رأي ومقالاتمدارات

البشير: أنا ضابط رفيع بالقوات المسلحة لا أستجدي أحدا، ولا أطلب التخفيف حتى لو كان الحكم بالإعدام


نبل “الخصومة” يقتضي أن تقر لخصمك بما له أو عليه، وألا تكذب في حقه، وألا تقوله ما لم يقل .. هذا معنى أخلاقي رفيع وعزيز وغريب في هذه الأيام.

للبشير الإنسان صفات لا ينكرها إلا مكابر، ومنها صفة الشجاعة والقدرة على المواجهة وما طائرة الدوحة صباح حظر الجنائية ورحلاته منكم ببعيد . ظل الاعتصام يحيط بمنزله ولم يفكر أن يغادره أو يغادر البلاد، وهذا كان ممكناً ومتاحا. وعندما جاء للمحكمة قال ما كان بإمكانه ألا يقوله! .. قال إن المبلغ ليس ما وجدتموه في خزانة المكتب بل هو أكثر من ذلك، وذكر الأرقام والوقائع بصراحة شديدة، بل ودفع بمستندات تؤكد أنه لم يصرف منه مليما لمصلحته الشخصية. ولم أندهش عندما قيل إن البشير رفض أن يطلب في المحاكمة اليوم تخفيض الحكم، وقال: لو كان الإعدام فلن يطلب لأنه ضابط رفيع من ضباط القوات المسلحة السودانية.
من يريدون أن يصفوا البشير بالجبن وهو الذي حكم الشعب السوداني لمدة ثلاثين عاما يسيئون لشعبهم قبل الإساءة له لأنه لا يحكم الشعب السوداني جبان.

من حقهم أن يقولوا في حقه كرئيس ما يشاؤون، فهذا مجال رحب للجدل والصواب والخطأ .. أما من قاتل في المعارك وانتصر وقاد الجيش السوداني لمدة ثلاثين عاما وحكم الشعب السوداني لذات المدة فمن المحال أن يكون جبانا. وستظل عبارته : (أنا ضابط رفيع بالقوات المسلحة لا أستجدي أحدا، ولا أطلب التخفيف حتى لو كان الحكم بالإعدام) – من العبارات التي سيذكرها التاريخ عندما يكتب بانصاف له وعليه .
*الطاهر حسن التوم*

تعليقات فيسبوك


‫22 تعليقات

  1. أسد افريقيا راجل ود رجال
    مافي كلام ضابط وعسكري مهاب مافي كلام
    الحكم علية تنفيذا لمن هزمهم في الميدان
    قحت الجبان زلزلة الزحف الأخضر في الميدان .
    ارحل يا حمدوك قبل الطوفان.

  2. النفعيين امثالك هم من ضللو البشير واوردوه مورد المهالك وزينو له كل عمل ظالم وانه البشير الذي لا يخطي ابدا ولا يظلم احدا حتي ظن انه عمر بن الخطاب او عمر بن عبدالعزيز رضي الله عنهم لو كنتم تناصحونه لما فسد اخوتة وزوجة وابناء جلدتة من الطفيليين والمتسلقين علي جدار الحركة الاسلامية وابنها العاق المؤتمر اللاوطني … تبا لك ولامثالك من اين اتيتم ايها الارزقية كنا ننتظر منكم قول الحق والمناصحة لو عملتم بهذا لما وصلنا الي ما وصلنا الية واصبح الاسلام بسببكم مشوها في بلادي .. حكم الاسلام الذي امتد ل 30 سنة لم تقم فية حدود الشريعة الاسلامية عن اي اسلام تتحدثون قاتلكم الله اينما كنتم وولي عليكم شراركم حتي لا يغادرو منكم احدا .

  3. انت الان مدان بجريمة تخل بالشرف والامانة وحسب قانون القوات المسلحة سوف تسحب منك الرتبة والاوسمة والنياشين وستكون مجرد شخص عادي سجين بدار اصلاح يعنى حنك انا ضابط كبير دي خلاص بح فنيتو

  4. عليه من الله ما يستحق
    الشجاعة في الحق و ليس في الباطل
    أرجع البلد مئات السنين للوراء
    يتحمل وزر بنو علمان و بنو شيوع و بنو جمهور هو و عصنته دون أن ينقصوا من أوزارهم شيء
    حسبنا الله و نعم الوكيل
    فوضنا أمرنا لله

  5. اتق الله يا هذا

    شجاعة مين ……

    هو راس دولة … مش قاطع طريق

    لمتى … ومتى ترجعون لصوابكم

    وهذا والله خطأ الحكومة الانتقالية اذا قامت بدورها تجاه كل طبال ما كان تتجرأو وتتكلموا على شخص حرامي بالصورة دي

    حسبي الله ونعم الوكيل

  6. والله أثبت أنه راجل ود رجال وفارس وشهم،
    البطن الجابتك والله ما بتندم
    يا اسد الكداد الفي خلاك رزم
    يا رعد الخريف الفي سماك دمدم
    بابك ما انقفل نارك تجيب اللم
    وما بتعزم تقول غير السريع حرم
    وتسلللللللللم البطن الجابتك.

