فيسبوك

رفيدة ياسين: الكوزنة سلوك ممكن يصيب الناس من خلفيات مختلفة


غريب جدا أَن كثيرين ممن يرفعون شعارات الحرية والعدالة يسقطونها عن أنفسهم في أولى اختبارات التطبيق،
الكوزنة فعلا ما مجرد صفات متعلقة بحزب أو تنظيم محدد بل سلوك ممكن يصيب الناس من خلفيات مختلفة من أقصى اليمين لأقصى اليسار إذا كانت البيئة خصبة لممارسته،

الإجراءات التي تمت بحق مؤسسات إعلامية اليوم بهذه الطريقة لا تتناسب أبدا مع معايير الدولة المدنية ولا مقاييس الديمقراطية وحرية التعبير كامل تضامني مع أي زميل صحفي مهني محترم سيتضرر من هذا القرار على أي مستوى دون ارتكاب ذنب أو جرم.
أنا لن أجامل ولن أنافق ولن أسير مع موجة تنافح عن الحق..

من يثبت تورطه في أي إجراء مخالف للقانون يجب أَن تتم محاسبته بالقانون فليس بسلوك الدولة القمعية تؤتى الحقوق..
لا خير فينا إن لم نقلها..وعلى من يحتفي بتضرر زملائه أَن يتحسس مبادئه
#الحل_في_العقل

Rofayda Yassen


‫4 تعليقات

  1. فعلا طلعتي عاقله ومسامحنك بس ابعدي من حزب بن زايد….
    ونرد ليك في زول عاقل يتابع شيوعي ولا علماني ولا جمهوري ولا ماسورة
    في القرآن ربنا بقول اعقل الناس ذو الألباب هم البخافوا الله والبخاف الله بعدل اول شي ولو ماخاف اي شي يعملو

  2. دبلوماسية الأعراض. 
    حسنا فعلت قناة العربية،وشكرا لها، وليتها تواصل كشف أسرار الساسة في السودان.الان أدركنا فهم كثير من المواقف، بعد إذ كانت عصية الفهم، أحداث كانت تحدث دون مقدمات أو أسباب.وضحت قناة العربية أن المال الخليجي إذ يلج السياسة، إنما يلجها من باب الذمم والأعراض. سياسة الخليجين لا تحمل مبادئ ولا تناقش أفكار.. سياسة تديرها التسجيلات والفضائح والأموال. تعلمو منذ الصغر، التفكير بعقلية الكفيل. تضع  لكل شخص ثمن،  للسياسي والمفكر والشيخ والاعلامي.
           الان عرفنا لماذا زج بعشرات الالف من الجنود السودانيين في محرقة اليمن{ليس دفاعا عن الحرمين كما قيل}،وقتل منهم الالف دون سبب. أدركنا الان لماذا قطع السودان العلاقات مع إيران ولم تقطعها الإمارات. لماذا أنقلبت إيران من الولي الحميم إلى الشيعي الرافضي. لماذا يختلف السياسيون في كل شئ ويتفقون في زيارة دبي.لماذا منع المتظاهرين من الإعتصام أمام سفارة الإمارات او السعودية. لقد فعل الإسلاميون لدول الخليج كل شئ، حاربو في اليمن، وباعو قطر، وقاطعو إيران، ولم يشفع لهم. الان وقد إسنفذو أقراضهم وجب فضحهم فلم يرحمو أحياء ولا أموات. سقطت الإنقاذ يوم عرف ساستها الطريق إلى دبي.
    . اعلم ان دول الخليج لن تعدم العملاء, وفي عملاء اليوم ما يعوضها عملاء الأمس. اعرف ان التسجيلات كثيرة،منها ما تعرضه العربية، ومنها ما لا يعرض، وهي مثل الثمار، منها ما يقطف اليوم والآخر بعد حين.
          بزيارة لدبي تنفرج الكرب وتحلل العقد، ويتيسر الأمر ، وتقضى الحوائج، وتستر الفضائح (ولو إلى حين).وفوق ذلك تسريت للنفس  و متعة للعين.
    بأمر دبي جنودنا الآن في السعودية واليمن وليبيا، وغدا ربما في العراق أو أي مكان أخر.
    تراق الدماء، وتنتهك الأعراض بأمر إبن زايد.