زهير السراج

مرحبا بالكريسماس !


* بعد تخلصه من الجنوب، كان أول ما فعله النظام البائد هو إلغاء عطلة عيد الميلاد المجيد (الكريسماس)، استجداءً لعواطف البسطاء من المواطنين، باعتبار أنه يتعارض مع الدين الحنيف، كما صور له خياله المريض، وبعد سقوطه في مزبلة التاريخ بواسطة الشعب المعلم وثورته المجيدة اشرق نور عيد الميلاد في بلادنا مرة اخرى وعادت عطلة عيد الميلاد بعد 8 اعوام عجاف ليتمتع بها الجميع، المسيحيون والمسلمون واصحاب المعتقدات الاخرى في سودان لا يعرف التمييز بين المواطنين بسبب عقائدهم وافكارهم واجنساهم وألوانهم، ويعيش فيه الجميع في محبة ووئام!

* غير ان هذا لم يعجب بعض المهووسين المتطرفين الذين يعتقدون ان الدين حكر لهم وحدهم دون خلق الله الآخرين، فطفقوا يشنون الحرب من المنابر الدينية والاعلامية ويهاجمون الاحتفال بالمناسبة الدينية العظيمة التي تخلد ذكرى مولد السيد المسيح عليه السلام الذى يأمرنا الله بالإيمان به وإلا انضممنا لزمرة الكفار، فإنكار رسل الله ــ كما يعرف الجميع ــ وعدم الاعتراف بهم وبرسالاتهم والايمان بكتبهم هو انكار لوجود الله وكفر به!

* كما يحتفى ويحتفل المسلمون بمولد الرسول الكريم خاتم الأنبياء والمرسلين ويقيمون الموالد والاحتفالات طيلة شهر كامل من الزمان تهل على الناس فيه بركة الرسول الكريم، فمن حق غيرهم من أصحاب الديانات والملل السماوية الاخرى الاحتفال بمناسباتهم الدينية، ومنهم الاخوة المسيحيون الذين يسعدنا ان نحتفل معهم بمولد سيدنا عيسى عليه السلام، ونسعد ونفرح بمولد هذا الرسول الكريم عليه السلام الذى أرسله الله تبيانا للحق ورحمة للعباد !

* لذا نقول للمهووسين والمتنطعين .. سنحتفل بالكريسماس ويسرنا ان يتزامن مع احتفالاتنا وابتهاجنا بثورة الخلاص من نظام القهر والظلم والفساد والتخلص من الكيزان المفسدين الفاسدين ومناصريهم من فقهاء الحيض والنفاس، وسنبتهج ونعبر عن فرحتنا، كل بطريقته الخاصة بما لا يضر الآخرين، وستمتد احتفالاتنا حتى مطلع العام الجديد الذى نتمنى ان تشهد فيه بلادنا مولد عهد جديد من السلام والصفاء والمحبة والوئام بين الجميع، ونرى فيه المجرمين الفاسدين المفسدين يُحاكمون على الجرائم التي ارتكبوها ويجدون العقاب المناسب على يد قضاء نزيه مستقل لا يعرف الدغمسة والجغمسة وتلقى الاوامر من السلطان كما كان يحدث في العهد البائد الذى اختلط فيه الحابل بالنابل ولم يكن احد يفرق بين القاضي والجلاد الذى يطارد الاحرار ويذيقهم صنوف الهوان، ونتمنى أن يريحنا الله من المهووسين الذين كانوا ينامون الليل خلال العهد البائد على فراش الفساد ويخرجون الصبح لنصح العباد بدون خوف او وجل من الله !

* أذكر أن احدهم كان يعمل بمجمع الفقه الإسلامي، خرج علينا في احدى صحف الفساد محذرا من مخطط تقوده جهات اجنبية لتدمير الشباب اخلاقيا، محذرا من إقامة المناسبات الموسمية مثل أعياد الكريسماس ورأس السنة التي تقود لتفشى الدعارة وتزايد أعداد الأطفال اللقطاء وانتشار مرض الايدز في المجتمع!

* تخيلوا هذا المهووس الذى لا يجد سوى احتفالات الكريسماس ورأس السنة وهما ليلتان فقط في العام، ليجعلهما السبب في انحراف المجتمع، بدلا من تبرير المشكلة بالأسباب الحقيقية المتعلقة بالفقر والبطالة وفساد الدولة وسياساتها الفاسدة التي كانت تحتكر الثروة لفئة ضئيلة في المجتمع على حساب الغالبية العظمى المقهورة، خوفا من سادته ومحاولة التزلف اليهم طمعا في الرشاوى والهبات الدولارية على حساب الشعب .. ثم يزعم أنه شيخ ينتمى لمجمع الفقه الإسلامي ويدعو الى صلاح المجتمع .. أي صلاح وأي فلاح يرجوه الناس من فقهاء السلطان الساكتين عن الحق؟!

