النيلين
كاريكاتير

طبول الحرب…

نشر موقع جريدة “القدس” الفلسطينية، كاريكاتير يعبر عن تمنى العرب أن يمر عام 2020 على خير دون أن تقوم الحرب فى المنطقة، و ذلك عقب مقتل قائد فيلق القدس بالحرس الثورى الإيرانى قاسم سليمانى، بعد استهدافه من طائرة مسيرة تابعة للجيش الأمريكى بمطار بغداد، حيث نشر الموقع، رسم كاريكاتير يحتوى، على رجل يرتدى العقال العربى و يقبل رأس 2020 و يقول لها “بنبوس رأسك مرقيها على خير مش ناقصنا”، و مكتوب أعلى الحرب “طبول الحرب..”.

وكانت الولايات المتحدة، قد نفذت ضربة جوية فى الساعات الأولى من يوم الجمعة الماضية، أسفرت عن مقتل الجنرال الإيرانى قاسم سليمانى قائد فيلق القدس التابع للحرس الثورى، و أبو مهدى المهندس، نائب قائد ميلشيات الحشد الشعبى .

وجاء مقتل سليمانى بالضربة الأميركية، قرب مطار بغداد الدولى فجر الجمعة، بأوامر من الرئيس الأميركى دونالد ترامب، الذى أصدر الأمر بـ”قتل” الجنرال لإيرانى، وفقا لوزارة الدفاع الأميركية “بنتاجون”.

و من جهة أخرى، قال المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية عباس موسوى، اليوم الأحد، إن إيران تقدمت بشكوى لمجلس الأمن الدولى، التابع للأمم المتحدة، بشأن اغتيال قائد فيلق القدس، قاسم سليمانى، فى غارة جوية أمريكية قرب مطار بغداد، وذكر موسوى، فى مؤتمر صحفى، “بدأت وزارة الشؤون الخارجية بالفعل تدابير سياسية وقانونية ودولية، بما فى ذلك على مستوى الأمم المتحدة ومجلس الأمن”.

وتتهم واشنطن سليمانى بالمسئولية عن “العمليات العسكرية السرية” فى أنحاء الشرق الأوسط، وخاصة فى العراق وسوريا، وصنف من قبلها كـ “داعم للإرهاب”.

صحيفة اليوم السابع

شارك الموضوع :

1 تعليق

ودا العوض 2020/01/08 at 11:15 ص

اليوم السابع الحقوا بلدكم مصر اخذت اخبار من إسرائيل في موضوع غاز المتوسط أشوفكم يا مصريين واتفق اليهود الأذكياء مع قبرص الرسومية واليونان وزحلكوكم وعلي الناشف وليبيا هوا شديد ودبي الامارات الحقوا بحلول الإسهال وتستاهل بن زربوط

رد

اترك تعليقا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.