هل تعلم السعودية وحلفاؤها ؟!



شارك الموضوع :

* هل تعلم السعودية والامارات ومصر ان المجلس العسكرى الذى يؤيدونه، يتحالف مع الاخوان المسلمين الذين يصنفونهم كارهابيين، ويعاقبون كل من يتحالف معهم، شخصا كان أم تنظيما أم دولة، والمثال على ذلك دولة (قطر) التى جر عليها التحالف مع الاخوان المسلمين العداء الشديد للسعودية والامارات ومصر واتهامها بالارهاب واثارة القلائل ضدها في كل دول العالم حتى التى ليس لها اية اى اهمية في السياسة الدولية ؟!

* كيف يتجرأ المجلس العسكرى الذى فرض نفسه حاكما مطلقا على السودان بدعم وعون وتأييد سعودى أماراتى مصرى (ولولا ذلك لما كان يساوى شيئا) بالتحالف مع الاخوان المسلمين ليتآمروا عليهم لصالح (قطر) والتنظيم العالمى للاخوان المسلمين الذى يتخذ من قطر مقرا له، مستغلين المواقع الحساسة التى لا يزالون يشغلونها في الدولة بمباركة من المجلس العسكرى لترسيخ نفوذهم وسلطتهم في السودان، ومنع انتقال السلطة لمعارضيهم حتى يستمروا في تآمرهم على الشعب السودانى ونهبهم لامواله، واستمرار مشاركتهم في المؤامرات الدولية التى ينظمها التنظيم الدولى للاخوان المسلمين ضد الدول التى تعتبرهم ارهابيين ومهددين لامنها وسلامتها وسيادتها مثل مصر والسعودية والامارات ؟!

* هل تعلم السعودية والامارات ومصر أن الذين يديرون السودان الآن بمباركة ومؤزارة وتأييد المجلس العسكرى هم الإخوان المسلمون الذين يناصرون الدولة القطرية عليهم، ويهددون مصالحهم في السودان بأوامر وتعليمات قطر، ويسيطرون على كافة مفاصل الدولة السودانية، ويشغلون كل الوظائف والمناصب الرفيعة بتأييد من المجلس العسكرى وموافقته ومباركته ؟!

* هل تعلم أن المستشارين الذين يستشيرهم المجلس العسكرى في كافة المجالات بما في ذلك العلاقات الخارجية والاعلام وشؤون المال والتصرف في الاموال التى منحتها السعودية والامارات للسودان وغيرها من المنح والهبات بعد اقتلاع النظام الاخوانى، هم الاخوان المسلمون المصنفون ارهابيين في السعودية ومصر والامارات ؟!

* هل تعلم ان (المحللين السياسيين والخبراء الاستراتيجيين والكتاب الصحفيين) المزعومين الذين تستضيفهم القنوات الفضائية بما ذلك التى تتبع اداريا وماليا للسعودية والامارات مثل (العربية الحدث)، والذين لا علاقة لهم بالتحليل السياسى والشؤون الاستراتيجية والامنية ليتحدثوا في الشأن السودانى والثورة السودانية هم أخوان مسلمون يتم إختيارهم بعناية وفرضهم على القنوات الفضائية العربية بواسطة المستشارين الاعلاميين الاخوانيين للمجلس العسكرى .. ليروجوا لآراء تضع العراقيل امام اتفاق المجلس العسكرى وقوى الحرية والتغيير ليبقى الاخوان المسلمون مسيطرين على السلطة في السودان في وجود مجلس عسكرى ضعيف لا خبرة سياسية ولا ادارية له يتحالف ويتعاون معهم، بينما هم يتآمرون وينفذون أفكارهم الهدامة وسياساتهم المعادية لشعوب المنطقة والموالية لايران والتنظيم الدولى للاخوان المسلمين، التى تهدد السلم والامن في المنطقة وتسعى لتقويض الانظمة حتى يتحكموا هم في مصير الشعوب تحت إمرة التنظيم العالمى للاخوان المسلمين الذى يتخذ من قطر مقرا له؟!

إذا لم تكن هذه الدول وممثلوها في السودان يعرفون هوية الشخصيات التى تستضيفها قنواتهم والقنوات الاخرى كـ(الجزيرة) الموالية للإخوان المسلمين بتعليمات وإيعاز من مستشارى المجلس العسكرى الاخوانيين، فيمكنهم ببساطة شديدة أن يتثبتوا من ذلك بسؤال مَن يعرف، كما يمكنهم بنفس الطريقة التثبت من الانتماء الاخوانى للذين يعملون مستشارين للمجلس العسكرى واعضائه ورئيسه البرهان ونائب رئيسه (حميدتى) وكانوا حتى قبل سقوط المخلوع يعلمون في امانة اعلام حزب الاخوان المسلمين (المؤتمر الوطنى) والحركة الاسلامية ويحرضون الصحفيين والاعلاميين التابعين لهم على الهجوم على السعودية والامارات ومصر والاشادة بأعدائهم .. عودوا فقط شهرين الى الوراء ستتكشف لكم الحقائق بكل سهولة ودون الحاجة لسؤال أحد !