* يقول احد هؤلاء الخُرس ان الاحتفال بالكريسماس وراس السنة يخالف العقيدة والاخلاق .. كيف ذلك أيها الفقيه المتنطع ولقد أحل لنا القرآن الكريم الزواج من أهل الكتاب واكل طعامهم، بل ربط إيماننا بالله واعتناقنا لدين الاسلام بالإيمان برسله وكتبه ودياناته ومنها الدين المسيحي، مما يعنى جوازا بل فرضا أن نحترم عاداتهم وثقافتهم وتقاليدهم وإلا كنا ناقصي الإيمان، فكيف تأتى أيها الفقيه وتلغى ذلك، هل انتم أكثر حرصا من الله ورسوله الكريم على الدين، ام ماذا ايها المتنطعون ؟!

* وأقول لهم، إن شعب الثورة الذى ثار على الفساد والقهر والمتاجرة بالدين الحنيف، لم يعد يأبه لأحاديثكم الفجة وتنطعكم، ولن تخدعه شعاراتكم الزائفة ، وسيحتفل بإذن الله مع إخوته المسيحيين بعيد الميلاد المجيد ويخرج الى الاندية والمنتزهات والشوارع والميادين ليعبر عن فرحته بذكرى بمولد السيد المسيح ، ويشكر حكومة الثورة التي اعادت عطلة عيد الميلاد المجيد، ويبذل التهاني المخلصة لإخوته المسيحيين في مغارب الارض ومشارقها، وفى سوداننا الحر الجميل بحلول عيد الميلاد المجيد، ويردد فرِحا سعيدا: المجد لله في الأعالى وعلى الأرض السلام وبالناس المسرة!

مناظير – زهير السراج
صحيفة الجريدة


‫7 تعليقات

  1. (والذين لا يشهدون الزور وإذا مروا باللغو مروا كراما) الاية فسرها ابن عباس بأنها أعياد المشركين
    قال الشيخ ابن عثيمين رحمه الله : ” وكذلك يحرم على المسلمين التشبه بالكفار بإقامة الحفلات بهذه المناسبة ، أو تبادل الهدايا أو توزيع الحلوى ، أو أطباق الطعام ، أو تعطيل الأعمال ونحو ذلك ، لقول النبي صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : ( من تشبه بقوم فهو منهم ) . قال شيخ الإسلام ابن تيمية في كتابه : (اقتضاء الصراط المستقيم مخالفة أصحاب الجحيم): ” مشابهتهم في بعض أعيادهم توجب سرور قلوبهم بما هم عليه من الباطل ، وربما أطمعهم ذلك في انتهاز الفرص واستذلال الضعفاء” انتهى كلامه رحمه الله.

  2. ثم ان الاسلام هو الدين الوحيد الحق وباقي الاديان باطلة وجميع الرسل عليهم السلام جاءوا بالاسلام. فموسى عليه السلام لم يكن يهودي بل جاء بالاسلام أما اليهودية هم الطائفة التي حرفت ما جاء به نبي الله موسى ويطلق عليهم اليهود نسبة الي يهوذا وكذلك النصارى حرفوا ماجاء به عيسى (الاسلام) وينسبون الى الناصرة بلدة المسيح.
    (وَمَنْ يَبْتَغِِ غَيْرَ الْإِسْلامِ دِينًا فَلَنْ يُقْبَلَ مِنْهُ وَهُوَ فِي الْآخِرَةِ مِنَ الْخَاسِرِينَ)
    (الْيَوْمَ أَكْمَلْتُ لَكُمْ دِينَكُمْ وَأَتْمَمْتُ عَلَيْكُمْ نِعْمَتِي وَرَضِيتُ لَكُمُ الْإِسْلامَ دِينًا)
    (إِنَّ الدِّينَ عِنْدَ اللَّهِ الْإِسْلامُ)
    ولا اله الا الله

