عشان نتحاسب وكده !



شارك الموضوع :

عندما نقول أن هذه الثورة المجيدة لم تأت أكلها وأن الناس لم تحس بالسعادة (جوووة قلوبهم) بعد دحر القوم وإنزالهم من دفه الحكم بالقوة الجبرية عندما نقول ذلك يوافقنا الكثيرون ولكن هنالك فئة يبدو أنها ترى أن ذلك التلكؤ وإنعدام الرؤية شيئاً عاديا فيأتيك الرد :
إنتو قايلين تلاتين سنة دي شوية مع الدولة العميقة دي !!
وهم بذلك يعنون أن (الورثة تقيلة) وأن (الخراب كتير) وإنو القصة ما هينة وما علموا بأن قولهم هذا يوافق ما نقول تماماً فإن كان على الإنسان أن يقوم بعمل (صعب) ومهمة شاقة وطويلة فالمنطق يقول أن يسرع في إنجازها بهمة دون تضييع أي وقت كان !
اليوم يوافق الحادي والسبعين بعد المائة منذ أن تم إقتلاع النظام البائد ، يعني (5 شهور وتمنتاشر يوم) ولك أن تعلم أن كل البعثات الدبلوماسية ذات الأطقم الكيزانية التي جاء بها الولاء لدولة الظلم والإستبداد لا زالت في مكانها لم تبارحه؟
ولو قلنا أنو هذه البعثات تحتاج إلى تسليم وتسلم وإحلال وإبدال و(قصة طويلة) فما بال هذه المؤسسات الكيزانية قائمة كما هي ؟ هذه المؤسسات التي لم يستفد منها إلا (القوم الظالمين) وكانت مؤسسات (للهط واللغف) وتبديد أموال الشعب ولا يتطلب حلها وتسريح جلاوزتها إلا (ورقة وقلم) وقرارسطرين ؟

• هيئة علماء السودان :
هي بلا شك كانت (هيئة علماء السلطان) يدغم ذلك مواقفها (المخزية) تجاه كل القضايا التي تهم المواطن وقامت بغض النظر عن كل تجاوزات النظام حتى الدينية منها كالتعامل بالربا ويكفي أن رئيسها في أحد اللقاءآت التلفزيونية مع أحدي القنوات العربية الفضائية إثناء الثورة (مبذول على اليوتيوب) أنه وصف المتظاهرين بالمخربين مبرراً قتلهم

• مجمع الفقه الإسلامي :
لقد كان ذراعاً قوياً للنظام الغاشم يوجهه كيفما يشاء، لم يحدث في تاريخه أن قام بإصدار فتوى واحدة تتعارض مع سياسات النظام المدحور وقد إلتزم هذا المجمع الصمت وآثر السكوت عن قضايا كثيرة لم يصدر بشأنها فتاوى رغم ضرورة ذلك ،كالقروض الربوية (الربا الوااحد ده) لتمويل بعض المشروعات !

• المجلس الأعلى للذكر والذاكرين :
هو مجلس عديم الفائدة غريب الفكرة والتكوين يقوم عليه كمية من (العواطلية) ناس (الباسطة والكنافة واللقيمات والرز باللبن) وهو (الإستراحة) التي يتم فيها (تسكين) كل (كوز فاسد) … والكلام ليك يا (المنطط عينيك) !

• الحج والعمرة :
لم يخل إسم (الإدارة العامة للحج والعمرة) في كافة تقارير المراجع العام لأعوام متتالية بل أن المراجع العام ظل يتحدث سنوياً عن وجود تجاوزات بهذه الهيئة (أي زول يجيبوهو يلبع) ، وقد تفننت هذه الهيئة (بحلب الحجيج) الذي يقصد بيت الله وذلك بفرض وتحصيل رسوم من غير (أي) سند قانوني (تم لهط) ملايين الريالات وظلت ترتكب الكثير من المخالفات دون أن تجد العقاب والمساءلة والمحاسبة من الجهات الحكومية المختلفة (الظاهر وراها راس كبير) !