* هل تعلم الدول التى تدعم المجلس العسكرى وتبذل له العون والمال أن كل الاجهزة الاعلامية الحكومية وشبه الحكومية السودانية التى تساهم فيها حكومة السودان يديرها اخوان مسلمون وتأتمر بأمر الإخوان المسلمين وتخضع لسيطرتهم بتأييد ومباركة المجلس العسكرى، وتروج لافكار وآراء تعيق الاتفاق بين المجلس العسكرى وقوى الحرية والتغيير ليبقى الاخوان المسلمون مسيطرين على السلطة في السودان، يمارسون عليهم نفس الخداع الذى كان يمارسه عليهم الرئيس المخلوع ويحصل على عونهم ويمد لسانه ساخرا منهم ويتآمر عليهم في الخفاء مع الدول المعادية لهم ؟!

* هل تعلم السعودية والامارات ومصر ان جل الذين يديرون الخدمة المدنية ويُسيّرون اعمال الوزارات في مناصب وكلاء الوزارات ونوابهم هم اخوان مسلمون يكنون لها العداء الشديد .. ورغم علم المجلس العسكرى بذلك فهو يستعين بهم ويمد لسانه ساخرا من الدول التى تؤيده وتدعمه وتقدم له المال .. بل إنه قام بإلغاء قرار تجميد الإتحادات والنقابات العمالية والمهنية التى يسيطر عليها الإخوان المسلمون حتى يُحكم الاخوان المسلمون قبضتهم على الخدمة المدنية ويعيثون فيها فسادا، ويسخرونها لخدمة مصالحهم ومصالح التنظيم الدولى للاخوان المسلمين الذى تديره عدوتهم (قطر) وتزوده بالاموال والدعم الاعلامى واللوجستى لتدمير الانظمة الحاكمة في مصر والامارات والسعودية؟!

هل تعلم السعودية والامارات ومصر كل ذلك، وهل يعجبها ان يستغفلها الاخوان المسلمون الذين يسيطرون على السلطة بحلفهم مع المجلس العسكرى، ويستغلونها أسوأ استغلال ويقبضون منها في العلن، ويتعاملون في الخفاء مع اعدائها ثم يمدون ألسنتهم ساخرين منها ومن سذاجتها .. هل يعجبها ذلك .. هل يعجبها أن تظل الجماعة الإرهابية الموالية لقطر تسيطر على السودان وتتحكم فيه بتأييد ومؤازرة المجلس العسكرى الذى تقدم له السعودية والامارات ومصر يد العون في كل المجالات، بينما يتحالف ويتعاون هو مع ألد أعدائهم ؟!

مناظير – زهير السراج
صحيفة الجريدة

شارك الموضوع :

11 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

      1. 1
        الطاهر على ابراهيم

        والله يا زهير رغم كراهيتي للبشير ورهطة واتمنى زوالهم اليوم قبل الغد ولكن لا ارضى هذا الاسلوب الرخيص منك الذي تستعدي فيه الاجنبي على بني وطنك … نحن نرفض وندين بشدة تدخل كل الاجانب في شئؤن بلادنا ولكن ان يبلغ بك الامر يا عميل الامريكان المعروف ان تستعدي الاجانب على بعض السودانيين مهما كانت قناعاتهم فلهو النذالة والعمالة بعينها … لان الكل يعلم عاملتك للامريكان والغربيين رغم انك شيوعي ولكن رغم ذلك لا نتمنى ان يؤذيك اى اجنبي مهما كان … يخسي عليك وعلى عمالتك يا عميل..وربنا يريحنا منكم ومن البشير ورهطة ويحكم البلد رجال اولاد رجال غير عملاء مثلكم .

