سياسية

مفوضية حقوق الإنسان تزور “كوبر” وتلتقي البشير وطه وهارون ونافع


زار وفد من المفوضية القومية لحقوق الإنسان بقيادة رئيسة المفوضية، حورية إسماعيل أمس الأول، معتقلي النظام السابق بسجن كوبر، وشملت الزيارة الرئيس السابق عمر البشير والفريق أول عبد الرحيم محمد حسين، ود. نافع علي نافع، وعلي عثمان محمد طه، وعثمان محمد يوسف كبر، وأحمد هارون، وأكثر من عشرين قيادياً آخرين.

وأوضح مصدر بالمجلس العسكري حسب صحيفة الصيحة أمس، أن الزيارة جاءت بناء على طلب من المفوضية لتفقد أوضاع المعتقلين والاطمئنان على صحتهم، والرد على أسئلتهم وشكاواهم، حيث طالب المعتقلون بتوجيه تهم لهم أو إطلاق سراحهم، وأكدوا عدم توجيه أية تهمة لهم حتى اللحظة.

الخرطوم (كوش نيوز)


‫6 تعليقات

  1. كل هذا الكذب سيعرض المسؤزلزن الان لمحاكمات فلا يوجد المسؤولون السابقون بسجن كوبر ولا يعرف لهم مكان اقامة

  2. مسرحية من المجلس العسكري الجبان لن يحاكموا وسوف يطلق سراحهم
    قريبا

  3. كذب و خيانة عظمى و حاسوسية و ارتزاق
    الاعدام لكل ضباز الانتقالي و الاعدام للص الحمير المجرم

  4. هم جميعا بتركيا

    والمجلس العسكري يبث الرعب للمواطنين بالكتائب وما ادراك المجلس العكسري هم المسؤلون الحقيقيون وراء الاقتيالات لاستمرار الوضع على ما هو عليه وهذه في الحقيقة الخطة ب للكيزان على الاقل ان لا ياتي حكومة مدنية لكي لا يتم محاكمة واعادة من هربواء على الاقل ليستمروا في حكم البلاد في البدء قاولا نحن لسوا طلاب سلطة ثم مشاركة ثم لا بد من السيادية لنا ثم ماذا السيناريو المتوقع ان يتطور الى حشرة كاملة اي المجلس العكسري سيصبح حكومة انتقالية سواء استمروا او بانتخابات مزورة ليبقى الوضع على ما هو عليه وملابس ودعم سريع واقالات والادعاء بانقلابات ما هي الا ذريعة للاستمرار في قتل المواطنين ويقول احد القتلة ان العدد 61 فقط لا يزيد أ إلى هذه الدرجة يتم الاستخفاف بدماء الابرياء على الاقل مواطنون سودانيون سواء كانوا متعاطين مخدرات او غيره فسوف يتم قريبا عاجلا ام اجلا محاكمته والمحاكمة العظمى يا مجلس اما الله سبحانه وتعالى وسوف تسألون عن هذه القتل وباي ذنب قتلت وازهق هذه الانفس حتى الاطفال لم يسلموا ايكون جيش يمارس اذا قلنا مليشيات خفتر او غيره هذه ليست قوات نظامية والدعم السريع بما انه من الجيش اذا فرضنا جدلا جيش منظم ياتي من القتل للشعب هذه جريمة مكتلمة يجب محاكمة المسؤولين واولهم البرهان وحميدتي باعتبار انهم القادة الحقيقيون ويجب على الجنائية التحرك نحو هؤلاء فورا

  5. بس هم دول ؟ وين الباقين الفاسدين ذي عبدالرحمن الخضر الحرامي الكبير وعلي الحاج الفاسد الحرامي المحترف وأكبرهم الجاز أكرر لكم وين هؤلاء يا عساكر مثلكم كالشيطان الأخرس الذي يسكت علي الحق والظلم .