  3. (لَقَدْ كَفَرَ الَّذِينَ قَالُوا إِنَّ اللَّهَ هُوَ الْمَسِيحُ ابْنُ مَرْيَمَ ۖ وَقَالَ الْمَسِيحُ يَا بَنِي إِسْرَائِيلَ اعْبُدُوا اللَّهَ رَبِّي وَرَبَّكُمْ ۖ إِنَّهُ مَنْ يُشْرِكْ بِاللَّهِ فَقَدْ حَرَّمَ اللَّهُ عَلَيْهِ الْجَنَّةَ وَمَأْوَاهُ النَّارُ ۖ وَمَا لِلظَّالِمِينَ مِنْ أَنْصَارٍ * لَقَدْ كَفَرَ الَّذِينَ قَالُوا إِنَّ اللَّهَ ثَالِثُ ثَلَاثَةٍ ۘ وَمَا مِنْ إِلَٰهٍ إِلَّا إِلَٰهٌ وَاحِدٌ ۚ وَإِنْ لَمْ يَنْتَهُوا عَمَّا يَقُولُونَ لَيَمَسَّنَّ الَّذِينَ كَفَرُوا مِنْهُمْ عَذَابٌ أَلِيمٌ * أَفَلَا يَتُوبُونَ إِلَى اللَّهِ وَيَسْتَغْفِرُونَهُ ۚ وَاللَّهُ غَفُورٌ رَحِيمٌ * مَا الْمَسِيحُ ابْنُ مَرْيَمَ إِلَّا رَسُولٌ قَدْ خَلَتْ مِنْ قَبْلِهِ الرُّسُلُ وَأُمُّهُ صِدِّيقَةٌ ۖ كَانَا يَأْكُلَانِ الطَّعَامَ ۗ انْظُرْ كَيْفَ نُبَيِّنُ لَهُمُ الْآيَاتِ ثُمَّ انْظُرْ أَنَّىٰ يُؤْفَكُونَ)
    [سورة المائدة 72 – 75
    (وَقَالُوا اتَّخَذَ الرَّحْمَٰنُ وَلَدًا * لَقَدْ جِئْتُمْ شَيْئًا إِدًّا * تَكَادُ السَّمَاوَاتُ يَتَفَطَّرْنَ مِنْهُ وَتَنْشَقُّ الْأَرْضُ وَتَخِرُّ الْجِبَالُ هَدًّا * أَنْ دَعَوْا لِلرَّحْمَٰنِ وَلَدًا * وَمَا يَنْبَغِي لِلرَّحْمَٰنِ أَنْ يَتَّخِذَ وَلَدًا * إِنْ كُلُّ مَنْ فِي السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ إِلَّا آتِي الرَّحْمَٰنِ عَبْدًا * لَقَدْ أَحْصَاهُمْ وَعَدَّهُمْ عَدًّا * وَكُلُّهُمْ آتِيهِ يَوْمَ الْقِيَامَةِ فَرْدًا)
    [سورة مريم 88 – 95]
    وصدق رسول الله صلى الله عليه وسلم (وينطق الرويبضة) الرجل التافه يتكلم في أمر العامة

  4. اكثر شخص متنطح انت وليس علماء الدين الذين تطعن فيهم وما يقولونه هو احكام شرعية والامر مرتبط بالعقيدة فلك ان تتبعهم او تتبع هواك ومن اصحابك الشيوعيين واليسار والعلمانيين الذين لا هم لهم سوي الطعن في احكام الدين وكره كل ما يمت له بصلة .
    هداك الله ومن تبعك .

  5. هؤلاء المهوسيين يكفرون حتى من يحتفل بمولد سيدنا رسول الله محمد صلى الله عليه وسلم رسول الإسلام.
    هم فقط يمجدون بن تيمية ومحمد بن عبد الوهاب وبن باز وبن عثيمين

  6. سيد (أحمد) الاحتفال بالكريسماس حرام
    هل كلامي كلامي صحيح أم خطأ ارجوا منك توجيهي ان كان كلامي خطأ مع الدليل وجزاك الله خير

  7. لو قالوا ليك تحتفل بي عيد ميلاد الله تعالي بتقول شنوووا؟ اكيييد ح تقول اصلوا ما ممكن دة لو كان عندك عقل (طبعن).. ياهوا دة الكرسماس بتاعك لانوا المسيح عندهم ليس كما هو عندنا المسيح عندهم هو الله تعالي ذات نفسه واحيانا يقال (ولد الله) … شفت التخلف والجهل دة كيف!! وبعد دة يجيك واحد يقول ليك نحتفل بدل ما يمشي ويقول ليهم يا ناس ابقوا عاقلين وخلوا الجهالة دي.