        الرد
      2. 2
        koko

        زكرتني لمن كنا شفع

        الرد
      3. 3
        الكوشى

        هههههههههههههه البنى أدآم هذا طبل لهذا المحور ل 20 عاما والآن يتوسل أليهم ويمارس التعرصة السياسية والقوادة فى أقبح صورها الذل ليس غريبا عليك وعلى ربعك أرجعوا للمحروسة فأنتم لستم بسودانيين

        الرد
      4. 4
        أبوعمر

        أنت ساذج يازهير لأن السعودية وحلفاء السعودية يعرفون أكثر من الهراء الذى كتبته .. لو دى طريقة تفكيرك السياسيى يازهير أحسن تشوف ليك شغلة تانية غير السياسة .. طبيخ .. بطيخ .. أى حاجة

        الرد
      5. 5
        ود عازة

        بالله دا كلام يكون نابع من صحفي معاه اجازة الصحافة ..كلام فطير وما منه اي فائدة وتحس كانه كلام سماعي للتلفزيون والوسائط وليس لديه مصادر يغذي بها روح موضوعه واي واحد مننا نحن مرتادي المواقع يمكن ان يكتب كلام مسلسل ومنمق افضل من هذا الكلام الرخيص والذي يدل على انه لايعرف غير ترخيص النفس ..
        وهذا الاهطل يعتقد انه صحفي معارض يشار اليه بالبنان ولكنه لم يثبت نفسه في الساحة فازكم انوفنا برائحة نتنة من كلامه المبتذل والمتملق ..
        هذا الزهير لم اطق يوما كتاباته ولم اقدر ان اكمل له موضوعا .زفمواضيعه ونسة وونسة مشاطات ..
        الا هو كاتب شنو يا جماعة ….

        الرد
      6. 6
        ودا العوض

        ومن قال لك وافهمك ياعلم الجهالة أن البشير والمؤتمر الوطني وباقي الملة النجسة من قال لك انهم إخوان مسلمين هل الترابي إخوان مسلمين تنظيما واعتقادا انها باختصار عصابة مجرمة أنفقوا فوجئوا باسم الإسلام عليك ان تدرس وتتعلم أن الترابي انفصل عن الإخوان منذ الستينيات وخرج عنهم وعليهم وهذا هو الغباء في التقرير والإساءة للإسلام وهو ما تريده مصر واسيادها فهل فهمت ياتيس. ثم إن الإخوان لك يكن يوما الترابي في نهجه وسلوكه لك يكن يوما جزءا منهم وثاني ا انت تخدم دول الفجور والظلم رغم نعم الله عليهم وكأنك تقول انتبهوا انتم تتعاملون مع الإخوان في النظام الجديد بينما هم يهتمون فقط بحكم قمعي يقتل الرجال الأحرار في الشعوب الاخري وقتل كل تطور وازدهار اوطانهم واهلاك وسرقة نعم وخيرات الله عليهم وتركهم شحاذين متسولين عبيد لهم كما فعلت في مصر الشعب الغبي الجاهل ياجاهل انه نفس الغباء في عدم التفريق بين الاثيوبي والارتري البني عامر فكلهم حبش وان المرتزقة في الجنجويد التشاديين هم سودانيين وايضا اعتقاد انني اخوان ولست منهم ولكنه الغباء والتدليس

        الرد
        1. 6.1
          أبوعمر

          هو يعلم يا ود العوض أن الجماعة لا ينتمون للأخوان المسلمين لكنه يريد ألباسهم هذا الثوب لأن هذا الثوب مصنف فى الخليج ومصر كثوب أرهابى ولكن لأنه غبى هو يفترض أنهم لا يعلمون …

          الرد
      7. 7
        ودالقبة

        الراجل دا عايز يشيل منا حسنات والا شنو …. عارف الناس كلها حا تنبزو فقال أخير القط لي شوية حسنات …
        الاختشوا ماتوا …. يا صحفي الغفلة قل خيرا او لتصمت …. الله يكفي البلاد شرك وكل انسان يريد بها شرا

        الرد
      8. 8
        koko

        امشي اعمل ليك عمره واغشاهم كلمهم

        الرد
      9. 9
        Amjad

        لم اتوقع أبدا أن تكون سازجا وضحلا لهذه الدرجة؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

        الرد
      10. 10
        محمد

        كلام هراء لا يقدم ولا يؤخر وبعيد عن التحليل العلمي والمنطقي – يشبه نباح بعض افراد الاعلام المصري – الذين نجلس نستمع اليهم احيانا للفرجعة فقط هذه الاسطوانة المشروخة لا يمكن ان تخاطب بها الشعب السوداني الواعي الذي قاد ثورات عظيمة بغرض اقامة نظام ديمقراطي مدني يؤسس لدولة القانون والمؤسسات , ويتساوي فيها الجميع وكل من يؤمن بالديمقراطية والمنافسة الشريفة واحترام حقوق الانسان فهو الشخص الذي نحتاجه في هذه المرحلة بعض النظر اسلامي لبرالي شيوعي .. هلم هجرا , ام هذا الهراء والعويل والضجيج الذي تكتبه لا يجد له سوقا في السودان .

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.