  7. اولا محاكمته امام محاكم مدنية خطأ فادح
    والمفروض ان يتم محاكمتهم محاكمات عسكرية يعني طاولة والمتهم والدروة وطاخ فقط لا يحتاج محامي ولا مرافعات ولا حضانة
    اي مجرم في الجيش ما له الا اثنين اما طاخ دروة او سجن مؤبد ما في وسط والمدنية يعني الحضانة وسنتين يعني حيكل ويشرب من مال الشعب حرام والله

  8. وقوف البشير ضد التيار العلماني التحرري فقط يكفيه ويخرج جميع الشعب قريبا يهتف للبشير.، الآن رأينا كيف تتغير الديموغرافية سريعا نحو الانحلال بكافة انواعه.. انه كان حائط صد منيع ضد التحلل والعهر الاخلاقي الذي يمارس الآن بإسم الديمقراطية والحريات المظلومة

  9. الخبيث الذى لم ولن يعرف طهرا ماذا تسمى هروبه من جنوب افريقيا عندما صدر حكم من القضاء فى جوهانسبرج بالقبض عليه وتسليمه الى لاهاى عندما كان باراضيها هل هى الشجاعة فى نظرك ام ان الشجاعة ان يبيد البشير ثلثى الشعب فداء له للحيلوله دون ذهابه إلى المحكمة الجنائية وهل يعنى رفضه تخفيف عقوبة السجن شجاعة وهو يعلم ان الجرائم التى سينظر فيها القضاء ضده يشيب لها الولدان من جرائم قتل وابادات جماعية لو كان الحكم فيها تقطيعه ثم فرمه او رميه فى الغابه لتنهشه الاسود لن يقتص من جرائمه فى حق الوطن والمواطن
    تتحدث عن حكمه للسودان بقوة الدبابة وتنسى ثورة لم يشهد التاريخ مثيلا لها اطاحت به كاكبر مجرم نهب ثروات البلاد وقتل العباد ( قال ضابط رفيع فى القوات المسلحة بل هو اكبر عار على القوات المسلحة حيث استقوى ببنى كوز ليقضى على القوات المسلحة وعندما لفظته القوات المسلحة وتبرأت من جرائمه لجأ لبنى كوز كى ينصروه عليها بعد ان اعلن استقالته من رئاسة حزب المؤتمر الواطى بايام قلائل ) ولك ان تعلم ايها الخبيث التوم ان القوات المسلحة لفظت البشير والقت به فى مجارى الصرف الصحي لانه لايشبهها وغير جدير بالانتساب اليها بعد ان لوثه بنى كوز بنى جهلول اهل النفاق والتجارة بالدين

