النيلين
سياسية

دولاراته تورطه.. ماذا ينتظر البشير؟

بتهم الفساد والثراء غير الشرعي وحيازة النقد الأجنبي، يحاكم الرئيس السوداني المعزول، عمر البشير، الأسبوع المقبل.

وأعلن النائب العام السوداني، الوليد سيد أحمد، السبت، أن البشير سيمثل أمام المحكمة الأسبوع المقبل بتهم تتعلق بالفساد والثراء غير الشرعي وحيازة النقد الأجنبي، دون تحديد يوم بدء المحاكمة.

كما أكد أحمد أن التحقيق الذي تم فتحه ضد البشير في هذه القضايا استُكمل.

والخميس، نقلت وكالة الأنباء السودانية “سونا” عن مسؤول سوداني لم تسمه أن بين التهم التي يواجهها البشير حيازة النقد الأجنبي والكسب بطرق غير مشروعة وإعلانه حالة الطوارئ.

موضوع يهمك ? لا يجادل أحد في أن تركيا يحق لها شراء نظام للدفاع الجوي من أي مكان تريده، لكن يعد السعر الذي سيتم دفعه مقابل منظومة…دويتش فيلله: هل الناتو في خطر بسبب خلاف تركيا وأميركا؟ العرب والعالم
وفي أيار/مايو الماضي، وجه النائب العام المكلف الوليد سيد أحمد محمود، باستجواب الرئيس المخلوع في الدعوى الجنائية رقم 40 2019م تحت المواد 6/1 من قانون التعامل بالنقد الأجنبي والمادة 15 من قانون مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب.

وكان رئيس المجلس العسكري الانتقالي، الفريق أول عبد الفتاح البرهان، قد أعلن في نيسان/أبريل الماضي العثور على ما قيمته 113 مليون دولار من الأوراق النقدية بثلاث عملات مختلفة في مقر إقامة البشير.

كذلك لفت البرهان إلى أن فريقاً من الاستخبارات العسكرية وجهاز الأمن والمخابرات والشرطة والنيابة العامة وجد 7 ملايين يورو (7.8 مليون دولار) و350 ألف دولار وخمسة مليارات جنيه سوداني (105 ملايين دولار) أثناء تفتيش منزل الرئيس المعزول.

وعانى السودان من ارتفاع مستوى الفساد في عهد البشير، إذ كانت في المرتبة 172 بين 180 دولة، وفق “مؤشر مدركات الفساد” التابع لمنظمة الشفافية الدولية.

العربية نت

5 تعليقات

خا ل اماسى 2019/06/16 at 7:55 م

ليس دفاعا عن الرجل ولكن كلو كذب سمعنا البرهان قال 7 مليون يورو و350 الف دولار و5 مليار جنية سودانى جميعها تعاد 8 مايون دولار واق يا ناس خافوا الله بيان البرهان موجود لكل من يريد الاستماع

رد
ابوعبدالله 2019/06/17 at 8:14 ص

هذه مجرد تمثيلية القتل احرى واجدى ان يحاكم به قبل كل شيء واقل عقوبة الاعدام مع التعليق في الاشجار

والمجلس ايضا مفروض يكون معه لانه ايضا ارتكب مجازر وقتل واعتراف بواحد وستين في واحد يمكن ان يصل للاعدام للمجلس باكمله

رد
ابوعبدالله 2019/06/17 at 8:16 ص

واين بقية العقد الفريد هل هو فقط المفسد واين نافع والجاز وعلي واسماعيل وابراهيم ووداد والوالي واخرون واين عصام الدين الترابي

رد
ابوعبدالله 2019/06/17 at 8:17 ص

واين كرار التهامي وسوار وجهاز المغتربين وبتاع ديوان الزكاة والضرائب

رد
ابوعبدالله 2019/06/17 at 8:18 ص

واين صلاح قوش

رد

اترك تعليقا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.