس العسكري تطلب مني الخروج من السودان، فرفضت، كل هذه الرسائل او الأوامر”.

وأكد أن عودته كانت جزء من ثورة الشعب السوداني وبإذن منه ولمصلحته، مضيفاً “غرضنا الرئيسي هو دمج قضايا السلام والمواطنة بلا تمييز في حزمة الانتقال حتى تأخذ الديمقراطية بيدها السلام العادل والعدالة الاجتماعية والمواطنة بلا تمييز”.

وكانت تقارير صحافية تحدثت عن لقاء جمع ياسر عرمان ومدير الأمن والمخابرات السوداني بعاصمة جنوب السودان جوبا قبل أيام من عودته المفاجئة إلى الخرطوم.

وقال عرمان في تصريحه الأربعاء “ليس لدي جنسية أخرى غير الجنسية السودانية، ومن تراب هذه الأرض اتينا واليه نعود، ومن غير المنطقي ان يطرد مواطن من بلاده”.

باج نيوز


‫8 تعليقات

  1. يلا اطلع يا عميل ..
    الدم قصاد الدم ..
    مفترض اول زول يعدموه انت ..
    لأنك هارب من جريمة قتل ..
    تفوووووو علبك

  2. دنيا دبنقا ههههههههه
    يلقى القبض على هذا العميييل فورا
    ويقدم للعدالة

  3. ياجداد ياسر سوداني ومن حقه ان يعيش في بلده عزيز مكرم بين اهله
    خلونا من التعاليق القبيحة النتنة

  4. أنت تقابل مسئول أمريكي بصفتك إيه في الدولة أنت جاي عامل فيها رئيس ، وعينك على كرسي الرئاسة ومفكر أمريكا ستساعدك لتكون رئيس ، وما دخل امريكا في الشأن السوداني ؟! ما تحترموا نفسكوا بقا أنا مش عارف إيه المسخرة والبجاحة دي .
    حميدتي وبرهان إن كانوا فعلوا ذلك يبقا عندهم حق . إلا إذا كنت بقا عايز تعملك ضجة إعلامية وتعمل فيها بطل قومي مضطهد وينضم إليك بهايم الحمورية والتخريب وتكتسب شعبية .
    ما في شعبية يكتسبها مواطن يصافح الأمريكان ويجلس مع مسئول منهم ، على رأي اللي قال المتغطي بأمريكا عريان ومتخلنيش أقولك العريان ده هيعملوا فيه إيه ههههههههههههههههههههههههههههه .

  5. هل تعرف تاريخ هذا العرمان حتى تدافع عنه، انه لم يعمل يوما واحدة لبلده

  6. صدقني 6 رسائل كثيرة جداً
    انت يفترض تعتقل و توضع في زنزانة
    و يكون لعلمك انت شخصية غير مرغوب فيها
    رحم الله امرئ عرف قدر نفسه . انت عايش في وهم

  7. إلى كل المعلقين المع الرصين
    ١. ياسر ما طه الحسين امشوا شوفوا عميلكم
    ٢. ياسر ما حارب في اليمن مرتزق
    ٣.السودان في مرحلة سلام بس واضح انه منظومة الجيش و الأمن مستفيدة من الحرب
    ٤.حرية سلام و عدالك