  10. والله ما قلت إلا الحق يا الطاهر حسن التوم في وقت يخشى الناس فيه من قول الحق حتى وإن كان لا مراء فيه خوفاً من جماعة القحط والجفاف الذين يصفون كل من خالفهم الرأي بأنه كوز ونفعي وغيرها من الاتهامات التي لا أساس لها من الصحة.. الحق يا ود التوم قوله صعب في هذه الأيام التي تَزَعَّمَ فيها الشيوعيون المشهد السياسي وأتباعهم من الجمهوريين والبعثيين والناصريين ومن لف لفهم وهؤلاء غير الحقد والكذب والافتراء وتضخيم الاشياء ما عندهم شيء وقريباً جداً سيعرف الشعب السوداني وبالذات الشباب حقيقة هؤلاء المارقين الذين ما جاءوا إلا لهدم الدين الذي يبغضونه منذ المراحل الدراسية – الثانوية والجامعية.
    يا ود التوم كلامك صحيح في البشير أسد أفريقيا .. هذا الرجل التقي النقي ود البلد العفيف النظيف الذي يقيم الليل بثلاثة أجزاء من القرآن الكريم .. ونحسبه تقياً ومتديناً، ولا نزكي على الله أحداً.. والبشير بأعتراف كثير من الناس هو أقرب إلى قلوب ومزاج السودانيين من السياسيين الكاذبين محترفي الفهلوة والوعود الكاذبة حتى قيل أيام المفاصلة الشهيرة بين الإسلاميين أنه إذا جرت انتخابات وترشح فيها الترابي رحمه الله والصادق المهدي والبشير لأختار الناس البشير لثقتهم فيه ومعرفتهم بإخلاصه وتواضعه وتدينه وقربه من عامة الناس.
    ثم ثانياً ليعلم السودانيين كافة أن البشير قد أقام عليهم الحجة لأنه عندما استلم الحكم لم يقل أنه جاء لتطبيق العلمانية أو الشيوعية أو أي أيدلوجية أخرى وأنما قال بالصوت العالي أنه وصحبه من الإسلاميين جاء لحماية الشريعة وتطبيقها والمحافظة عليها من مخططات الشيوعيين المطالبة بإلغائها خاصة وأنهم كانوا قاب قوسين أو أدنى من الإطاحة بحكومة الصادق المهدي الضعيفة وإلغاء الشريعة.
    فالبشير بسعيه للمحافظة على الشريعة الإسلامية التي أعلنها نميري رحمه الله إنما أقام الحجة على السودانيين جميعاً وذلك بوجوب نصرته والوقوف معه على تطبيق الشريعة الإسلامية وعدم محاربته وإن أخطأ في التطبيق فالواجب نصيحته وتبيين التطبيق الصحيح وعدم محاربته إطلاقاً .. ولكن هل كان أعداء الدين لديهم فهم من هذا وإنما حاربوه بمجرد ما علموا حقيقة هوية حكومته وما زالوا يحرضون عليه الغرب وأعداء الاسلام حتى أسقطوا حكومته.. والآن يتباهون بذلك ولكنهم لا يعلمون أن هذا سيكون عليهم وزراً يوم القيامة والله سائلهم عنه.
    ونعود لمقال الطاهر حسن التوم ونقول له ما قلت إلا الحق وأن كلمات البشير في المحكمة التي طلبت منه طلب تخفيف الحكم: (أنا ضابط رفيع في القوات المسلحة لا أستجدي أحداً، ولا أطلب التخفيف حتى لو كان الحكم بالإعدام) ستبقى مجلجلة عبر التاريخ وتظهر شجاعة هذا الضرغام الهمام.

  11. هو بالله البشير لما بعرف يقول حكم زى دى ليه كان شابكنا تحت جزمتى … والمكانيكية بسبو ليها دين …. ووقعت كسرت سنى …. يكونو الكم شهر فى كوبر ديل خلوهو يبقى حكيم؟

  12. لا إله إلا الله
    لا حول ولا قوة الا بالله
    حسبي الله ونعم الوكيل……
    يا ناس … يا عالم في ناس بتفكر كدا …. عميانه لا تراء نور الحقيقه و لا بالدارجي كدا ما تشوف الشمس في نص السماء…
    شجاعة شنوا… واسد افريقيا شنو… وتقي مين … ويخاف آلله كيف…. ونزيه …. وتقي و ورع …يالله انتوا جادين ولا بتهظرو…. لا … لا… لا… هظاركم سخيف ياجماعه…. اقصد يا كيزان با وسخ….
    اكبر كذاب….. من اول يوم ظهر علي السطحه بدا بكذبه…. منافق…ذنديق… قاتل….راشي…. مرتشي … سافك دماء…. ذاهق ارواح… مجرم….هههها والله هظاركم دا بايخ بوخ…. قال عفيف قال…
    الناس دي ما بتعرف معاني الكلمات و اللغه ولا شنو… حامي الشريعة الإسلامية واحد جاهل قال كدا… عن اي شريعه تتحدثون… حتما ليس شرع الله الذي ساوي بين العبد و الحر… الابيض و الاسود… الفقير و الغني ..هذا هو شرع آلله الذي نريد ….احححححححي كفاي لحدي هنا لانو ضغطي ارتفع من الغثاء و العواء و الهطرقه و الهظار البايخ…
    ربنا ينتقم منكم

  13. البشير حفظه الله وفك الله اسره سيظل اعظم رئيس مر على تاريخ السودان رغم ما حاق به من كيد وخيانة
    وسيخرج من السجن عزيزا كما خرج سيدنا يوسف ،
    وسيظل البشير الاسد الضرغام غصة في حلوق اعداءه حتى وهو في السجن

    حفظ الله البشير – وحفظ الله السودان

  14. وآلله العظيم حا تتبلو بل
    اصبروا بس…
    ياما حاتشوفوا بل..
    اخخخخخ و اححححححيييي منكم

  15. قمنا للمسح الناعم ههههه ضابط رفيع يقصد رقيع نسيت تحت الجزمه امشو اتوضو ووووووو جاي حسع ترقص مع فيفي عبدو وعجبي

  16. النميرى الله يرحمه كان ارجل من البشير الف مرة لكن ما كان فاسد ولا حرامى ولا مكن لاخوانه ومرته و قرايبه زى ما عمل اللص الكلب البشير ولا منهج التعذيب والابادة الجماعية زيو يا وفح

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *