سياسية

بعد محاولة فض الاعتصام.. قوى الحرية تعلن وقف التفاوض


أعلن قيادي في قوى الحرية التغيير، الاثنين، وقف التفاوض مع المجلس العسكري الانتقالي في السودان، وذلك بعد أنباء عن اقتحام قواته موقع الاعتصام في ساعة مبكرة من صباح الاثنين، وسط طلقات نار لم يُعرف مصدرها.

أكد المجلس العسكري الانتقالي السوداني، لـ العربية/الحدث، الاثنين، أن ميدان الاعتصام مفتوح أمام الثوار ولا مانع للوصول…

وأفاد ناشطون سودانيون بمقتل 14 شخصاً وإصابة آخرين بجروح خطيرة أمام مقر وزارة الدفاع في العاصمة الخرطوم، صباح الاثنين، في الوقت الذي تحاول فيه قوات الأمن فض الاعتصام.

“العسكري ينفي”
بدوره، نفى المتحدث باسم المجلس العسكري، شمس الدين كباشي، أي محاولة لفض الاعتصام بالقوة، مشيراً إلى استئناف التفاوض خلال 48 ساعة.

وأوضح كباشي أن ما جرى كان خارج نطاق منطقة الاعتصام، وهي منطقة كولومبيا المحاذية له.

وأشار العسكري إلى أن هناك فارين من تلك المنطقة إلى الاعتصام، و”العسكري” استهدفهم فقط، بحسب تعبيره.

كما أكد المجلس العسكري، لـ العربية/الحدث، أن ميدان الاعتصام مفتوح أمام الثوار ولا مانع للوصول إليه.


‫3 تعليقات

  1. لا بد من استمرار التفاوض وتوسيعه فالشعب بدأ يفقد مصادر رزقه وثقته في الجميع، توصلوا لحل وإلا فلن يجد أحد وطنا ليحكمه، والآن وكل حين نقول لا تقصوا الشعب السوداني من المشاركة في إدارة أزمته ونقل السلطة إلى سلطة منتخبة، يجب إنهاء الكر والفر والتصعيد بين أطراف المعادلة وإشراك الآخرين والاعتراف بهم وبحقوقهم فليس هناك بشر إله لا شريك له في شيء.
    لا لحملات التشكيك المتبادلة ولا للإساءات الشخصية بالألفاظ النابية فكلكم سودانيون كرام تأبون الإهانة والإذلال والإساءة، ولا لدعوات العنف فالثورة أدب وتهذيب وسلمية في الأقوال والأفعال والسلوك.
    يجب أن يتصل المجلس العسكري بالأحزاب وأن يخاطب المواطنين ببيان رسمي عن الذي تم بمنطقة (كولومبيا) حتى لا يكون ذلك معطلا للحلول الجارية والاتفاق القريب جدا.
    يجب أن يقوم المجتمع بدوره في نبذ الظواهر السالبة ومحاصرتها والتثبت من المعلومات والأخبار من طرف محايد فالسودان يضرب بالإشاعة لنسف الاستقرار المتبقي، ليس كل صورة صحيحة، ليس كل صوت صحيح، ليس كل فيديو صحيح، ليس كل رأي صحيح وحتى رأيي هذا يقبل الخطأ.
    عاشت خيارات الشعب السلمية المجيدة.
    عاشت الثورة في قلوبنا.
    عاش الوطن لصغارنا.

  2. الى الثكنات ياحشرات يسقط يسقط حكم العسكر.لابرهان لا حبهان بعد اليوم