فيسبوك

عمسيب: قحت ستتصيد عضوية الوطني كتصيد الشرطة للكلاب الضالة أيام وباء السعر


غندور بنى تكتيكاته على أفتراض ساذج وغبي .. وفي النهاية عقد صفقة ليخرج نفسه ..

أفتراض بينت مدى سذاجته وتهافته منذ اليوم الأول .. وجادلت فيه أساتذة كبار ..

اخطأ الوطني في تحديد الأهداف التي يصوب عليها .. كان عليه ان يضغط مع القوة المدنية لأسقاط اللجنة الأمنية .. ثم يتراجع للخلف ريثما تأتي أنتخابات ..

قادة الوطني لم يقرأوا مشهد البرهان وحميدتي كما هو .. تصوراتهم السذاجة جعلتهم يعتقدون أن المجلس العسكري أقرب اليهم من قحت .. وهو خطأ أستراتيجي ..

الشئ الثاني دعم الوطني لحمدوك ولحكومته .. دعم في غير محله لأن تثبيت حمدوك لأقدامه في أيامه الأولى كان أولوية قحت .. بعدها ستتفرغ قحت لأستمالة العسكر لتضرب بهم الوطني .. وكل ما تطاول بعد الوطني عن السلطة كلما قلت قدرته على أوجاع أطراف الأتفاق .. الأن على الوطني أن يتحمل ما سيقع عليه .. لا رادع ولا مانع الأن لقحت .. ولا فاتورة باهظة ستدفعها .. وستتصيد قحت عضوية الوطني كتصيد الشرطة للكلاب الضالة أيام وباء السعر ..

صحيح أننا صغار في السن .. وقليلي الخبرة .. ولكن قدرتنا على قراءة الأمور .. والأدوات التي طورناها بالأطلاع والقراءة الكثيفة .. منحتنا الأفضلية على أناس يمارسون السياسة منذ 40 عامآ ..

عبد الرحمن عمسيب


‫2 تعليقات

  1. طالما إسمها سياسة فلن يحدث شيء مما تقول وإن كاد، حمدوك ليس قي حاجة لأزمة واحدة بجانب أزماته الاقتصادية والأمنية الماثلة رغم صناعته لأزمات غرضها محدود وهو شغل الرأي العام عن هذه الأزمات الحقيقية. هناك مؤشرات لتسويات سياسية شاملة هي المخرج للجميع فالجميع في ورطات مقدرة وعلى رلسهم قحت.

  2. أخطأت يا صغير السن…
    السياسة ليس سن قوانين والعمل تحت ستارها.
    هذا يمهد لقانون الغابة ..يعني كل واحد يفصل قانون علي مقاسه..
    السياسة فلسفته هي كم لك من النفس الطويل و بقدرتك علي البقاء قدر الإمكان وإدارة الأزمات.
    ليس هناك حزب صمد أكثر من الإنقاذ في سياسية النفس الطويل وفي فن الممكن..الكل عارف.المدة الزمنية صمدت فيها الإنقاذ.
    والأيام سوف تكشف من هو الاقوي علي البقاء.علي الحلبة.