استشارات و فتاوي

سيدة تبكي على الهواء .. والجندي: “بقول للى بيعملوا كده: اتقوا الله”


دخلت سيدة في نوبة بكاء على الهواء، خلال مداخلة مع الشيخ خالد الجندي – عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية – شاكية من منع طليقة ابنها لها من رؤية أحفادها منذ عامين.

وتابعت من خلال حلقة اليوم الاثنين من برنامج “لعلهم يفقهون”، المذاع على فضائية “dmc”: “يا شيخ خالد زي ما بتقول لنا حقوق المرأة عرفنا حقوق زوجها وأولادها عليها، انا طليقة ابنى حرمانا من رؤية احفادنا وبتمنعهم مننا، ولو شفتهم فى الشارع مقدرش اكلمهم بحكم من المحكمة، أنا بطالب السيد الرئيس السيسى تعديل قانون الرؤية وينظر إلى هذا الأمر مراعاة لكبار السن، انا 65 سنة وزوجى اكبر وليس باستطاعتنا الذهاب لمراكز الشباب لرؤية الأحفاد ونرجو أن نراهم فى مناخ أسري مناسب لا يسبب أى آثار نفسية لهم ولنا، وهذا من ضمن حقوق المرأة”.

من جانبه، قال الجندي إن حرمان الجدود من رؤية الأحفاد، بعد الطلاق أمر فى غاية الخطورة، مشيرا إلى أن الأحفاد بالنسبة للجدود هم زهرة الحياة والسعادة بالنسبة لهم.

وتابع فضيلته: “الحياة البشرية تحولت عند البعض إلى وحشية مما أدى إلى حرمان الجد والجدة من رؤية أحفاهم وهذا أبسط ما يكون من الحقوق، جميعنا غافل عن حق الأجداد وحرمانهم من الاحفاد بالنسبة للقانون مفيش الكلام ده، لازم يكون في حل قانوني يحل كل الأزمات دي اللى بتولد الكراهية.. وبقول للى بيعملوا كده: اتقوا الله”.

مصراوي