• ديوان الزكاة :
من مساخر الدنيا أن يكون (ديوان)هذا الركن من أركان الإسلام وكراً للحرامية واللصوص (الما عندهم قشة مرة) ومستعدين ياكلو (مال النبي) بعد ما أكلو (مال الله) ولا زلنا نتساءل عن مصير (الخمسين ألف دولار) الذي تسلمها المدعو (محمد حاتم سليمان) من (الديوان) في عهد مديره (البروفسير عبد القادر الفادني) من أجل إنشاء قناة فضائية (مزعومة) تسمى الضحى وذلك في 21يناير 2007 وطبعن لا في قناة قمت ولا حاجة ! (تابعوا القصة غداً في أرشيف الفساد) !

• هيئة النصيحة :
غايتو نصيحة بيعملوا ليها هيئة (عديل كده) ومباني ومكاتب وعربات ومكيفات ومرتبات ومخصصات (ما أدونا ليها) … نصيحة مين يا حرامية ؟

• جمعية القرآن الكريم :
من الجمعيات التي تمثل واجهة للنظام البائد والتي آوى إليها الكثير ممن يودون ركوب موجة النفوذ في مؤسساتهم والتسيد حتى وإن كانوا سعاة (مراسلات) ويكفي أن يكون (بتاع البوفيه) مسؤولا بالجمعية حتى تصبح كلمته (زي المدير العام واحد) !

• هيئة تزكية المجتمع :
هههههه (يعني هيئة النصيحة ما كفاية) بالله عليكم هل (إفتقرت البلاد) من هين؟ وطبعن مجلس إدارة وأمين عام ورئيس وعربات وهيلمانة !
لجنة مراقبة المصحف الشريف :
قالوا أنها المراقب والحارس والحافظ الأمين لكتاب الله ، والله يقول (إِنَّا نَحْنُ نَزَّلْنَا الذِّكْرَ وَإِنَّا لَهُ لَحَافِظُونَ) .. إنه (الدجل) وأكل أموال هذا الشعب بالباطل (طيب المصاحف الطبعتوها وينا؟)

• ديوان الأوقاف القومية الإسلامية :
هي معقل الفساد (وحصل فيها ضرب ما ضرب نصاح) خاصة فيما يتعلق بريع أوقافنا بالمملكة السعودية و (الما عارفنو بمشي وين) يكفي فساداً أن أحد الأمناء كان يتقاضى مرتبا شهريا بالمملكة العربية السعودية قيمته 633.000 الف ريال سعودي (من أوقافنا هناك) ، منها مبلغ 60.000 ريال سعودي ومرتب أساسي وقتها 20 مليون جنيه وكمية من المخصصات الأخرى وذلك بناءً على عقد سري موقع بينه و (وزير الإرشاد) وقتها ، إشترط فيه الطرفان السرية وعدم اطلاع طرف ثالث عليه الا بموافقتهما (شوفتو كيف)؟

• هيئة الهجرة إلى الله :
لم يهاجر منهم أي أحد فهجرتهم (الموثقة) كانت إلى النساء الكواعب (مثى وثلاث ورباع) وإلى الفلل الفاخرة والمنتجعات الفخيمة والعربات الفارهة وطيب المأكل وحلو المشرب وناعم الملبس والثياب .. بعدين هو (العاوز يهاجر إلى الله) ده عاوز ليهو هيئة؟

كسرة :
بمناسبة الهجرة دي نطالب بإعادة الذين هاجروا إلى (تركيا) ناس (ودالخضر) والبقية … عشان نتحاسب وكده وبلاش زوغان !

كسرة ثابتة :
• أخبار القصاص من منفذي مجزرة القيادة شنو (و)؟
• أخبار ملف هيثرو شنووووو؟ فليستعد اللصوص

ساخر سبيل – الفاتح جبرا
صحيفة الجريدة

شارك الموضوع :

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.