(الحرية والتغيير): لا تفاوض مباشر مع (العسكري) وواشنطن تدعم السلطة المدنية



شارك الموضوع :

كشفت قوى إعلان الحرية والتغيير عن أن نسبة التنفيذ الكلي للعصيان المدني الشامل بلغت 88% في القطاعات التي شملها التقييم، وأهمها الصحي والاستهلاكي والصناعي والنقل والتعليمي والاتصالات والإعلام والصحافة والخدمي، منوهة إلى أن انقطاع التواصل وصعوبة الحركة تسبب في عدم دخول قطاعات أخرى في التقييم.

وأكد المتحدث باسم قوى الإعلان د. عمر أحمد في مؤتمر صحفي بدار الاتحادي المعارض حسب صحيفة السوداني أمس، أن أسباب تعليق العصيان هي لجان العصيان نفسها عبر التقييم من القطاعات الحساسة متخذة قرار تجميد وفقاً للتقارير الميدانية.

من جانبه قطع عضو لجنة التفاوض مدني عباس مدني بعدم التفاوض المباشر مع المجلس العسكري، منوهاً إلى أنهم أوصلوا رؤيتهم للمبعوث الأمريكي الذي أكد حرصهم على عدم انزلاق السودان لحرب أهلية، وأضاف “نحن لسنا الطرف الذي ينزلق بالسودان لأن الثورة سلمية وستظل، كاشفاً عن أن المبعوث أكد لهم دعم واشنطن لسلطة مدنية في السودان عبر دعم المبادرة الأفريقية.

الخرطوم (كوش نيوز)

شارك الموضوع :

3 التعليقات

      1. 1
        ابو محمد

        يكون غلطان المجلس العسكري لو دعاكم للتفاوض مره اخري…لانكم لا تمثلون كافة الشعب … ولانكم تشيطنون المجلس العسكري الذي اوصلكم لما انتم فيه من تمثيل للشعب وانتم قله…. الحمدلله الذي اذهب عنا غثاء الشيوعيين وهوس الاسلامويين ……….. اللهم عليك بيهم فانهم لا يعجزونك ….

        الرد
      2. 2
        magdi

        طلعت روحنا ياناس قحت يا عديمي الوطنية ويا مسدودي الافق. الله يقلعكم. اغبياء

        الرد
      3. 3
        ابو الزينة

        نطالب قوي اعلان الحرية والتغيير المطالبة بفض اي زواج تم بين الكنداكات والعسكر وأن يقتصر الزواج علي الثوار .

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.