البابا فرنسيس يدعو للسلام والحوار في السودان



شارك الموضوع :

دعا البابا فرنسيس يوم الأحد إلى السلام في السودان بعد اقتحام قوات الأمن مخيم اعتصام لمحتجين مطالبين بالديمقراطية في الخرطوم الأسبوع الماضي.

وقال البابا في عظته الأسبوعية أمام الحشود في ساحة القديس بطرس ”تثير الأنباء الواردة من السودان الألم والمخاوف. نصلي من أجل هؤلاء الناس حتى ينحسر العنف ويتم السعي للصالح العام عبر الحوار“.

ويقول مسعفون من المعارضة إن 113 شخصا قتلوا في أعمال العنف بالخرطوم الأسبوع الماضي في حين تقول الحكومة إن 61 قتيلا فقط سقطوا ومن بينهم ثلاثة من أفراد أجهزة الأمن.

وحث التحالف الرئيسي لجماعات المعارضة والمحتجين في السودان الموظفين والعاملين على البقاء في منازلهم يوم الأحد لبدء ما وصفها بحملة عصيان مدني لإجبار الحكام العسكريين على تسليم السلطة للمدنيين.

رويترز

شارك الموضوع :

3 التعليقات

      1. 1
        عزالدين وديدي

        يصلي لمين لله ام لغير الله؟
        يصلي قال

        الرد
      2. 2
        جنرال💡

        الرزيقات اكلو هوا
        الشعب السوداني و الافريقي و العربي و الاوروبي و مجلس الامن و امريكا و بتاع الفاتكان كلهم على حنيدتي و قبيلته النجسة

        الرد
      3. 3
        عابد

        نفرض هر قط طيره حمار قتل هل يوجد مبرر للقتل اي كان العدد لماذا نخاف المنظمات نخاف من الحكومات لا نخاف الله وربنا في محكم تنزيله قال تعالى ( ومن يقتل مومناً متعمداً فجزاوه جهنم خالداً فيها وغضب الله عليه ولعنه وأعد له عذاباً عظيما” (النساء:93)………..عن أبي هريرة – رضي الله عنه – قال: (سأل رجل رسول الله – صلى الله عليه وسلم – فقال: يا رسول الله ما الكبائر؟ , فقال: ” هن تسع “) (2) (قالوا: يا رسول الله وما هن؟ , قال: ” الشرك بالله، والسحر، وفي رواية: (وتعلم السحر) (3) وقتل النفس التي حرم الله إلا بالحق “) (4)………………..]عن ابن عمر – رضي الله عنهما – قال: إن من ورطات الأمور التي لا مخرج لمن أوقع نفسه فيها , سفك الدم الحرام بغير حله (1). (2)ن أبي الدرداء – رضي الله عنه – قال: قال رسول الله – صلى الله عليه وسلم -: ” كل ذنب عسى الله أن يغفره , إلا من مات مشركا , أو مؤمن قتل مؤمنا متعمدا …. لا حول ولا قوة الا بالله اللهم احفظ اهلنا وبلادنا

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.