سياسية

أحزاب الوحدةتدعو لاستعجال إنشاء آليات الفترة الانتقالية


اعتبر مجلس احزاب الوحدة الوطنية بيان المجلس العسكري الانتقالي بشأن ترتيبات الفترة الانتقالية واقامة الانتخابات يعكس التوجه الجاد للمجلس والداعي لتسليم السلطة للمدنيين تأسيسا على الاستحقاق الانتخابي وفقاً لخيار الشعب السوداني. واكد الامين العام للمجلس عبود جابر في تصريح لـ(سونا) أن خطوات المجلس العسكري في هذا الخصوص، تجد المناصرة والاسناد من المواطنين وقواهم السياسية باعتبارها خطوة لتأسيس الاستقرار المستدام.
ودعا جابر لاهمية استعجال انشاء آليات الفترة الانتقالية خاصة الحكومة المركزية والآليات التشريعية ذات الصلة بالانتخابات ومراقبتها. وتوقع أن تشهد الفترة الانتقالية بعد التوافق السياسي والمجتمعي تلاحما جماهيريا بين الجميع يفضي لتأسيس عهد جديد زاخر بالتراضي والحراك الوطني لبناء سودان المستقبل، مشددا على ضرورة التشاور الشامل للقوى السياسية كافة مع الحرص على اهمية التوافق بين المجلس العسكري وقوى إعلان الحرية والتغيير.

سونا


‫3 تعليقات

  1. السعي خلف السلطة والامتيازات اهم من دماء الشهداء التي سالت هولاء هم اعداء الوطن الحقيقيين وبعدين الامين العام للمجلس هو نفسة بتاع أحزاب الفكة الكانت مشاركة مع النظام البائد ولا تشابه اسماء لن يكون لكم دور في المرحلة الانتقالية واذا عندكم أحزاب حقيقية وثقل جماهيري فجهزوا أنفسكم للانتخابات

  2. والله ياة عبود جابر اشهد الله انه ليس لك عقل وانتهازي وسخ وماعايز ازيد تاني.

  3. يا أب زرد انت وهو لافين لي عملكم كده وجايين تاكلوا حلفاؤه لكوم بعد الشباب ديل كلهم قدموا ارواحهم
    تشموها قدحه يا اولاد…….