تجمع المهنيين السودانيين يعلن عن جدولة جديدة


تجمع المهنين

شارك الموضوع :

أعلن تجمع المهنيين السودانيين أمس “الأربعاء” عن جدولة جديدة مؤكداً مواصلة استكمال النضال بعد نجاح العصيان المدني الذي يأتي ضمن أهداف الثورة من أجل تحقيق دولة مدنية.

ووفقاً لبيان تحصلت عليه مصادر فإن التجمع أعلن عن استكمال بناء لجان العصيان الشامل والإضراب السياسي العام، بجانب عمل دعائي للجان الأحياء للدعوة للعصيان المدني الشامل والإضراب السياسي العام والتعريف بالسلطة المدنية.

وحدد البيان الصادر من تجمع المهنيين تحت مسمى “لجنة العمل الميداني قوى الحرية والتغيير” حسب صحيفة التيار اليوم “الخميس” وقفة احتجاجية للمهنيين والموظفين بالشركات العامة والخاصة باسم السلطة المدنية، إضافة إلى استكمال بناء لجان العصيان المدني الشامل والإضراب السياسي العام بالأحياء والمؤسسات، كما أعلن عن حصر المتضررين من العصيان والإضراب وتقديم العون القانوني لهم.

وكشف تجمع المهنيين عن مواكب للأحياء الليلية في العاصمة والأقاليم تأتي باسم مواكب السلطة المدنية، وتم إعلان الجمعة المقبل موعداً لصلاة الغائب على أرواح شهداء الثورة السودانية في كل مساجد العاصمة والأقاليم، بجانب زيارة أسر الشهداء والمصابين وتقديم التحايا والعون لهم.

ويشهد السودان حالة من الشد والجذب بين المجلس العسكري وقوى إعلان الحرية والتغيير بعد فض الاعتصام في مطلع يونيو الجاري الذي أودى بحياة (118) قتيلاً، في وقت أشارت فيه وزارة الصحة، عن سقوط (61) قتيلاً فقط.

الخرطوم (كوش نيوز)

شارك الموضوع :

8 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

      1. 1
        دي فوضة

        تجمع المهنيين السودانيين ديل ماعندهم شقلة عاوزين السلطة علي حساب الشعب المسكين , كدا كفاية خلاص شكلوا الحكومة برئاسة عسكرية يشكلوكم في جهنكم ان شاء الله , قال حرية وتغير

        الرد
      2. 2
        عباس

        طيب لما انتو بتسمعوا كل كلام ذو النون لماذا اقصيتوه؟؟؟؟
        دي كلها افكار ذو النون

        الرد
      3. 3
        مهنى

        تجمع المهنيين السودانيين …ماعاد مهنى فهو جسم سياسى ويىسطر عليه حزب معروف ….و عاوزين يسرقوا مجهود الشباب وانفردو بالسلطه بدون شرعية لكن ههيهات نحن لهم بالمرصاد سوف نسقط كل مخططاتهم الشيطانية بوعى الشباب

        الرد
      4. 4
        ود أبو

        مافي حاجة اسمها تجمع مهنيين دا كلام فاضي تجمع المهنيين خدعة كبيرة وعبارة عن أحزاب قوى الحرية والتغيير وبالأخض الشيوعيين والمؤتمر السوداني والناس مخمومة فيهم ساكت
        حصل شوفتو ليكم أي مؤتمر صحفي فيه شخصيات مكونة للتجمع الوهم دا؟ ما في وما ح يكون بس ياهم ديل المتحدثين باسمه من الشيوعيين والبعث والمؤتمر السوداني. فأنسونا من حكاية تجمع مهنيين وبطيخ زمان قالوا ما بنوريكم قياداتنا لأننا خايفين عليهم من الإعتقال اها سقطتت وينم قياداتهم وليه لحدي الآن متحدثين بس هم الفي الصورة؟

        الرد
      5. 5
        magdi

        تجمع الموهومين الله يلعنكم ضيعتو البلد..

        الرد
      6. 6
        محب أرض الحرمين

        مواكب الشفع دي تاني ما بتقوم الشغلانة كاتمة والموت حصل والناس خايفة على أولادها نضالكم ده سووا براكم بعد ده دايرين نسمع مصرع الأصم والخطيب وباقي الشبة مش يلزوا المساكين عشان هم يستلموا السلطة إن شاء المجلس العسكري يخلطكم خلط يا وهم ق ح ت.

        الرد
      7. 7
        رزقه

        الجداد اتفكا خلاص

        الرد
      8. 8
        بيطار الغرب

        تجمعا لمهنيين هو الجناح الفاعل لقوة اعلان الحرية و التغيير
        نحن معكم قلبا و قالبا

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.