الفاتح جبرا

وعبدالحي يشتمنا !


مواصلة لمسلسل (عبدالحي) ففي مقابلة تمت مؤخراً في (الجزيرة نت) تم توجيه السؤال التالي (للزائغ) عبدالحي :
• هل كنت تعلم أن الأموال التي تبرع بها الرئيس المعزول لمؤسساتكم الدعوية مصدرها السعودية، وأنها حولت بطريقة خاصة من ولي العهد محمد بن سلمان؟

فكانت إجابته كالتالي :
(ليس لدي دخل بمصدر هذه الأموال، وحينما أثير هذا الأمر في محاكمة الرئيس قدمنا إيصالا يثبت استلام المال عبر قناة طيبة، ولم أستلم أي أموال بشكل شخصي، والرئيس نفسه أقر بذلك في المحكمة، ثم يأتي أحد الكذابين ويقول إنني استلمت خمسة ملايين يورو).
ولعل (عبدالحي) يشير لشخصي الضعيف عندما قال (أحد الكذابين) ولعبدالحي الحق في المراوغة وكيل السباب فهو في ورطة حقيقية تنسف كل مشواره الطويل الذي بدأه (معلم الله) لا يمتلك درهماً حتى صار ذو (أطيان) وفلل وأملاك وزوجات وعربات فارهات وبرادوهات ، وورطة عبدالحي قد شرحناها في عدة مقالات بالتفصيل الممل، ونختصرها هنا لمن فاتتهم المتابعة ونقول :

• في الجلسة الثالثة من محاكمة الرئيس المخلوع أفاد في شهادته المسجلة بمحضر المحكمة وأمام الحضور من المحامين والمواطنين وأجهوة الاعلام المحلية والعالمية بأنه قام بتسليم قناة طيبة (التابعة لعبدالحي) مبلغ خمسة مليون دولار (وكذلك جهات أخرى سماها) .
• في اليوم التالي قامت كل الصحف المحلية والعربية بإبراز اعتراف الرئيس المخلوع وأشارت للجهات التي سلمها أموال ومنها قناة طيبة التي أبرزت هذه الصحف والمواقع بأنه سلمها خمسة مليون دولار .

• فوجئ العبدلله (والشعب السوداني) والحاضرون للجلسة (وأكيد القاضي ذاتو) بالشيخ عبدالحي يصرح بأن ما إستلمه من أموال هو فقط مائة وثمانين ألف دولار وقد جاء بشاهد يشهد بذلك للمحكمة (ولم يتطرق لما قاله الرئيس المخلوع) !

• للتأكد من إنو (إضنيننا ما طرشت) قررنا العودة لفيديو قناة طيبة ، وفيديو قناة الجزيرة وهما المحطتان الوحيدتان اللتان تقوما بتسجيل المحاكمة ففوجئنا بحذف الجزء الخاص بالمبلغ الذي دفع للقناة (الخمسة مليون دولار) من تسجيل الرئيس المخلوع مع الإبقاء على بقية حديثه الذي ذكر فيه الجهات الأخرى، وقد كان البتر والحذف واضحاً جليا والمقصود منه بالطبع (دغمسة المسألة) غير أن هذا البتر والحذف نفسه أصبح دليل إدانة إذ جعل كل الفيديوهات الموجودة خالية من ذكر إسم القناة وما دفع لها !!

• غير أن المسألة لا يمكن دغمستها فالصحف والقنوات العالمية قد أبرزت في عناوينها إعتراف الرئيس المخلوع في محاكمته بأنه سلم قناة عبدالحي 5 مليون دولار) هذا إلى جانب محضر ومضابط الجلسة .

• على الرغم من مطالبتنا (المتكررة حد اللزوجة) للشيخ الهمام أن يخرج للناس نافياً إستلامه لمبلغ الخمسة مليون دولار (ومكذباً المخلوع) إلا أنه قد هرب إلى الخارج وفر بجلده (زائغاً) من الإجابة ، فهو لا يستطيع ولا يجرؤ أن يقوم بتكذيب الرئيس المخلوع إذ أن الأخير بلا شك سوف (يثبتها) عليه لا محالة !
• لقد سنحت للشيخ فرصاً عديدة كان يمكنه فيها أن يجيب على تساؤلنا الواضح وهذا (اللقاء الفوق ده واحدًا منها) كان بإمكانه فيه أن يضع النقاط فوق الحروف ويجيب على أسئلة (الكذاب) بدلاً عن اللف والدوران الذي لن يغنيه شيئاً .

• سوف يظهر الشيخ في قنوات كثيرة محاولاً تضليل الرأي العام وسوف ينعتنا بأبشع النعوت وسوف يتحدث عن كل شيئ لكنني أتحداه أن يقوم بتكذيب الرئيس المخلوع بأنه قد سلمه مبلغ خمسة مليون دولار لقناته طيبة (نخلص من دي ح نجي للمية وتمنين ألف دولار الإعترف بيها) ! .
• لقد إنتهي هذا الشيخ (رسمي وشعبي) وبالثابتة وقد إنفضح أمره ولن يستطيع بعد الآن مواجهة (الناس) وسوف نعمل على المطالبة بإعادته لهذا المبلغ الضخم إلى خزينة الدولة وكذلك مبلغ المائة وثمانين ألف دولار التي أقر وإعترف بإستلامها فهذه الأموال هي أموال هذا الشعب البائس الفقير ولو أن الشيخ شيخاً بحق (ما تمساح وكده) لعلم أن الإسلام الذي يتشدق به لا يجيز الصرف على (قنوات) في بلد لا يجد فيها المواطن قوت يومه.
• وطالما القصة (جابت ليها بلع ولهطي وملايين) فعلى نيابة الثرء الحرام البحث عن مصدر هذه الثروة وقد بدأ الشيخ نشاطه (أباطو والنجم) .
• على أتباع الشيخ ومريديه الذين ما فتئوا يكيلون لنا السباب ويصفوننا بما ليس فينا أقول لهم ان (الكورة) الآن في ملعب شيخكم وكما كنا نقول لأقراننا في الصغر قولو للشيخ الفاتح جبرا قال ليك :

• (أتحداك كان شيخ وحريص على سمعتك أن تصعد للمنبر وتقول – أشهد الله أن البشير لم يسلم قناتي خمسة مليون دولار وهو كاذب إن قال ذلك) … وبلاش لف ودوران !
• وحتى لا ننتظر عودة الشيخ التي ربما تطول وتسهيلاً له يمكنه الآن عمل لايف في الفيسبوك أو مقطع على الواتساب لتبرئة ذمته وما يلف ويدور ويقول الكلام القلنا ليهو قولو ده !

كسرة :
• نهيب بأي مواطن لديه التسجيل الأصلي (قبل الحذف) للجلسة الثالثة لمحاكمة الرئيس المخلوع التي إنعقدت في 31 أغسطس 2019 والذي ذكر فيها المبلغ أن يرسله لنا على البريد الأليكتروني التالي sudanona2000@gmail

كسرات ثابتة :
• أخبار الخمسة مليون دولار التي قال البشير أنه سلمها لعبدالحي شنووو؟
• أخبار القصاص من منفذي مجزرة القيادة شنو (و)؟
• أخبار ملف هيثرو شنووووو؟ فليستعد اللصوص

ساخر سبيل – الفاتح جبرا
صحيفة الجريدة


‫11 تعليقات

  1. تتوقف دروس ومحاضرات فضيلة الشيخ د. عبدالحي يوسف لفترة قصيرة إن شاء الله نسبة لسفره خارج البلاد للمشاركة في تسجيل برنامج #سواعد_الإخاء بمشاركة عدد من العلماء الأفاضل من شتى بقاع العالم، 17/10/2019

  2. بقيت تافه وتلصق نفسك بالكبار عشان تكبر
    عليك الله انت جادي إنك بتقدر تنهي دكتور عبد الحي بمقال بائس زي ده؟
    ياخي أمثالكم يجبرو الزول إنو يغير خط سيرو في الردود ويتلفظ بما لم يتعود عليه

  3. الشيخ لم ينكر التبرع لكن ذلك لا يدينه وقال من اراد ان يتبرع لا نساله عن مصدر اموله فلماذا التطاول بعد ظهور الحقيقة ؟ نحترم حديثك عن الفساد ولكن ليس لك حق اتهام العلماء بالباطل !!! لاننا عند اختلاف الاراء نصدق الشيوخ ولا نصدق الصحفيين والساسة لان منهم اصحاب اغراض وهوي … صدق الشيخ وافتريت يا جبرا

  4. والله يا جماعة كل ما أقرأ مقالاً للمدعو الفاتح جبرة أتذكر مقولة (( كل إناء بمافيه ينضح ))
    إنسان لاهم له إلا معاداة كل ماهو إسلامي ويشتط في خصومته حتى يفجر فيها
    نسأل الله أن يهدينا ويهديه

  5. الفاتح جبره انت كم سقط من نظري اين الانصاف والعدل حتي مع الخصوم معركة مع قناة طيبة – موسسة – ام مع عبدالحي – شخص – اعدلوا هو اقرب للتقوي – اسال الله ان علم فيك خيرا ان يهديك والا ان يعجل بهلاكك

  6. والله مافي زول قليل ادب اكتر منك وكلامك العفن يصيبنا بالغثيان . الله ياخدك ويريحنا منك ومن امثالك

  7. فعلا أختيارك لعنوان مقالك (ساخر سبيل) يمثل كتاباتك ويمثلك تماما فأنت تسخر من الكل ولا غرو، فلا تستغربوا أيها القراء.

  8. فعلا أختيارك لعنوان مقالك (ساخر سبيل) يمثل كتاباتك ويمثلك تماما فأنت تسخر من الكل ولا غرو، فلا تستغربوا أيها القراء.

  9. والله كفيت ووفيت يا جبرا والشبخ وجماعتو وخرفان مغيبين لسه بيدافعوا عن مخالفان وتصرفات تحت مستوى الشبهات واضحة وضوح الشمس لكن انت برأت ذمتك امام الشعب وقلت كلمتك بكل شجاعة ضد كل فاسد ولص ايا كان هو وهذا الشيخ ليس معصوما وكما قلت عليه ان يثبت براءته من كلام البشير بطريقة لا لبس فيها ولا عزاء للحمير والمغفلين الذين يدافعون عن الشيخ دفاعا واهيا ولا يقنع حتى اﻷطفال قال علماء قال علماء فى شنو المسمى الصحيح شيوخ السلطان.

  10. الزول دا ما بخجل متزوج من مسيحية وانجب منها ولسه ما أسلمت وحسب المسموع بمشى الكنيسه